الرئيسية أجهزة لوحية هل الحواسيب الصغيرة هي الأفضل؟

هل الحواسيب الصغيرة هي الأفضل؟

0
0
1,173

انه اتجاه تم رصده لفترة طويلة جدا: اجهزة جديدة تأتي إلى السوق، بتصاميمها الأكثر من أنيقة وبأحجامها الصغيرة. بما في ذلك الحواسيب الصغيرة، مشغلات الموسيقى، الهواتف الخلوية، والكاميرات. هواة الكمبيوتر يشعرون بالقلق إزاء التغييرات التي تحدث للمنصات المفضلة لديهم. لنكتشف اكثر عن هذا الموضوع.

هل هي أصعب للإصلاح؟

السؤال الاول الذي يطرحه الاغلبية بخصوص الحواسيب الصغيرة هو، “هل هذه الأجهزة الصغيرة سوف تكلف الكثير لإصلاحها؟” و الجواب الوحيد لهذا السؤال هو “نعم” و هذا لسبب واحد بسيط: إن المكونات الأصغر تتطلب دقة و براعة أكثر لاصلاحها، ونظرا لأنها أكثر تكاملا (أي عادة ملحومة في اللوحة الرئيسية)، إصلاحها قد يتطلب استبدال قسم كامل من الحاسوب، ترتفع بهذا التكلفة بشكل كبير.

نظرا لأن الأجهزة الصغيرة ليست دائما وحدات (بعضها فقط )، قد يكون من الصعب جدا اصلاحها بنفسك . من ناحية لدينا جهاز كمبيوتر محمول أولتربورتبل ديل XPS 13  يمكن إصلاحه بسهولة إلى حد ما , و من جهة أخرى لدينا كمبيوتر أبل الفائق النحافة ماك بوك برو وهو عبارة عن كابوس على عجلات.

smallcomputer-repair
هل الحواسيب الصغيرة هي الأفضل؟

 

جزء كبير من اصلاح الأجهزة الصغيرة يتعلق بكيفية تصميم المكونات. قد تكون التصاميم الأنيقة سلسة و أكثر جمالية، لكنها أقل عملية بكثير . في المقابل، يمكن لبعض البراغي “القبيحة” الموضوعة في أماكن سرية ان تساعد حقا في تسهيل عملية الإصلاح. وبشكل عام، حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة لن تكون سهلة الإصلاح مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية ذات المكونات و الوحدات التي يمكن استبدالها عشرات المرات .

الجيد والسيء في المكونات الصغيرة

smallcomputer-inside
هل الحواسيب الصغيرة سهلة الاصلاح؟

 

بصرف النظر عن صعوبة إصلاح اجهزة الكمبيوتر الصغيرة، هناك عيوب أخرى تتعلق بمساحة الجهاز:

خطر السخونة في الأماكن الضيقة
تقييد قوة الحوسبة بسبب المكونات الصغيرة
زيادة المخاطر المحتملة بسبب جزيئات الغبار والملوثات الأخرى

قد يتحمل الاشخاص حجم الكمبيوترات بسبب كمية الطاقة التي يستخدمونها، لكنهم لن يتحملو وجود متغيرات مماثلة في اجهزة مثل الكاميرات واجهزة التابلت. وهذا هو السبب الذي يجعل عدد كبير من الاشخاص لا يقبلون على شراء اجهزة التابلت ذات ال 17 انش بقدر اقبالهم على شراء أجهزة الكمبيوتر المكتبية المحموله بشاشات ال 27 انش.

إذا كان هناك شيء واحد يجب أن تأخذه بعين الاعتبار من كل هذا، هو أن الأحجام الصغيرة قد تؤدي إلى تعقيدات، ولكن لديها مكانها في مناطق معينة من سوق الالكترونيات.

smallcomputer-platform
الحواسيب الصغيرة
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة