الرئيسية حلول المشاكل بعض المشاكل التي يعاني منها ون بلس 2 و طريقة اصلاحها

بعض المشاكل التي يعاني منها ون بلس 2 و طريقة اصلاحها

3
0
4,273

أحدث الرائد ون بلس 2 عند وصوله ضجة اعلامية كبيرة , ولكن دخول سوق مبني على المنافسة في قطاع الأسعار كان أبعد من أي شيء واجهته الهواتف التي سبقته. في حين شملت التحسينات التي عرفها الهاتف كل من التصميم وجوانب معينة من الهاردوير هذا بالاضافة الى البرامج الجديدة، ونقطة السعر التي جعلت الهاتف من انجح الهواتف الموجودة على الساحة حاليا الا ان هذا لم يجعله خاليا من العيوب. لهذا جمعنا لكم في هذه المقالة بعض المشاكل الشائعة التي يواجهها مستخدمي هواتف ون بلس 2، و ارفقناها ببعض الحلول المحتملة لاصلاحها!

تنويه: لا يواجه كل مستخدمي هذا الهاتف هذا النوع من المشاكل .

المشكلة 1 – عدم استجابة زر الهوم و مستشعر البصمات

oneplus-2-unboxing-initial-setup

 

في حين واجه سابقه بعض المشاكل مع الشاشة التي تعمل باللمس، ظهرت مشكلة مماثلة في ون بلس 2 جعلت زر الهوم لا يستجيب في بعض الحالات. يبدو أن المشكلة تحدث عند الامساك بالجهاز على طول الإطار المعدني بيد واحدة، ثم محاولة الضغط على زر الهوم باليد الاخرى، وهذا ما لا يحدث عند استخدام الجهاز بيد واحدة، أو عند وضعه على الطاولة. يأتي مع زر الهوم مستشعر لبصمات الاصابع يعاني من نفس المشكلة أيضا.

الحلول الممكنة:

  • الحل الاساسي لهذه المشكلة هو شيء يمكن القيام به عن طريق استخدام خاصية OTA لتحديث البرامج – تقوم الشركة في هذه الحالة بتحديث البرامج الخاصة بالجهاز ثم اطلاقها عبر الاقمار الصناعية لتصلك بعد ذلك-،و هذا شيء يجب عليك الانتظار للحصول عليه. اما إذا اتضح ان المشكلة غير متعلقة بالهاردوير، سيكون عليك الانتظار لرؤية رد ون بلس بشان هذا الامر .
  • استخدام غلاف للهاتف قد يساعد في حل هذه المشكلة.
  • وجد بعض المستخدمين أن في إيقاف الضوابط المدمجة حل لهذه المشكلة.
  • أخيرا، قد تضطر إلى اللجوء إلى استخدام مفاتيح التنقل على الشاشة بدلا من استخدام زر الهوم لتتخلص من هذه المشكلة نهائيا ، ويبدو أن مستشعر البصمات يعمل هو أيضا بشكل طبيعي تماما عند اعتماد هذه الطريقة

مشكلة 2 –  اختيار ال Dual-SIM

oneplus-2-unboxing-initial-setup-aa-23-of-32-840x497

 

تم دعم ون بلس 2 بميزة ال sim المزدوج بغض النظر عن المنطقة التي يوجد فيها الهاتف, و هذا الامر رائع حقا خاصة للاشخاص الذين يحبون السفر . لكن للاسف لم تكن هذه الميزة كاملة حيث واجه المستخدمون بعض المشاكل عند اختيار بطاقة SIM التي يجب استخدامها كما واجهوا مشاكل في التبديل بين البطاقتين بسهولة.هذا بالاضافة الى انه في بعض الاحيان لا يقوم الهاتف باظهار نوع شبكة الناقل المستخدمة .

الحلول الممكنة:

  • حل المشكلة المتعلقة ببطاقة ال SIM  المزدوجة و  المشكلة الخاصة بشبكة الناقل المستخدمة سهل جدا حيث يحب على مستخدمي ون بلس انتظار تحديث البرامج من الشركة للتخلص من هذه المشاكل نهائيا.

مشكلة 3 – الكاميرا

oneplus-2-review

 

بعد التحديث إلى الإصدار الجديد من Oxygen OS،اكتشف بعض المستخدمين أن الكاميرا لا تعمل عند تشغيل الفلاش حيث تتحول الشاشة الى اللون الابيض بمجرد تشغيل تطبيق الكاميرا و لا يتم التقاط الصورة، اما اذا التقطت الصورة بنجاح سيطلب منك الجهاز اغلاق الكاميرا و التوجه الى الجاليري لرؤيتها.

الحلول الممكنة:

يبدو أن هذه المشكلة تحدث فقط مع تطبيق الكاميرا ، لذلك قد يكون من الافضل تثبيت تطبيق كاميرا من طرف ثالث، مثل كاميرا جوجل، من متجر Google Play.

مشكلة 4 -الاتصال

oneplus-2-review-

 

تكون مشكلات الاتصال شائعة جدا خاصة عند الحصول على جهاز جديد، وفيما يلي بعض الخطوات العامة التي يمكنك اتباعها عند مواجهة مشكلة مع ال Wi-Fi أو ال Bluetooth.

الحلول الممكنة:

مشاكل الواي فاي

  • ايقاف تشغيل الهاتف الذي تستخدمه لبعض الوقت ثم اعادة تشغيله من جديد
  • انتقل إلى إعدادات ال Wi-Fi ثم قم بحذف تفاصيل الشبكة التي تستخدمها لبعض الوقت ثم اعد كتابتها من جديد
  • قم بفحص مستوى نشاط شبكة الواي فاي التي تستخدمها عن طريق تطبيق Wi-Fi Analyzer

مشاكل البلوتوث

  • تأكد من أنه لم يتم تمكين أي وضع لتوفير الطاقة.
  • ابدأ باطفاء البلوتوث على جهازك ثم اعد تشغيله من جديد
  • إذا استمرت المشكلة، قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للبلوتوث من خلال الذهاب إلى إعدادات البلوتوث.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بعد مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت.
شاهد المزيد

3 تعليقات

  1. Ali

    03/29/2016 في 13:21

    واجهتني مشكلة في الكاميرة (لايمكن الاتصال بالكاميرة) ولكن استدركت الأمر باستعادة ضبط المصنع لأني نزلت تطبيقات كثيرة عليه وقد تكون إحداها مفيرسة وعاد الجهاز كما كان..
    ولكن لايوجد فيه استديو (gallery) فهل هذه الحالة طبيعية!!
    اضطررت أن أنزل من المتجر استديو ولكن ليس كالأساسي!!

    الرد

  2. A.h

    08/03/2016 في 03:50

    واجهتني مشكلة البصمه .. لا يوجد اي استجابه سواء من زر الهوم او مستشعر البصمات في كل الحالات .. واعدت ظبط الهاتف بحسب بيانات المصنع .. والمشكله ما زالت موجوده .. مع العلم انه بعد المعاناه من المشكله اختفى اختيار البصمه من اختيارات قفل الهاتف ? .. بحثت في المشكله ولم اجد اي حل لها … ارجو المساعده

    الرد

  3. هاني صلاح

    10/12/2016 في 01:26

    ارتفاع حرارة الهاتف عند الشحن او تشغيل بعض البرامج

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 16 =