الرئيسية نصائح تكنولوجية نصائح لالتقاط صور رائعة باستعمال الهاتف الذكي

نصائح لالتقاط صور رائعة باستعمال الهاتف الذكي

0
0
2,273

في حين يعتبر معرفة وفهم وحدة الكاميرا الرقمية الخاصة بك امرا مثيرا للاهتمام، الا ان هذا لن يساعدك كثيرا عند التقاط صور باستعمال هاتفك الذكي.لعشاق التصوير الفوتوغرافي هنا دليل لمعالجة هذا الجزء من المعادلة.

اتبعوا هذه النصائح للحصول على صور قمة في الجمال :

تعرف على الوضع التلقائي

يمكن ان يساعدك معرفة طريقة عمل وضع التصوير التلقائي في كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك في التقاط  صور رائعة جدا .خذ كل ما تحتاجه من الوقت لتعلم استخدام قيم ISO العالية، و تعلم ايضا متى يجب عليك استخدام سرعات مصراع الكاميرا  واضبط كيفية التقاط الصور وفقا لذلك.

تجاوز الإعدادات الافتراضية

الهواتف الذكية يمكن أن تكون جيدة جدا عندما يتعلق الأمر باختيار الاعدادت، ولكن ليس دائما. وضع مقياس الضوء يمكن أن يكون في بعض الأحيان رديئا في الداخل وفي الاجواء الغائمة.

إذا كنت تعتقد أن توازن اللون الأبيض لا يعمل، قم بتغييره. إذا كانت الصورة قليلة التعريض، استخدام مربعات التمرير الموجودة في معظم تطبيقات الكاميرا لزيادة التعريض.لا تنسى الفلاش فهو ضروري في بعض الأحيان.

إذا كان وضع مقياس الضوء center-weighted metering لا يوفر النتائج المرجوة، عليك التحول إلى وضع  spot-metering , بعض الكاميرات تسمح لك بفعل ذلك.

Override-S

استخدم وضعية تصوير جيدة أو استعن ب ترايبود

هناك طريقة رئيسية لتقليل من التشوه في الصور و هو عن طريق الامساك بكاميرا الهاتف الذكي بطريقة مستقرة.جعل ذراعيك ممدودة أو بعيده عن جسمك سوف يجعل التصوير افضل. كما أن تحريك مرفقيك في جانبي الجسم قد يعطي القليل من الاستقرار الاضافي عند الحاجة.

إذا كنت تريد استقرار تام، فعليك استعمال ترايبود – حامل الكاميرا- ربما ستجد هذه الفكرة سخيفة حيث ان ترايبود مناسب اكثر للكاميرا وليس للهواتف الذكية, لكن الامر يستحق التجربة.

 استخدام HDR mode

وضع HDR يأخذ صورتين تختلفان في التعريض ومن ثم يجمع بينهما لإنتاج صورة واحدة افضل.يمكن العثور على هذه التقنية في معظم الهواتف الذكية الا في هواتف سامسونج الذكية حيث ان وضع HDR فيها غير فعال.

وضع HDR لا ينبغي أن يستخدم في كل الاوقات حتى وإن كان يأخذ صورتين ويجمع بينهما.التصوير بحركة سريعة في وضع HDR قد يؤدي إلى ظهور ظلال سيئة في الصور واثار اخرى غير مرغوب فيها.

HDR-S

 

تحرير

الجزء الاخير الذي يمنع الصور التي يتم التقاطها عن طريق الهاتف الذكي من ان تكون مذهلة هو مرحلة ما بعد المعالجة . قد تلتزم بكل ماذكرناه سابقا و مع ذلك الصور الملتقطة تكون غير نابضة بالحياة.

لاصلاح هذه المشكلة ما عليك سوى وضع الصورة في برنامج تحرير على حهاز الكمبيوتر الخاص بك او استخدم التطبيق في هاتفك و ابدا بادخال التعديلات التي تريدها على الصورة .

 تحقق من متجر التطبيقات

تحقق من متجر Google Play، متجر التطبيقات أو متجر يندوز فون على جهازك و ابحث عن تطبيقات الكاميرا الممتازة. ابحث على الانترنت لمعرفة ما يقوله الناس عن التصوير، و خذ من هناك بعض النصائح لجعل تجربة التصوير عن طريق الهاتف الذكي اجمل.

قد يبدو تطبيق كاميرا زووم FX سخيفا و لكنه يعتبر افضل بديل لكاميرا هواتف اندرويد أما بالنسبة لنظام التشغيل iOS، فان تطبيق كاميرا + وProCamera تعتبر من بين التطبيقات التي تستحق النظر فيها.

لا تقوم ابدا بتكبير الصورة

معظم كاميرات الهواتف الذكية تتيح لك القدرة على التكبير أثناء التقاط الصورة الا ان القيام بهذا الامر قد يضر بجودة الصور بشكل كبير .  للحصول على أفضل الصور يجب عليك عدم استخدام ميزة التكبير ابدا.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة