الرئيسية أجهزة لوحية استعراض تابلت نوكيا N1 المميزة

استعراض تابلت نوكيا N1 المميزة

0
1
1,258

تعرفوا اكثر على مواصفات و مميزات و كل ما يخص تابلت نوكيا N1  من خلال هذه المقالة.

كانت  نوكيا في يوم من الايام العلامة التجارية الأكثر تميزا في العالم، ولكن أدت بعض الأحداث المؤسفة الى تحول الشركة حيث لم تستطع مواكبة اندفاع المنافسين الذين ظهروا على مدى السنوات، وخاصة في قطاع الهواتف الذكية. على الرغم من أن نوكيا اصبحت خارج لعبة الهواتف الذكية الان ، وليس لديها خطط للعودة اليها، الا انها قررت احياء علامتها التجارية من خلال طرحها لتابلت نوكيا N1، جهاز اندرويد القائم على لانشر Z و تم تصنيعه من قبل فوكسكون.

الإيجابيات في تابلت نوكيا N1

الهاردوير رائعة
نوعية بناء من الدرجة الأولى
الأداء سلس

السلبيات في تابلت نوكيا N1

مألوف، وتصميم لا روح فيه
سوء نوعية الكاميرا

تصميم تابلت نوكيا N1

عندما يتعلق الأمر بالتصميم و جودة البناء، فيمكن لتابلت نوكيا N1 ان تنافس و بقوة اغلب الاجهزة اللوحية الموجودة على الساحة الان. فهي تاتي بسمك 6.9 mm  و وزن 318 غرام و تتميز بتصميم أونيبودي من الألومنيوم مع سطح مطلى بأكسيد الألومنيوم ، و هي صلبه ويمكن التحكم فيها بكل سهولة . الجزء الخلفي للجهاز سلسل جدا و سوف يجعلك هذا  تعتقد انه عبارة عن ورقة من المعدن. اما حوافه المدببة فقد اعطته مظهرا مميزا جدا .

1

تاتي تابلت نوكيا N1 بازرار قياسية كزر الطاقة، ازرار الصوت ، سماعة رأس جاك هذا الى جانب السماعات الموجودة في الاسفل و هي مرفقة بمنفذ USB-C. كما ان الجهاز ياتي ايضا بشاشة عرض 7.9 انش، مع كاميرا امامية 5 MP ثابتة التركيز . اما في الجزء الخلفي فسوف تجد كاميرا و العلامة التجارية للشركة هذا بالاضافة الى معلومات فنية الزامية موجودة في القاع.

2

شاشة العرض في تابلت نوكيا N1

تتميز تابلت نوكيا N1 بشاشة عرض 7.9 انش IPS بتقنية الكريستال السائل، مع قرار 1536 × 2048 ،و كثافة بكسل 324 نقطة في الانش و هي سوف تتيح لك فرصة الحصول على تجربة عرض كبيرة و مميزة جدا ، كما انها تتميز ايضا بوجود زجاج كورنينج الغوريلا  3 و هو مخصص للحماية.

3

ببساطة، هذه الشاشة تبدو كبيرة، مع تكنولوجيا IPS التي تسمح بوجود زوايا مشاهدة رائعة.  قد تظهر الألوان مملة إلى حد ما في الوهلة الأولى لكن بعض مرور الوقت سوف تكتشف ان الالوان اصبحت دقيقة للغاية. يمكن القول ان شاشة عرض تابلت نوكيا N1 هي الاكثر حدة بسبب قرارها الذي يبلغ 1536 × 2048 و كثافة البكسلات التي تبلغ 324 نقطة في الانش ، و هي سوف تقدم لك افضل تجربة لقراءة النصوص و لعب الالعاب و مشاهدة الفيديوهات.

5n

الهاردوير و الاداء

على الرغم من ان معالجات إنتل ليست شائعة لا سيما عندما يتعلق الأمر بتشغيل اجهزة اندرويد اللوحية و الهواتف الذكية، الا ان نوكيا لم تتردد في الاستعانة بها حيث انك سوف تجد تحت غطاء تابلت نوكيا N1 معالج  64 بت إنتل أتوم Z3580 في 2.3 غيغاهرتز، مدعوم بوحدة تشغيل الرسوميات و POWERVR G6430 و 2 GB من ذاكرة الوصول العشوائي. سوف تسمح لك هذه الحزمة بالتنقل في جميع أنحاء نظام التشغيل، والألعاب بشكل سريع للغاية و سوف تتيح لك ايضا اداء عام سلس وثابت.

تاتي تابلت نوكيا N1 ايضا ب 32 غيغابايت من التخزين مدمجة فيها غير قابلة للتوسيع عبر بطاقة مايكرو، كما تم ارفاق الجهاز بمجموعة قياسية من خيارات الاتصال وأجهزة الاستشعار، باستثناء منفذ USB-C،المختلف تماما عن microUSB القياسي.

9

بالنسبة للسماعات المزدوجة الموجودة في الجزء السفلي من الجهاز فهي توفر لك صوت عال جدا ، الا انها تبدأ في فقدان جودتها عندما تبلغ  75٪، ليصبح الصوت بعد ذلك مشوها و حاد . اما بطارية 5،300 ماه الموجودة في تابلت نوكيا N1 فهي مثيرة للإعجاب و تدوم 4 أيام و تعرف انخفاض معتدل.

الكاميرا في تابلت نوكيا N1

براعة الكاميرا في تابلت نوكيا N1 لا تستحق تسليط الضوء عليها، حيث ان هذه الاخيرة تاتي مدعومة بكاميرا 8 MP خلفية و صورها ذات جودة متوسطة، و هي متساوية في هذا الشيء مع معظم الاجهزة اللوحية. الصور ليست قوية التفاصيل، والأداء منخفض. وتستمر نفس القصة  عندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية ذات ال 5 MP. حيث ان لون معظم الصور التي يتم التقاطها بواستطها  تكون مصفرة ، وتكون مشوشة جدا، حتى في حالات الإضاءة الجيدة.

6

البرامج

على جانب البرامج، تابلت نوكيا N1 تعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.0.1 Lollipop، مع لانشر Z الخاص بنوكيا الذي كان متاحا للتحميل من متجر Google Play منذ بضعة أشهر من الآن.

7

السمات الرئيسية في تابلت نوكيا N1

شاشة العرض 7.9-انش IPS LCD
قرار  1536 × 2048 وكثافة البكسلات 324 نقطة في الانش
المعالج معالج  64 بت إنتل أتوم Z3580 في 2.3 غيغاهرتز
وحدة معالجة الرسوميات PowerVR G5430
ذاكرة الوصول العشوائي 2 GB
التخزين 32 GB غير قابلة للتوسيع
الكاميرا كاميرا خلفية 8 MP
كاميرا امامية 5 MP
الاتصال الواي فاي 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band
بلوتوث 4.0
USB 2.0 Type-C
المستشعر Accelerometer, gyroscope
البطارية 5,300 mAh
نظام التشغيل اندرويد 5.0.1 Lollipop
الابعاد 200.7 x 138.6 x 6.9 mm
318 غرام
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة