الرئيسية نصائح تكنولوجية كيف تحذف وجودك على الانترنت

كيف تحذف وجودك على الانترنت

0
1
3,204

هنا خمس خطوات بسيطة وسهلة اذا اتبعتها سوف تحذف وجودك على الانترنت.

الخروج من الشبكة العنكبوتية لا يعتبر امرا بسيطا او سهلا كما يعتقد الجميع، لكن هناك خطوات سهلة التي ينبغي عليك اتباعها لتوجيهك الى الطريق الصحيح.

إذا كنت تقرأ هذا، فمن المحتمل جدا أن المعلومات الشخصية الخاصة بك هي متاحة للجميع. لا يمكن لاي شخص إزالة وجوده تماما من على الانترنت، لكن هناك طرق لتقليل البصمة الخاصة بك على الشبكة العنكبوتية. وفيما يلي خمس طرق للقيام بذلك.

1. حذف أو إيقاف التسوق عبر الانترنت، الشبكات الاجتماعية، وحسابات خدمات الويب.

تشمل الشبكات الاجتماعية مواقع مثل الفيسبوك وتويتر، + Google و ولينكد إن. وتشمل حسابات التسوق المعلومات المخزنة على الأمازون، Gap.com، Macys.com وغيرها. ويمكن أن تشمل خدمات الويب حسابات التخزين مثل دروببوإكس وOneDrive.

للتخلص من هذه الحسابات، انتقل إلى إعدادات حسابك و ستجد هناك خيارات متعددة تشمل خيار تعطيل أو ازالة أو اغلاق حسابك.

إذا واجهت مشكلة مع حساب معين حاول ان تكتب في بحث جوجل “كيفية حذف”، يليه اسم الحساب الذي ترغب في حذفه. وسوف تعثر على بعض الإرشادات التي سوف تساعدك على حذف هذا الحساب الخاص. اما إذا كان هناك سبب لعدم قدرتك على حذف الحساب، قم بتغيير المعلومات في الحساب لمعلومات وهمية أو عشوائية .

كما يمكنك استخدام خدمة مثل DeleteMe  لازالة وجودك من الانترنت بكل سهولة.

2. حذف وجودك من مواقع جمع البيانات.

هناك مواقع تجمع كل المعلومات الخاصة بك، ومعظمها من أجل ان تبيعك شيء ما. مواقع مثل سبوكيو، Crunchbase، PeopleFinder، و غيرها الكثير.

قم  بالبحث عن وجود اي معلومات عنك في هذه المواقع ومن ثم تعامل مع كل موقع على حدة لازالة اسمك منه. المشكلة هي ان إجراءات الخروج تختلف من كل موقع و تنطوي أحيانا على ارسال فاكسات لتملئها .

أسهل طريقة للقيام بذلك، هو استخدام خدمة مثل DeleteMe في Abine.com. و هي بحوالي 130 دولار للعضوية لمدة سنة واحدة، هذه الخدمة كفيلة بتخليصك من كل هذا . كما انها سوف تتحقق كل بضعة أشهر من عدم  إعادة إضافة اسمك في هذه المواقع.

الخدمة التي سوف تساعدك على ازالة معلوماتك من على شبكة الانترنت
الخدمة التي سوف تساعدك على ازالة معلوماتك من على شبكة الانترنت

 3. إزالة المعلومات الخاصة بك مباشرة من المواقع.

أولا، تحقق من شركة الهاتف و تأكد من عدم ادراجها لك على الانترنت واطلب منهم إزالة اسمك اذا تم ادراجك. اما إذا كنت ترغب في إزالة مشاركة قديمة لك كتبتها يوما ما على منتدى أو مدونة ، سيكون عليك الاتصال بالمسؤول عن كل موقع من تلك المواقع بشكل فردي. سوف تجد في المنتدى عبارة -اتصل بنا- او -عنا – و من خلالهما سوف تعثر على الشخص الذي يجب عليك الاتصال به أو اذهب إلى www.whois.com وابحث عن اسم النطاق الذي ترغب في التواصل معه. هناك سوف تجد معلومات عن من يجب عليك الاتصال به.

للأسف، مشغلي الموقع الخاصة غير ملزمون بازالة مشاركاتك. لذا، عند الاتصال بهذه المواقع يجب ان تكون مهذب و تخبر المسؤول عن الموقع بوضوح عن سبب رغبتك بازالة المشاركة .

4.  حذف نتائج محرك البحث التي تقوم بإرجاع معلومات عنك.

ويشمل ذلك مواقع مثل بنج، وياهو، وجوجل. في الواقع جوجل لديها  أداة URL للازالة يمكنها  أن تساعدك في حذف عناوين محددة. على سبيل المثال، إذا قام شخص ما بنشر معلومات حساسة عنه مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم حساب البنك و لم يرغب المسؤول عن الموقع بازالتها، يمكنك على الأقل الاتصال بشركات محركات البحث لإزالتها من نتائج البحث.

5. وأخيرا، الخطوة الأخيرة التي يجب عليك القيام بها هي حذف حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

المدة التي سوف تستغرقها هذه الخطوات سوف يحددها نوع حساب البريد الالكتروني الخاص بك .سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حسابك ثم سوف تجد هناك خيارين حذف أو إغلاق الحساب. بعض الحسابات تبقى مفتوحا لفترة معينة من الزمن، لذلك إذا كنت ترغب في تنشيط الحساب من جديد سيكون الامر سهل.

آخر شيء

تذكر أن تكون صبورا  عند قيامك بهذه العملية. لا تتوقع أن تقوم بالانتهاء منها في يوم واحد. كما انك قد تضطر أيضا لقبول أن بعض الأشياء لن تستطيع حذفها نهائيا من الانترنت.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة