الرئيسية هواتف ميزات تجعل بلاك بيري PRIV أكثر أمانا من هواتف اندرويد الاخرى

ميزات تجعل بلاك بيري PRIV أكثر أمانا من هواتف اندرويد الاخرى

0
0
1,157

تعرفوا على بعض التفاصيل التي نشرتها شركة بلاك بيري و التي جعلت  هاتف بلاك بيري PRIV  أكثر أمانا من هواتف اندرويد الاخرى.

أعتقد أننا نتفق جميعا على أن المخاوف الأمنية المتعلقة بمنصة أندرويد قد زادت عن حدها في الاونة الاخيرة خاصة بسبب التهديدات الكبيرة التي تظهر من وقت لآخر، و التي تكون نادرة جدا . سوف يكون المستخدم العادي في امان طالما انه يعرف كيفية تحديد المخاطر.  وقد عملت جوجل وغيرها من الشركات المصنعة بجد لجعل هذه المنصة أكثر فاعلية عندما يتعلق الامر بالخصوصية والأمن،اما بالنسبة  لأولئك الذين يبحثون عن نظام مقاوم لكل هذه التهديدات فان بلاك بيري هو الانسب.

من المفترض ان يكون هاتف بلاك بيري PRIV قد دمج بين سهولة الاستخدام و بين تطبيقات الدعم الخاصة باندرويد من اجل مستوى افضل من الخصوصية و الامن . دعونا نتوقف لحظة لنتذكر الفترة التي كان فيها هاتف بلاك بيري PRIV  مجرد اشاعة , تلك الفترة التي اصيب فيها الناس بالجنون عندما اعلن الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري جون تشن انه سيدرس بناء جهاز اندرويد و انه سوف يجعله في نفس امان BB10.

الان , و بعد ان اصبح هاتف بلاك بيري PRIV حقيقة علينا أن نتساءل عما إذا كان هذا الهاتف الجديد قد استوفى في الواقع جميع المعايير التي يحتاجها  رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين .

هنا بعض التفاصيل التي نشرتها الشركة على المدونة الخاصة بها حول هاتفها الجديد

  •  Hardware Root of Trust  وهي عملية تصنيع فريدة من نوعها تقوم بضخ مفاتيح التشفير في الهاردوير الخاصة بالجهاز من اجل توفير اساس متين للمنصة باكملها.
  • استخدام مفاتيح مدمجة للتحقق من كل طبقة في الجهاز بدءا بالهارديور مرورا بنظام التشغيل و انتهاءا بالتطبيقات للتاكد من انه لم يتم العبث بها
  • التشفير الكامل للقرص بشكل افتراضي لحماية خصوصيتك.
  • البنية التحتية لبلاك بيري، هي عبارة عن شبكة عالمية آمنة تنقل بيتابايت من البيانات المشفرة من وإلى القادة والمتخصصين الأقوى في العالم.
  • BES12، منصة إدارة التنقل تستخدمها الحكومات والشركات الأكثر نفوذا في العالم.

وبالإضافة إلى هذه التدابير الأمنية، سوف يوفر بلاك بيري PRIV التكامل السلس من اجل عمل اندرويد .يذكر أيضا ان الجهاز يأتي  مع تطبيق  DTEK مثبت مسبقا ويقال ان هذا التطبيق مخصص لمساعدة المستخدمين على إدارة وتأمين خصوصيتهم.

 

PRIV

 

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 6 =