توفير البطارية

تعرف على كيفية توفير البطارية في نظام التشغيل iOS 8 من خلال هذه المقالة.

قد يلاحظ الاشخاص الذين يستخدمون نظام التشغيل iOS 8 على جهاز ايفون أو آي باد ان عمر البطارية ينتهي بشكل أسرع من المعتاد. السبب في ذلك هو قيام حفنة من الميزات الجديدة الامعة التي تضاف إلى انظمة تشغيل الهواتف المحمولة بتقصير عمر البطارية لجعل تجربتك أكثر إنتاجية. ومن المفارقات، أن هذه التجربة الإنتاجية تستمر لوقت أقل من ذي قبل.

كيفية توفير البطارية في نظام التشغيل iOS 8
كيفية توفير البطارية في نظام التشغيل iOS 8

 

اليوم سوف نقترح عليكم بعض النصائح التي من شانها ان تساعدكم على توفير البطارية في نظام التشغيل iOS 8. كل هذه النصائح قد تجعل بطارية ايفون الخاص بك تستمر لفترة أطول قليلا، وتساعدك على عدم توصيل هاتفك بالشاحن كل يوم.

1. ما يستنزف حياة البطارية

مع نظام التشغيل iOS 8، يمكنك الآن أن ترى تحليلا مفصلا عن التطبيقات التي تقوم باستخدام الجزء الاكبر من طاقة الهاتف الخاص بك. انتقل إلى إعدادات -> عام -> الاستخدام -> استخدام البطارية. هناك، يمكنك أن تجد كل التطبيقات التي استهلكت البطارية خلال ال 24 ساعة الماضية أو في الأسبوع الماضي.

2. ميزة تحديد الموقع

قد تكون تطبيقات تتبع الموقع جيدة جدا عندما تكون بحاجة الى معرفة الاتجاهات GPS أو عند محاولتك الالتقاء بالناس، ولكن هذه التطبيقات تستنفذ جزء كبير أيضا من عمر البطارية نظرا لكونها تحتاج دائما إلى تحديث. يمكنك إيقاف تشغيلها عن طريق الذهاب إلى إعدادات -> الخصوصية -> خدمات الموقع -> مشاركة مكاني.

3. سطوع الخلفية 

يقوم سطوع الخلفية باستنزاف بطارية الهاتف الخاص بك، ليس هناك حاجة لان يظل هاتفك ساطعا اذا لم يلزم الأمر. استخدم مركز التحكم او قم بزيارة اعدادت  -> سطوع الخلفيات ثم قم بتعطيل السطوع التلقائي يدويا.

4. إيقاف المنظر

بعض الناس قد يلجأون الى استعمال ميزة منظر أبل الذي يجعل الأمر يبدو وكأن الخلفية تتحرك وراء التطبيقات. الا ان هذه الميزة تعتبر من أكبر المسببين في نفاذ عمر البطارية في نظام التشغيل iOS 8. لتعطيل ذلك، انتقل الى إعدادات -> عام -> امكانية الوصول -> تقليل الحركة، وقم بالتبديل الى ON.

5. بلوتوث

يتم تشغيل بلوتوث افتراضيا في نظام التشغيل iOS 8، يمكن لهذه الميزة أن تلقي ظلالها على حياة البطارية إذا ظلت تعمل بدون سبب وجيه. ببساطة اذهب الى مركز التحكم، وانقر على أيقونة بلوتوث لإيقاف تشغيله.

مقالات مشابهة