Home نصائح تكنولوجية مستخدمي اندرويد: توقف عن إعطاء معلوماتك الشخصية لجوجل

مستخدمي اندرويد: توقف عن إعطاء معلوماتك الشخصية لجوجل

1 min read
0
0

إذا كنت من مستخدمي اندرويد سواء على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي، فان جوجل تعرف بالفعل الكثير من المعلومات عنك.هنا دليل موجه لمحبي اجهزة اندرويد الذين يبحثون عن طرق للتقليل من كمية المعلومات التي يشاركونها مع جوجل.

الإعلانات

الغالبية العظمى من عروض غوغل لا تكلف المستخدمين شيء. وذلك لأن شركة التكنولوجيا العملاقة تستمد معظم دخلها من الإعلانات، وهذه تؤثر عليك سواء كان لديك حساب في جوجل أو لا. تستخدم الشركة كوكيز للتعقب وغيرها من الطرق لبناء ملف تعريف حولك.
من الصعب تجنبها أثناء التنقل على شبكة الإنترنت، ولكن يمكنك استخدام حسابك لرؤية بعض هذه المعلومات . على صفحة إعدادات جوجل الإعلانية، يمكنك تعديل بعض التفاصيل لجعلها أكثر دقة و من اجل تجنب الإعلانات التي تستهدف اهتماماتك.

RemoveGoogle-Ads
مستخدمي اندرويد: توقف عن إعطاء معلوماتك الشخصية لجوجل

البحث

العمل الرئيسي لجوجل هو البحث، لذلك دعونا نعالج هذه المسالة الان. لا تحتفظ هذه الشركة فقط بسجل من كل صفحة ويب تزورها، بل تحتفظ ايضا بمعلومات عن كل ما تكتبه في شريط البحث، سواء على سطح المكتب أو تطبيق جوجل للاندرويد. وهذا يشمل عمليات التفتيش التي تقوم بها لإيجاد التطبيقات المحفوظة على هاتفك.

لسوء الحظ، فإن جوجل تجعل من هذه المعلومات امر من السهل الوصول إليه في الجزء العلوي من صفحة حسابها، حيث يمكنك أن تختار عدم حفظ كل شيء. بعد أن تتصفح سجل غوغل الخاص بك، لا تتردد في إيقاف تشغيله. وضبط تفضيلات البحث الخاص بك .

 Gmail

عند استخدام Gmail تقوم جوجل بتخزين نسخة من كل شيء ترسله على خوادمها. هذا ببساطة جزءا لا يتجزأ من كيفية عمل البريد الإلكتروني. ولكن جوجل تقوم أيضا بفحص البريد الإلكتروني لإرسال إعلانات.لا تفحص النصوص فقط بل تقوم ايضا بفحص الصور . الخيار الوحيد لايقاف هذا الامر هو إزالة Gmail من حسابك والعثور على مزود بريد الكتروني أكثر أمنا.

RemoveGoogle-Gmail
مستخدمي اندرويد: توقف عن إعطاء معلوماتك الشخصية لجوجل

جهات الاتصال

احد افضل الاشياء التي يوفرها لك استخدام جهاز اندرويد هو انتقال جهات الاتصال الخاصة بك بسلاسة من جهاز إلى آخر. وذلك لأن كل شيء يتم مزامنته مع حسابك في Google.
وبطبيعة الحال، فإن هذا يعني أن الشركة تقوم بتخزين كل هذه البيانات. اذا كنت تقوم بحفظ أرقام الهواتف  مع كل من البريد الإلكتروني وعناوين الشوارع، فان هذه حقا معلومات شخصية لا تريد لاحد الحصول عليها. لديك خيار حذف كل جهات الاتصال مرة واحدة إذا كنت ترغب في ذلك، ولكننا ننصحك بحفظ جهات الاتصال في جهازك أو في دفتر عناوين من الطراز القديم قبل أن تفعل هذا الامر.

التقويم

تماما مثل جهات الاتصال، يتم ايضا مزامنة الجدول الزمني للأحداث الخاص بك. في هذه الحالة، لا يمكنك إزالته من حسابك دون أن تفقد الوصول إلى تقويم Google بشكل كلي. ولكن إذا كان لديك تطبيق اخر تفضل استخدامه بدلا من تقويم جوجل ، فيمكنك تصدير التقويمات الخاصة بك اليه قبل حذف جميع الأحداث .

Google+

يوجد على + Google مجموعة من المخاوف المتعلقة بالخصوصية. مثل أي شبكة اجتماعية، يجب عليك تخصيص بعد الاعدادات من اجل مشاركة امورك الخاصة مع الاشخاص الذين تختارهم. يجب عليك أيضا التأكد من عدم مشاركتك لموقعك عند نشر امر ما.

من يمكنه دعوتك للانضمام الى المجموعات و من يمكن ان يشير لك في الصور ؟ هل تريد ان يظهر ملفك الشخصي في + Google على Gmail؟ إذا وجدت ان هذا الامر يحتاج الى الكثير من العمل، فيمكنك حذف حسابك على + Google بكل سهولة عن طريق التوجه الى صفحة الإعدادات.

التطبيقات

ليس هناك طريقة سريعة لحذف جميع التطبيقات التي قمت بشرائها في وقت ما، ولكن يمكنك حذف عنصر واحد في كل مرة من متجر التطبيقات. اختر  تطبيقاتي من قائمة التنقل، و اختر الكل، و ضع علامة X على التطبيقات التي قمت بإلغاء تثبيتها.

RemoveGoogle-Play-Apps
مستخدمي اندرويد: توقف عن إعطاء معلوماتك الشخصية لجوجل
تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة