الرئيسية أجهزة لوحية مراجعة تابلت Xperia Z4 المميزة

مراجعة تابلت Xperia Z4 المميزة

0
1
1,428

تعرفوا من خلال هذه المقالة على تابلت Xperia Z4 ارقى و اجدد جهاز لوحي اعلنت عنه شركة سوني في مؤتمر الجوال الذي اقيم هذا الاسبوع في برشلونة .

لم تقم الشركة الرائدة في التكنولوجيا سوني بالاعلان عن اي هاتف رئيسي خاص بها لهذا الموسم حيث قررت الابتعاد عن سياسة اصدار جهازين سنويا. ومع ذلك، لم تحضر  سوني مؤتمر MWC 2015 الذي اقيم في برشلونة خالية الوفاض حيث اعلنت عن بعض الاجهزة الممتازة ، مثل هاتف Xperia M4 Aqua المقاوم للماء، بالاضافة الى تابلت Xperia Z4 وهي أحدث إضافة راقية الى مجموعة الاجهزة اللوحية الخاصة بها.

s1
تابلت Xperia Z4

 

بعد اطلاقها لتابلت Xperia Z3 Compact تساءل الجميع عن نوع الجهاز اللوحي الذي ستقوم شركة سوني باطلاقه الان . و قد تمت الاجابة عن هذا التساؤول في مؤتمر mwc2015 حيث اعلنت سوني عن تابلت Xperia Z4 اجدد جهاز لوحي لها. ما قامت به سوني بشكل جيد و رائع  في كل من هواتفها الذكية الرائدة و اجهزتها اللوحية هو زيادة صقل لغة التصميم ونوعية البناء، هذا بالاضافة الى قيامها باخد المواصفات الى مستوى اخر .

s2
زر الطاقة و ازرار التحكم بالصوت في تابلت Xperia Z4

 

و هذا الامر ينطبق على تابلت Xperia Z4 ،التي تشترك في لغة التصميم مع سابقها الأصغر، وبطريقة ما تمكنت سوني من جعل الجهاز أرق وأخف وزنا من كل اجهزتها السابقة، مع سمك 6.1 ملم فقط، و وزن 389 غراما. و فضلا عن تميز هذا الجهاز بأحدث وأكبر و اهم معالج، تمت ترقية شاشة عرض تابلت Xperia Z4 الى شاشة عرض HD رباعية.

s3
تابلت Xperia Z4 تاتي بارق و اخف تصميم

 

من حيث التصميم، سوف تجد الزر الفضي الكبير الخاص بالطاقة الى جانب ازرار التحكم بالصوت على الجانب الأيمن من الجهاز، ومثل الأجهزة السابقة، تميزت تابلت Xperia Z4 بلمسة ناعمة من البلاستيك على الظهر و هي تسمح بسهولة التعامل مع الجهاز . وبطبيعة الحال، الامساك بالجهاز مريح للغاية ليس فقط بسبب مواد الغطاء الخلفي، ولكن بسبب كونه رقيق وخفيف على الرغم من حجم شاشة العرض الخاصة به التي تبلغ  10.1 انش.

s4
تابلت Xperia Z4

 

وكما ذكرت من قبل، تم تحديث مواصفات الجهاز لتتناسب مع العصر، تابلت Xperia Z4 تاتي معبئة بمعالج كوالكوم Snapdragon 810، وحدة تشغيل الرسوميات Adreno 430 و 3 GB من ذاكرة الوصول العشوائي. من حيث التخزين، للجهاز  16 GB و 32 GB مدمجة فيه و هي قابلة للتوسيع عن طريق بطاقة microSD . كل ما هو موجود تحت غطاء الجهاز اللوحي محمي بشكل جيد من العناصر التي قد تضره، حيث ان تابلت Xperia Z4 تاتي أيضا مع شهادة  IP65 / 68 لمقاومة الغبار والماء.

s5
تابلت Xperia Z4 المميزة

 

في حين أن الجهاز لا يزال مدعوما بكاميرا 8 MP مثل الموجودة في سابقه، الا انه تمت ترقية الكاميرا الأمامية الى 5 ميجابيكسل، و هي كبيرة و مناسبة لاستخدامها عند دردشة الفيديو كما يمكنك ايضا التقاط صور selfies مميزة بواستطها. اما بخصوص الكاميرا الخلفية، فلا وجود للفلاش فيها، ولكن يجب أن يسمح لك هذا الجهاز بالتقاط بعض الصور الممتازة في ظروف الإضاءة الجيدة .

s6
تابلت Xperia Z4 المقاومة للماء

 

فيما يخص البرامج ، سوف تجد في الجهاز واجهة المستخدم Xperia  الخاصة بسوني على راس نظام التشغيل اندرويد 5.0 Lollipop.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة