Home نصائح تكنولوجية كيفية تعقب اجهزة الكمبيوتر المحمول المسروقة

كيفية تعقب اجهزة الكمبيوتر المحمول المسروقة

1 min read
0
1

تعرف على برنامج  Prey الذي سوف يساعدك على تعقب اجهزة الكمبيوتر المسروقة من خلال هذه المقالة .

قد يؤدي فقدان الكمبيوتر المحمول الشخصي الى مشاكل كثيرة و كبيرة حيث تختفي معه جميع المعلومات الهامة المخزنة عليه سواء المعلومات الشخصية أو المعلومات الخاصة بالعمل. و قد يفقد بعض الناس وظائفهم بسبب هذه القضية. إذا كنت قلقا بشأن فقدان او سرقة جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، يجب عليك تثبيت جهاز تتبع في الكمبيوتر الخاص بك،حتى تتمكن من تتبعه مرة أخرى.

newwwwwwww Laptop

تعقب اجهزة الكمبيوتر المحمول المسروقة، الطريقة و النصائح

تطبيق Prey هو تطبيق ذو مصدر مفتوح  يسمح لك بالحفاظ على سجل جميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك (الكمبيوتر المحمول، الكمبيوتر اللوحي والهواتف المحمولة). بمجرد تثبيت Prey على الكمبيوتر المحمول، سوف يعمل بصمت في الخلفية وسوف ينتظر تلقي إشارة منك من خلال شبكة الانترنت . التعقب سوف يحدث اذا فقدت جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، يمكنك تسجيل الدخول إلى واجهة الويب او تطبيق Prey من أي مكان وإرسال إشارة إلى جهازك. وبمجرد استلام الاشارة من قبل برنامج  Prey الموجود فيه، سوف يسمح لك بتنفيذ بعض الإجراءات، وكلها عن بعد من خلال شبكة الإنترنت.

 

prey2

 

السمات الرئيسة لبرنامج Prey

– عرض موقع الجهاز على خريطة جغرافية.
– أخذ صور للشخص الذي يستخدم الجهاز باستخدام الكاميرا المدمجة في الجهاز.
– تأمين جهاز الكمبيوتر المحمول بحيث لا يمكن استخدامه.
– أخذ لقطة من شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة المزيد من المعلومات حول من يستخدم جهاز الكمبيوتر المحمول. على سبيل المثال قد تكون قادر على معرفة حساب البريد الإلكتروني وحساب الفيسبوك الخاص بمن حصل على الكمبيوتر الخاص بك.
– تشغيل تنبيه بصوت عال في جهاز الكمبيوتر المحمول المفقود.
– عرض رسالة تنبيه على شاشة الكمبيوتر المحمول الخاص بك مع نص من اختيارك.
– مسح جميع كلمات السر وسجل  المحفوظات.

prey1

تعلم كيفية تعقب اجهزة الكمبيوتر المحمول المسروقة

هذه هي الخطوات التي من المفترض أن تطبقها من أجل تعقب اجهزة الكمبيوتر المحمول المسروقة. الخطوات بسيطة وواضحة و هي بحاجة ليتم تطبيقها.

– أولا وقبل كل شيء، قم بتحميل Prey على الكمبيوتر المحمول.
– بعد تنزيل البرنامج، قم بتشغيل معالج التثبيت. حدد إعدادات Prey . انقر على مستخدم جديد.


prey5
– أدخل تفاصيل الاتصال الخاصة بك وانقر على زر إنشاء من أجل إنشاء حساب Prey الخاص بك وإضافة أجهزتك اليه.

prey4
– قم بتسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك للتحقق من هويتك عن طريق النقر على الرابط الذي تم ارساله لك من قبل البرنامج.

prey7
– وبمجرد تفعيل حسابك، سوف يبدا برنامج Prey العمل حيث سيقوم بمتابعة الكمبيوتر المحمول عند ضياعه أو سرقته. يمكنك الدخول إلى لوحة تحكم الويب الخاص بك وإدارة جميع الإعدادات.

prey6
– لإدارة إعدادات التتبع المتعلقة بجهاز معين، توجه إلى لوحة التحكم Prey. هذه الصفحة تسمح لك بتحديد كل الإجراءات التي تريد ان يؤديها البرنامج في حال سرقة جهازك.

prey6 (1)
– انقر على زر حفظ التغييرات بمجرد الانتهاء من الإعدادات. في حالة ضياع جهازك ، قم بتسجيل الدخول إلى برنامج Prey، افتح لوحة التحكم و قم بتغيير الحالة من اوك الى مفقود. بعد بضع دقائق، سوف تتلقى تقريرا مفصلا حول جهازك  من البرنامج الرائع Prey.

هذا كل شيء لا تنسى مشاركة هذه المعلومات مع اصدقائك …

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة