الرئيسية نصائح تكنولوجية كيف تتأكد من ان نظام التشغيل ويندوز 10 مفعل على جهازك

كيف تتأكد من ان نظام التشغيل ويندوز 10 مفعل على جهازك

0
0
7,028

لقد مر اسبوع على طرح نظام التشغيل ويندوز 10  الخاص بشركة ميكروسوفت ، و قد قام بالفعل جزء كبير من مستخدمي ويندوز  بترقية اجهزتهم الى الاصدار الجديد. بمجرد ترقية النظام الخاص بك، سوف تقوم مايكروسوفت بتفيعل نسخة ويندوز 10 تلقائيا في الخلفية، هذا اذا  قمت بالترقية من إصدارات ويندوز 7 أو 8 .

و بما ان نظام ويندوز لا يعرض أي رسائل تعلمك بانه قد تم التفعيل بنجاح فسوف يصيبك بالتأكيد القليل من الارتباك بسبب عدم قدرتك على التأكد من تثبيت أو ترقية نظام تشغيل ويندوز Windows على جهازك . سوف يكون الارتباك في اعلى درجاته إذا كنت قد قمت باعادة تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10.

تعرف الان على الاساليب المختلفة التي سوف تساعدك في التخلص من هذا الارتباك بشكل نهائي

تحقق من حالة التنشيط او التفعيل من خلال نظام ويندوز

واحدة من أسهل الاساليب التي يمكنك من خلالها التحقق من حالة نظام التشغيل ويندوز 10 هي عن طريق القاء نظرة على نافذة النظام. للقيام بذلك ما عليك سوى الضغط على اختصار لوحة المفاتيح “Win + X” و  تحديد خيار  “النظام” . بدلا من ذلك، يمكنك  البحث عن خيار “النظام” في قائمة ابدأ.

check-win10-activation-select-system

بمجرد ظهور نافذة النظام، انتقل للأسفل حيث ستجد عبارة “تم تفعيل ويندوز” تحت قسم – تفعيل ويندوز- إذا كان النظام الخاص بك مفعلا.

check-win10-activation-system-applet-windows-activated

سوف تعرض لك هذه النافذة ايضا خيار تغيير مفتاح المنتج في اي وقت، مثلا عندما تقوم بالترقية من إصدار إلى آخر.

تحقق من التفعيل عن طريق الإعدادات الحديثة

عوضا عن  استخدام نافذة النظام العادية للتحقق من حالة التفعيل ، يمكنك استخدام لوحة التحكم الحديثة. وهذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز Windows  10 في وضع الكمبيوتر اللوحي.

للبدء، انقر على أيقونة الإخطارات في الزاوية اليمنى السفلية من شريط المهام وحدد خيار “جميع الإعدادات” .

check-win10-activation-select-all-settingsسوف يتم بعد هذاا الإجراء  فتح لوحة الإعدادات. هنا، حدد خيار “التحديث والأمن” .

check-win10-activation-select-update-securityفي نافذة “التحديث والأمن”، انتقل إلى علامة التبويب تنشيط او تفعيل وسوف تجد حالة ويندوز الخاص بك في الجزء الأيسر. إذا تم التنشيط ، سترى رسالة تفيد بانه قد تم الامر “تم تنشيط ويندوز” بجانب عبارة “التنشيط”.

check-win10-activation-update-security-windows-activatedمثلما هو الحال في نافذة النظام، تحتوي هذه النافذة أيضا على زر “تغيير مفتاح المنتج” إذا كنت في حاجة إليه.

تحقق من حالة ويندوز عن طريق موجه الأوامر

يمكنك أيضا استخدام موجه الأوامر العادي القديم للتحقق من حالة نظام ويندوز الخاص بك. للقيام بذلك اضغط على “Win + R” ، اكتب cmd واضغط على زر الإدخال لفتح موجه الأوامر.

check-win10-activation-run-commandبمجرد ظهور  إطار موجه الأوامر على نظام التشغيل ويندوز 10، أدخل الأمر أدناه واضغط على زر Enter.

slmgr /xpr

check-win10-activation-enter-commandبمجرد الضغط على زر Enter او الدخول، سوف يعرض لك ويندوز Windows نافذة جديدة تبين حالة التنشيط.  إذا كنت تستخدم نسخة برو، فسوف ينعكس التغيير في الإطار.

check-win10-activation-cmd-windows-activatedكانت هذه بعض الاساليب البسيطة و المختلفة الكفيلة بمساعدتك على معرفة حالة نظام التشغيل ويندوز 10 الخاص بك اذا كان مفعل ام لا.

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة