Home نصائح تكنولوجية لمستخدمي جوجل كروم هنا نصائح و حيل رائعة لكم

لمستخدمي جوجل كروم هنا نصائح و حيل رائعة لكم

2 min read
0
1

إذا كنت تستخدم جوجل كروم كمتصفح الويب الأساسي الخاص بك، فهناك احتمال انك لا تعرف الا عدد قليل من الاختصارات التي يمكنك استخدامها. لتعزيز تجربة التصفح الخاصة بك تحقق من هذه القائمة

إليكم مجموعة من النصائح والحيل المفيدة للغاية لجوجل كروم من شأنها أن تساعدمك على العمل بشكل أسرع و فعل الكثير من الاشياء في متصفح الويب المفضل لديكك. لن تحتاج الى تثبيت أي اضافات. انها قائمة كبيرة لذلك دعونا نبدا الان.

1. حفظ صفحات الويب وملفات PDF

لدى جوجل كروم  كاتب PDF مدمج به. افتح أي صفحة ويب، اضغط Ctrl + P على ويندوز (أو Cmd+P على ماك) واختر “حفظ باسم PDF” من قائمة الطابعات المتوفرة لتحميل تلك الصفحة كملف PDF. لا اضافاتمطلوبة.

2. تعيين اختصارات لوحة المفاتيح المخصصة

جوجل كروم يدعم مجموعة متنوعة من اختصارات لوحة المفاتيح ولكن يمكنك أيضا تعيين اختصارات اخرى للوحة المفاتيح خاصة بك لاضافة مختلف الاضافات وتطبيقات كروم. اكتب تمديدات كروم: chrome://extensions  في شريط عنوان المتصفح لفتح صفحة الإضافات، ثم انتقل إلى أسفل واضغط على الرابط الذي يقول اختصارات لوحة المفاتيح.

3. حذف سجل الويب الخاص بك بشكل انتقائي

سجل جوجل كروم (كروم: // السجل) لايوجد هناك زر “لتحديد الكل” حيث انك اذا اردت حذف 20 صفحة من السجل، سيكون عليك تحديد 20 خانة. الحيلة هي أن تقوم بتحديد مربع الاختيار الأول، ثم اضغط على shift وحدد مربع الاختيار الاخير. سوف يتم تحديد الكل لتستطيع الحذف بسهولة.

chrome-history

4. تثبيت ملحقات جوجل كروم الغير موافق عليها

أحدث إصدارات كروم لا تسمح لك بتثبيت الملحقات التي لم يتم ادراجها في مخزن جوجل كروم الرسمي. كحل مؤقت، يمكنك فتح صفحة تمديدات كروم، قم بتشغيل وضع المطور ثم اسحب واسقط التمديد (ملف .crx) في كروم الخاص بك.

5. حل سريع للكروم البطيء

قد تشعر ان جوجل كروم قد اصبح بطيء بعد عدة ساعات من الاستخدام المتواصل. أسهل طريقة لاصلاح الامر هو إعادة تشغيل المتصفح الخاص بك ولكن في بعض الأحيان المسؤول عن هذا البطء يمكن أن يكون اضافة مشفرة أو حتى موقع على شبكة الانترنت. الحل يمكن العثور عليه تحت الادوات -> ادارة المهام. ترتيب القائمة حسب الذاكرة، حدد المواقع والملحقات التي تستهلك ذاكرة أكثر وانقر فوق إنهاء العملية.

6. قم بتزييف موقعك الحالي

بعض المواقع، وخرائط جوجل على سبيل المثال، قد تطلب من المتصفح موقعك الجغرافي. يمكنك اختيار عدم مشاركة هذه البيانات مع الموقع أو يمكنك حتى تزييف موقعك الحالي. انتقل إلى أدوات -> أدوات المطور واضغط على مفتاح Esc لفتح وحدة التحكم. هنا بدل الى علامة التبويب محاكاة وأدخل أي خطوط طول وعرض تريدها.

7. كشف جميع كلمات السر الخاصة بك الخفية

جوجل كروم يمكن أن يتذكر و يخزن بشكل تلقائي كلمات السر الخاصة بك التي تم حجبها. إذا كنت ترغب في الكشف عن كلمة سر خفية، افتح أدوات المطور،حدد حقل كلمة المرور على الصفحة و قم بتغيير نوع الادخال من كلمة المرور إلى نص. بدلا من ذلك، قد تجد كلمات المرور محفوظة تحت الكروم: // إعدادات / كلمات السر chrome://settings/passwords.

8. رسائل بريد الكتروني

إذا كنت تريد كتابة رسالة بريد إلكتروني جديدة في كروم، سوف تقوم بفتح موقع جوجل وتضغط على زر إنشاء. بدلا من ذلك، اذهب إلى شريط العنوان في المتصفح واكتب : mailto:recipient@domain.com سيؤدي هذا إلى فتح بريد جوجل و بشكل تلقائي سيتم ملء العنوان في الحقل.

9. اخذ ملاحظات داخل كروم

هناك بعض ملحقات كروم جيدة  جدا حيث انها تضيف امكانات مثل المفكرة إلى المتصفح الخاص بك، وهناك بعض الاشياء في جافا سكريبت من شأنها أن تحول متصفح كروم الخاص بك الى محرر نصوص. افتح علامة تبويب جديدة و الصق بيانات text/html,<html contenteditable> في شريط العنوان. انقر في أي مكان داخل علامة التبويب وابدا في الكتابة.

10. استخدام كروم باعتباره ميديا بلاير

يمكنك سحب ملفات الصوت والفيديو والصور والملفات النصية وحتى وثائق PDF من سطح المكتب الى شريط فيديو كروم وعرضها دون فتح تطبيق مخصص للمشاهد.

11. تحسين الثبات، تحميل فلاش فقط عند الحاجة

انتقل العالم الى HTML5 ولكن بعض المواقع لا تزال تطلب تحميل ادوبي فلاش بلاير. اذهب إلى المتصفح إعدادات متقدمة (الكروم: // إعدادات / المحتوى) (chrome://settings/content) و اختر  “إضغط لتشغيل” الخيار ضمن الإضافات. سوف يبقى فلاش بلاير موجود في المتصفح الخاص بك، و عند طلب موقع على شبكة الانترنت فلاش بلاير، يمكنك تفعيله .

12. إزالة عناوين URL المحرجة

عند كتابة بضعة حروف في شريط العنوان في متصفح Chrome، فإن المتصفح يقوم بمطابقة عناوين المواقع من سجل الويب الخاص بك. إذا كان هناك أي URL معين لا ترغب في ظهوره في قائمة الاقتراحات، يمكنك إزالته بسهولة عن طريق مسح التاريخ أو من شريط العناوين نفسها. قم بتحديد أي URL في القائمة واضغط Shift المنسدلة ثم حذف لإزالتها نهائيا.

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة