الرئيسية حلول المشاكل مشاكل هاتف Galaxy Note 5 و طرق لاصلاحها

مشاكل هاتف Galaxy Note 5 و طرق لاصلاحها

0
39,859

كما هو الحال مع غالاكسي S6، طرحت سامسونج احد احدث هواتفها و الذي ضمته الى سلسة Note , هاتف Galaxy Note 5 بنوعية تصميم جديدة حيث دعمته بتصميم أونيبودي من الزجاج و المعدن .شكل مميز , مواصفات راقية , تجربة مذهلة و قلم S- محسن هي ميزات جعلت هاتف Galaxy Note 5 مقنع جدا . و لكن للأسف، و على غرار معظم الهواتف الذكية الأخرى الموجودة على الساحة، فان هذا الهاتف الراقي لا يخلو من المشاكل . وهذا هو السبب الذي دفعنا الى تخصيص هذه المقالة لاستعراض بعض المشاكل الشائعة التي يعاني منها وتقديم حلول ممكنة بشأن كيفية اصلاحها.

تنويه: لا يعاني جميع مستخدمي هاتف Galaxy Note 5 من هذه المشاكل ، في الواقع هناك احتمال كبير في ان لا يتعرض جهازك الى اي مشلكة من المشاكل المذكورة ادناه.

1- مشكلة في S-Pen

samsung-galaxy-note-5-review-aa-30-of-32

 

صرح العديد من مستخدمي هاتف Galaxy Note 5 انهم يجدون مشكلة عند إدخال القلم في الفتحة الخاصة به حيث يتم في اغلب الحالات إدخاله بطريقة خاطئة.

الحلول الممكنة:

  • أسهل طريقة لتجنب هذه المشكلة تكمن في أن تكون على علم بطريقة إدخال القلم في الفتحة الخاصة به بشكل صحيح .
  • اذا تعرض S-Pen الخاص بهاتفك لهذه المشكلة اي ان القلم اصبح عالقا في الفتحة الخاصة به ضع في اعتبارك ان سحبه بقوة قد يؤدي الى كسره. لحسن الحظ هناك طريقة امنة و بسيطة لتخليص القلم من هذه المشكلة كل ما عليك فعله هو النقر على هذا الرابط لاكتشافها.

2- مشكلة في الشاحن اللاسلكي

samsung-galaxy-note-5-color-comparison-10-of-22

 

وجد العديد من مستخدمي الشاحن اللاسلكي الخاص بهذا الجهاز انه يتوقف عن الشحن بعد مرور بعض الوقت اي بعد مرور 15 دقيقة من بداية الشحن و بشكل متكرر. حيث يحتاج الهاتف بعد ذلك اعادة وضعه على الشاحن اللاسلكي من جديد .

الحلول الممكنة:

  • وجد بعض مستخدمي هاتف Galaxy Note 5 ان تفعيل ميزة Daydream عند شحن الهاتف كفيلة بالقضاء على هذه المشكلة . استخدام ميزة Daydream غير محببة كثيرا لانها تبطئ من شحن الهاتف مما يؤدي الى ارتفاع حرارته.
  • بالنسبة لبعض المستخدمين فان هذه المشكلة تحدث عند استخدام شاحن لاسلكي من طرف ثالث.يجب عليك استبدال شاحن الطرف الثالث لان المشكلة متعلقة به. من الافضل استخدام شاحن جديد مخصص لهاتف نوت 5 .
  •  وجد بعض المستخدمين ايضا أن حذف قسم ذاكرة التخزين المؤقت، أو حتى مجرد إعادة تشغيل بسيطة كفيلة بحل المشكلة مؤقتا، ولكنها تعود بعد بضعة أيام.

3- مطالبة الهاتف بحساب المالك بعد إعادة تعيين مصنع

samsung-galaxy-note-5-5-tips-and-tricks-aa-12-of-30

 

لا يمكن اعتبارها مشكلة لانها تعتبر بمثابة ميزة امان يتم تشغيلها في ظروف خاصة.

الحلول الممكنة

  • هذه المشكلة تظهر فقط عندما يقوم المستخدم بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحساب جوجل، و حصول الجهاز المقترن بهذا الحساب على إعادة تعيين المصنع بعد فترة وجيزة. ومن المرجح أن تظهر هذه المشكلة بعد شراء الهاتف من جهة ثانية، لذلك قم بحفظ المعلومات الخاصة بك لتكون قادرا على استعمالها مرة اخرى.
  • اذا لم تتذكر المعلومات الخاصة بحسابك فانه للاسف لا يوجد حل بديل

4- مشاكل الاتصال

samsung-galaxy-note-5-review-second-batch-aa-7-of-15

 

كما هو الحال مع أي جهاز جديد، هناك فرصة كبيرة في ان تواجه مشاكل مع الواي فاي والبلوتوث،و هاتف Galaxy Note 5 لا يشكل استثناءا.

الحلول الممكنة

مشاكل الواي فاي

  • قم باغلاق الهاتف و الراوتر لعشر ثواني على الاقل ثم اعد تشغيلهما
  • انتقل إلى إعدادات – توفير الطاقة، و قم بتشغيل هذا الخيار.
  • استخدم تطبيق محلل الواي فاي للتحقق من قناتك، و اذا وجدتها مزدحمة انتقل إلى خيار أفضل.
  • قم بحذف تفاصيل اتصال الواي فاي ثم اعد كتابتها من جديد

     مشاكل البلوتوث

  • اطلع على الكتيب الخاص بالشركة المصنعة للجهاز وقم بإعادة الاتصال.
  • تأكد من أنك لا تغفل اي جزء حيوي من عملية الاتصال.
  • انتقل إلى الإعدادات ثم الى البلوتوث و تاكد من انه ليس هناك ما يحتاج التغيير
  • توجه إلى الإعدادات ثم الى البلوتوث وقم بحذف كل عمليات الاقتران السابقة.

 

شاهد المزيد

2 تعليقان

  1. علي عبد الهادي

    02/21/2016 في 11:35

    السلام عليكم لدي هاتف نوت فايف البصمه علقت بعد الادخال عدة مرات الى ان طلب مني حساب الجوجل بلي المشكله انه لايستطيع تفعيل الواي فاي وعند النقر على ايقونة الواي فاي فانه يخرج الى اشاشة الرئيسيه ما الحل وجزاكم الله خيرا

  2. علي

    09/25/2016 في 03:06

    لدي كالكسي نوت 5 نسيت كلمة السر و كلمة الحتياطي ممكن مساعدة