هناك مشكلة غريبة بعض الشيء تواجه بعض المستخدمين وهي تعذر فتح برنامج ديسكورد Discord، أو فشل التطبيق في فتح أو ببعض الحالات عرض النافذة الرمادية الكلاسيكية أو فتحها بدون أي وظيفة، الأمر الذي دفع برواد هذا البرنامج لحد الإحباط، وحتى وقت كتابة هذا المقال، لم يتم العثور على حل جذري لهذه المشكلة!

لكن وبكل الأحوال نحن في رايبلز تك لم نفقد الأمل، فقد قمنا بتجميع هذه القائمة التي تحوي العديد من الحلول التي من شأنها أن تصلح مشكلة تعذر فتح برنامج ديسكورد Discord بخطوات بسيطة وأن تعيد تشغيل البرنامج على ما يرام.

  • قم بإغلاق جميع خدمات برنامج ديسكورد، وأعد تشغيلها:

في معظم الأوقات لا يتم إغلاق الجلسة الأخيرة لبرنامج ديسكورد بشكل نهائي الأمر الذي يبقيه يعمل في الخلفية ما يتسبب بدوره بحدوث مشاكل عند إعادة تشغيل التطبيق، ولحل هذه المشكلة قم بإغلاق كافة الخدمات المرتبطة بالبرنامج عن طريق إدارة المهام، كما أننا نوصي بالمحاولة بهذا الحل قبل النزول والتجريب بالطرق الباقية أدناه.

  • اضبط الوقت والتاريخ في نظام ويندوز بشكل تلقائي:

قد يبدو لك هذا الحل غريبًا بعض الشيء، لكن المفارقة أنه قد نجح بالفعل لدى بعض المستخدمين، إذ يمكن أن تتداخل معلومات الضبط اليدوي للتاريخ والوقت على نظام ويندوز مع فتح برنامج ديسكورد لأسباب تُعد مجهولة حتى الأن، لذلك ممكن ان يكون هذا حلًا للمشكلة التي تعاني منها.

  • قم بتعطيل جميع برامج البروكسي التي تستخدمها:

ان برامج الشبكات الخاصة الافتراضية VPNs وما شابهها لا تُعد صديقة لبرنامج ديسكورد، وعلى هذا الأساس، يندرج تعطيل وإيقاف البرامج الوكيلة باتصالك بموفر خدمة الانترنت تحت قائمة الطرق المؤكدة لتسهيل فتح برنامج ديسكورد بشكل صحيح.

  • قم بإزالة جميع البرامج الضارة على جهازك:

من الأمور الواردة جدًا أن تكون مشكلة عدم فتح برنامج ديسكورد غير مرتبطة بالتطبيق نفسه أو بالملفات التالفة او بإعدادات نظام ويندوز، أنما بسبب البرامج الضارة التي عثرت على طريقها إلى جهازك، ولإزالة هذه البرامج الضارة يمكنك الاستعانة ببرنامج فعال في هذا المجال مثل Malwarebytes وتشغيله الأمر الذي من شأنه أن يصلح مشكلة عدم فتح برنامج ديسكورد أيضًا.

  • قم بتحديث برنامج ديسكورد:

لتحديث البرنامج عليك زيارة الموقع الرسمي لبرنامج ديسكورد وتنزيل النسخة الأخيرة المتوافقة مع جهازك من البرنامج، إذ يتم العمل على تحديث وتحسين البرنامج بشكل مستمر الأمر الذي من الممكن أن يعني أن النسخة الأخيرة قد تضمن لك إصلاح المشكلة وإعادة تشغيل البرنامج بشكل طبيعي.

  • قم بتسجيل الدخول إلى متصفح ديسكورد:

من الأمور الغريبة التي قد تمنع برنامج ديسكورد من أن بفتح هي فشل عملية تسجيل الدخول، ولحل هذه المشكلة عليك اتباع الخطوات التالية:

قم بتشغيل برنامج ديسكورد على جهاز الكمبيوتر حتى لو لم يفتح

افتح المتصفح الخاص بك، وافتح متصفح برنامج ديسكورد

قم بتسجيل الدخول إلى الحساب وأدخل بياناتك الخاصة

سيقوم بهذه الحالة برنامج ديسكورد بربط الجلستين بشكل تلقائي، وسيعمل على حل أي مشكلة قد تواجهك أثناء عملية تسجيل الدخول على نسخة سطح المكتب عن طريق إعادة تعيين تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك، إذا كنت تريد تسجيل الدخول إلى تطبيق سطح المكتب، سيطلب منك البرنامج تأكيد ما إذا نجحت العملية أو لا.

  • قم بحذف البيانات المحلية لبرنامج ديسكورد:

قم بإغلاق البرنامج بالطريقة الذكورة أعلاه عن طريق إدارة المهام

انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ وانقر على خيار تشغيل من الخيارات الظاهرة

اكتب في مربع البحث كلمة ”%localappdata%” وانقر على Ok

ابحث عن برنامج ”Discord” في القائمة التي تحتوي على العديد من الملفات وانقر عليه بزر الماوس الأيمن

انقر على خيار “حذف” في القائمة المنسدلة

قم بإعادة تشغيل برنامج ديسكورد

  • قم بحذف برنامج ديسكورد وإعادة تنزيله

ربما يكون هذا أكثر الحلول في هذه القائمة التي نوصي بها تطرفًا، ألا وهو إلغاء تثبيت برنامج ديسكورد وإعادة تنصيبه من جديد إذا اتضح لدينا أن كل الحلول السابقة قد باءت بالفشل

انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ وانقر على الاعدادات

في نافذة إعدادات Windows، قم بالنقر على “التطبيقات” الرمز السادس في القائمة

ضمن قائمة “التطبيقات والميزات” ابحث عن برنامج Discord وانقر عليه

انقر فوق خيار “إلغاء التثبيت” في القائمة التي تظهر

يُفضل اتباع الخطوات الموضحة في دليل إلغاء التثبيت

والأن لإعادة تنصيب البرنامج:

بمجرد الانتهاء من عملية الحذف، افتح المتصفح الخاص بك وقم بزيارة صفحة التنزيل على الموقع الرسمي لبرنامج ديسكورد واضغط على زر التحميل، وعند الانتهاء من التحميل قم بتنصيب النسخة وجرب أن تفتح البرنامج مجددًا.

  • قم بإعادة تعيين إعدادات DNS

هناك حل أخر لهذه المشكلة ألا وهو مسح إعدادات DNS من جهاز الكمبيوتر المستخدم لتشغيل برنامج ديسكورد، كونه برنامج قائم على الاتصال بالنت، فقد يواجه أحيانًا مشكلات بالاتصال بالشبكة يتم تسويتها وحلها باتباع الخطوات التالية:

أغلق جميع جلسات وخدمات برنامج ديسكورد عن طريق إدارة المهام كما هو مفصل أعلاه.

انقر بالزر الأيمن للماوس على قائمة ابدأ واضغط على خيار تشغيل ”Run” من القائمة التي تظهر

اكتب في مربع البحث الذي يظهر لك ”ipconfig/flushdns” واضغط على خيار تشغيل  ”Run”، سيقوم ويندوز تلقائيًا بهذه الحالة بمسح إعدادات DNS الخاصة بك

عند الانتهاء من الخطوات السابقة قم بتشغيل برنامج ديسكورد مجددًا.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *