الرئيسية هواتف مراجعة ومواصفات هاتف ONEPLUS X مع الاسعار

مراجعة ومواصفات هاتف ONEPLUS X مع الاسعار

0
741

بعد مجموعة من الشائعات التي لا نهاية لها ها هي ذا شركة ون بلس تكشف النقاب عن احدث اجهزتها هاتف ONEPLUS X الذي دعمته بالاضافة الى مجموعة جديدة من المواد , بسعر رائع جدا. تعرفوا عليه اكثر من خلال هذه المراجعة.

تعتبر هذه المواصفات التفصيلية للهاتف في حال اردت مشاهدة المزيد من الصور والفيديو بالاضافة الى ملخص عن مواصفات هاتف ONEPLUS X اضغط على الرابط يتميز موقعنا بوضع مواصفات بشكل اسهل للاجهزة الذكية في حال اردت مراجعة مواصفات اجهزة اخرى قم بالبحث عنه في قسم الهواتف 

تصميم هاتف ONEPLUS X

oneplus-x-first-look-aa-17-of-47
تصميم هاتف ONEPLUS X

يتميز تصميم هاتف ONEPLUS X بكونه مختلفا عما رأيناه من الشركة الصينية المميزة في الماضي , فهو مدعوم بالواح زجاحية مزدوجة مربوطة فيما بينها بإطار معدني وهذه الخطوة جعلت بناء الهاتف قوي جدا .وعلى الرغم من كونه أصغر من العديد من الأجهزة الموجودة في السوق اليوم، الا أنه في الواقع أثقل قليلا من المعتاد.

التعامل مع هذا الهاتف سهل جدا و السبب في ذلك يرجع الى شاشة العرض الصغيرة (5 انش بدقة 1080p) و الجوانب المعدنية المسطحة . هناك نسخة ثانية من الهاتف مدعومة بظهر من السيراميك بدلا من الزجاج و هذا يعني ان هذا التكرار سوف ياتي بكميات محدودة وبسعر أعلى. من ميزات اصدار السيراميك انه مشطوب الحواف كما ترون في الصورة أدناه.

oneplus-x-first-look-aa-25-of-47

 

بالمرور على جوانب الهاتف يمكننا ان نرى أزرار رفع و خفض الصوت بالاضافة الى زر الطاقة على الجانب الأيمن مما يجعل الوصول اليها سهل جدا. ولكن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام موجود في الاتجاه المعاكس، حيث يمكننا العثور على شريط للتمرير مثل الموجود في هاتف ون بلس 2 والهدف منه هو تسهيل تغيير كل انواع الاخطارات التي تصل الى جهازك : اعطاء الاولوية لجميع الاخطارات او عدم اعطائها.

تم دعم  هاتف ONEPLUS X بميزة ال SIM المزدوجة و هي نفس الميزة التي كانت موجودة في هاتف  ONEPLUS 2 لكن في هذه الحالة احدى الفتحتين المخصصة لبطاقات ال SIM جاهزة لاستيعاب بطاقة microSD. نعم، سوف تكونون قادرين على توسيع التخزين في هاتف ONEPLUS X ونحن على يقين ان هذا النبأ سوف يسعد الكثيرين منكم.

oneplus-x-first-look-aa-27-of-47

 

بشكل عام يمكننا القول اننا راضون عن التصميم المحترف لهذا الجهاز الجديد. و على الرغم من كونه صغير الحجم الا انه تم بناءه بشكل جيد و قد ساهم ثقل حجمه في اعطاءه مظهر قوي . الشكوى الوحيدة لدينا تكمن في احتفاظ الهاتف ببصمات الأصابع، و لكن هذا امر متوقع خاصة و ان الهاتف مبني من الزجاج .

لحل هذه المشكلة قدمت لنا شركة ون بلس مجموعة من الاغطية التي من شأنها تغيير الشكل والمظهر الخارجي للهاتف. و هي تاتي في تصاميم و ألوان مختلفة، فضلا عن مواد مختلفة ايضا مثل الخشب.

oneplus-x-first-look-aa-43-of-47

 

الهارديور

تم دعم هاتف ONEPLUS X بشاشة عرض AMOLED ذات 5 انش و بدقة 1080P و هذا مفيد جدا خاصة بالنظر الى واجهة المستخدم Oxygen OS التي تم دعم الهاتف بها و التي تسمح لك بالقاء نظرة خاطفة على الإشعارات.

تحت غطاء الهاتف سوف تجد معالج  Snapdragon 801 من كوالكوم و الذي قد يبدوا خيارا غريب في عام 2015. و قد صرحت شركة ون بلس ان هذا المعالج لا زال موثوقا به كما انه افضل من معالج Snapdragon 617.الهاتف مدعوم ايضا بوحدة تشغيل الروسومات Adreno 330 و  3 GB من ذاكرة الوصول العشوائي بالاضافة الى بطارية بسعة 2525 مللي أمبير.

oneplus-x-first-look-aa-36-of-47

 

كاميرا هاتف ONEPLUS X

عندما يتعلق الامر بالكاميرا فيمكننا أن نجد بعض التغييرات. يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية 13 MP مع مستشعر Isocell و كاميرا امامية 8 MP موجهة لمحبي السلفي.يمكن ان يشعر عشاق كاميرا  ون بلس 2 انهم في منزلهم حيث ان الكاميرا في كلا الهاتفين متطابقة تقريبا. يمكنك التغيير بين الاوضاع و لا وجود للتحكم اليدوي (على الأقل حتى الآن).

oneplus-x-first-look-aa-37-of-47
كاميرا هاتف ONEPLUS X

 

تطبيقات  ONEPLUS X

من حيث التطبيقات لدينا واجهة Oxygen OS و التي كانت موجودة ايضا في هاتف ون بلس 2 و هذا ما يعني انكم ستحصلون على تجربة مشابهة جدا. اغلب الميزات الموجودة في هذا الاخير حاضرة في هاتف ONEPLUS X .

oneplus-x-first-look-aa-15-of-47
تطبيقات ONEPLUS X

 

حكم مسبق من موقع androidauthority على الهاتف

يعتبر هاتف ون بلس 1 احد الأجهزة المفضلة لدينا، لذلك نحن سعداء لحصولنا على تجربة مماثلة في حزمة أصغر حجما و بسعر معقول. هناك بعض الميزات الجديدة التي تجعل من شراء هذا الهاتف الجديد امر مغري حقا من بينها شريط التمرير الذي سيساعدك في القاء نظرة خاطفة على الاشعارات و التخزين القابل للتوسيع . اما اهم ميزة فيه فهي نقطة السعر.

سوف يكون هاتف  ONEPLUS X متاحا ب 249،99 $ و هذه هي افضل طريقة لدخول سوف اندرويد للهواتف الذكية . على الرغم من سعره البسيط جدا الا ان لهذا الهاتف اداء جيد جدا و نوعية بناء مذهلة

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight − one =