Home نصائح تكنولوجية كيف تلاحق مجرم الابتزاز الالكتروني وتقاضيه

كيف تلاحق مجرم الابتزاز الالكتروني وتقاضيه

1 min read
5
3

بعدما يقع المستخدم بفخ الابتزاز الالكتروني فان حياته تتحول إلى جحيم تماما بعد الوقوع بفخ جنسي ويفقد الثقة بنفسه احيانا وبالحياة تماما وخاصة أولائك الذين نشروا كل شيء عنهم على الانترنت وخاصة صورهم وأصدقائهم ومعارفهم فيفقد المرء كل شيء حينها وكله بسبب مجرم الابتزاز الالكتروني.

نتحدث عن ضحية وقعت على يد انسان مجرم كان قد سجل لها فيديو عبر إحدى وسائل التواصل سواء سكايب او هواس هير أو واتساب أي تطبيق اتصال فيديو وكل ما يحتاجه المجرم هو أداة تسجيل فيديو بعد الاحتيال بأنه فتاة وفي النهاية حينما يحصل على تسجيله تبدأ معانة الضحية وكما تعرفنا سابقا عن ما يجب عليك فعله اذا تعرضت للابتزاز الإلكتروني 2019 او الجنسي .

كيف تلاحق مجرم الابتزاز الالكتروني وهل يوجد حل جذري لهذه المشكلة في عام 2019 أم لا؟

بكل أسف الحل نوعا ما صعب جدا وخاصة إذا كان المبتز يسكن في دولة غير دولتك ولكننا في واقع مرير جدا يقع فيه الأغلبية بسبب عدم ادراكهم للمخاطر التي يرتكبونها في قاعدة التعارف التي يتبعونها او تكون هناك حساباتهم تخضع للقرصنة ايضا.

مشكلة مجرم الابتزاز الالكتروني تنقسم إلى قسمين :-

الأولى: مبتز الكتروني لا يملك معلومات كافية ليقوم بتهديد ضحيته بشكل يجبر الضحية على الانصياع لطلباته.

الثانية: هنا المبتز الالكتروني يملك معلومات كافية ليفضح ضحيته بها كصفحات الأصدقاء على فيسبوك أو أي موقع آخر سواء رقم الهاتف عنوان المنزل أو حتى العمل.

يجدر الاشارة الى ان هذه المعلومات مجرد نصيحة لا تكمن كحل للمشكلة ( انما حل المشكلة يكمل في طلب المساعدة من رجال الشرطة فورا ).

الأولى ( ضحية قام بإخفاء هويته أو المبتز لا يملك طريقة ليبتزه بها ) حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية:-

  1. اقطع جميع وسائل الاتصال بالمبتز.
  2. لا تحول له المال نهائيا.
  3. لا تخف ولا ترد على أي تهديد أو اتصال من المبتز.
  4. احذف كل صفحاتك على الانترنت.
  5. احذف اسمك أو غيره من أي مكان إذا كان مازال موجود.
  6. احذف صورك وفيديوهاتك وأصدقائك.
  7. قم بإيقاف جميع تطبيقات التواصل بإنهاء حساباتك.
  8. اقفل هاتفك والغي الخط الذي يعمل.
  9. تأكد تماما انك أنهيت وجودك على الانترنت.
  10. قم بالتبليغ على الفيديو المنشور انه ابتزاز الكتروني جنسي.

المبتز يعتمد على ضعف ضحيته وخوفه من المعلومات التي يملكها عنه ليبتزه بها لذلك اكمل للثانية حتى تتعرف على حل المشكلة بشكل جذري وتعمل على انهاء جريمة مجرم الابتزاز الالكتروني.

الثانية ( الكارثة ) هنا يكون المجرم جميع معلومات اتصال عن أصدقاء وأهل الضحية ويملك طرق للتواصل معهم سواء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أو أرقام هاتف أو أماكن أخرى.

كل الطرق التي تراها على الانترنت من محامين ومختصين يطلبون المال مقابل ملاحقة المجرم او حل المشكلة هي طرق وهمية وفاشلة ولا تحل المشكلة ابدا اكثر ما يمكن ان يفعلوه هو التبليغ اليدوي على الفيديو المنشور ليتم ازالته من يوتيوب او فيسبوك او اي موقع اخر ليتقاضى منك المال بداعي انه محامي ولا يملك رخصة مزاولة العمل على الانترنت وهنا انوه بعريض العبارة ان لا تتعرض للابتزاز مرة اخرى من مجهولين بداعي حذف مادة منشورة على الانترنت  وهذا الاجراء يقوم به اي شخص وانت تستطيع ان تفعل ذلك ( اكتب على الانترنت في محرك البحث جوجل كيف احذف فيديو من يوتيوب  ولا تضيع وقتك وتجعل بعض المتمرسين يضيعون حياتك لاشهر في وهم لتعيش اوقات طويلة بائسة جدا وتدمر حياتك معهم من اجل ان تعطيهم حفنة من المال فقط استهدي بالله وقول يا رب ان لم يكن باستطاعتك تطبيق هذه الحلول:-

  • لا تصدق أي شخص يحاول مساعدتك عن طريق الانترنت ولا تدفع المال مقابل ذلك الا اذا كان شخصا موثوقا وله رخصة للعمل في القانون.
  • أول شيء تقوم به هو تحميل الفيديو الخاص بك واخذ لقطات للشاشة حين نشره على يوتيوب كدليل للجريمة.
  • حين يتصل المجرم عليك ليطلب المال اطلب اسمه ومدينته ورقم هاتفه
  • الإجراء الأخير اذهب إلى سفارة بلد المجرم واطلب المساعدة وقدم بلاغ عن ذلك واسألهم ما هي الإجراءات المطلوبة.
  • أن لم ينفعك ذلك لم يعد أمامك سوى السفر إلى بلده.
  • تحتاج إلى محامي موثوق او التعاون مع مكتب محامة او رجال الشرطة بعد تقديم شكوى في بد المجرم.
  • اذا كان المجرم من نفس بلدك قدم شكوى او استعين بالشرطة مباشرة.

هذه هي الحلول الوحيدة للقضاء على مجرمي الابتزاز الالكتروني الذين يستغلون ضعف شهوة الضحية جنسيا ويقومون بابتزازهم وانتهاز فرصة التخويف بالفضح لينالوا من المجني عليهم ولا تصدق أي إجراء أو حل لا على الانترنت ولا شيء آخر سوى أن تقوم بإجراء مكالمة مع محامي من نفس البلد الذي يقطن بها المبتز وتسأله عن الخطوات التي يجب عليك إتباعها لملاحقة المجرم وعدم دفع اي مال يتم طلبه من قبل مجرم الابتزاز الالكتروني.

تحميل المزيد من المقالات

5 تعليقات

  1. ابو راكان

    10/12/2018 at 16:02

    جزاك الله خير كفيت ووفيت وربنا يوفقك ويسدد خطاك ويهدي الجميع الله ينور عليك يارب اتمنى لو في وسيلة تواصل لكم للتواصل معكم بخصوص موضوع مهم ذات علاقة

    Reply

    • اسمي هو ( رافع ضغط المبتزين )

      10/17/2018 at 02:33

      الاخ الكريم ربي يستر عليك وعلى جميع امة محمد
      لو في شيء قم بوضع تعليق هنا ليك يصل الى الجميع ويستفيد منه الجميع
      انا كاتب المقال ارسلته الى هذا الموقع لكي اخفي هويتي ولا اريد ان يعرف بها احد
      اذا كان امر سري جدا تواصل مع اصحاب الموقع كي يرسلوا لي المعلومات وسوف ادقق بحثا عن اي شيء مفيد ان شاء الله
      شكرا لدعائك ولك بالمثل باذن الله
      كم لو اتمنى ان اقوم بانشاء اتحاد بين الدول العربية لمحاكمة وملاحقة المبتزين لكن عبث بسبب سياسات الدول وتعاونها الجاحد

      Reply

  2. مستفسر

    02/16/2019 at 12:46

    ماذا لو كان المبتز من الولايات المتحده الامريكيه يبتز الضحية بواسطة صور تعري مرسله عن طريق الواتس اب ؟ طبعا من خلال الواتس يعني ان هناك محادثة ابتزاز مكتوبة و مرسله من هاتف المبتز نفسه ويعني ان الضحية يمتلك رقم هاتف المبتز و صور له ايضا ؟

    Reply

    • زكي الريماوي

      08/17/2019 at 11:07

      يمكنك رفع قضية عليه في الولايات المتحدة الامريكية اذا كان عندك اثبات وخصوصا ان هذه الامور تتابع بشكل كبير هناك ويتم القبض على المجرم سريعا.

      Reply

  3. مرحباً ،، شكراً لك أخي على هذا المقال الرائع ،، نحن شركة واجه ،، شركة خاصة مرخصة بالرياض بالمملكة العربية السعودية ،، نقدم أفضل الحلول في القضاء على الابتزاز الالكتروني. لدينا شبكة محامين للتعامل مع المشكلة في جميع أنحاء العالم، كما أن لدينا تقنيين محترفين لحذف أي فيديو أو صور لمن عرض للابتزاز ومنعها من النزول مرة أخرى على الانترنت.

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *