استعراض فابلت مي نوت من شيومي

0
0
1,386

تعرفوا على ميزات و تصميم فابلت مي نوت احدث هواتف الشركة الصينية الضخمة شيومي من خلال هذه المقالة

أحدث هاتف لشركة شيومي XIAOMI هو فابلت مي نوت Mi Note و يمكن اعتبار هذا الجهاز مختلف كليا عن الهواتف صديقة الجيب التي اعتدنا على رؤيتها من قبل صانع الهواتف الصيني الضخم (الملقب بشركة التكنولوجيا المبتدئة الاكثر قيمة).

شيومي
شيومي

 

لا ينبغي علينا خلط فابلت مي نوت مع سامسونج غالاكسي نوت أو هاتف شيومي Redmi Note . مي نوت هو هاتف اندرويد ذو 5.7  انش وقد تم ضبطه ليكون الجهاز الرئيسي و الراقي للشركة.

كما هو الحال دائما مع الهواتف الصينية، توفرها معقد. هاتف شيومي لم يظهر بعد خارج الصين بسبب ترددات الهاتف المحدودة  4G LTE  – على الرغم من أن الشركة تدرس بيع الهاتف في الهند (حيث تحضى العلامة التجارية بشعبية كبيرة هناك) كجهاز جيل ثالث 3G.

سوف تكلف نسخة ال 16GB ما يقرب 2،299RMB اي 260 $ و 245 جنيه استرليني أو AU $ 455 – و 2،799RMB اي $ 450، 300 £ أو 550 $ للاتحاد الافريقي لنموذج 64GB. سوف يكون الجهاز متاحا للبيع في الصين في 27 كانون الثاني، و سوف يتم الاعلان عن امكانية اصداره عالميا عبر موقع الشركة قريبا.

كما أعلنت شيومي ايضا عن هاتف أكثر إثارة وهو مي نوت برو ،الرياضي, القوي و الثماني النواة مع معالج كوالكوم Snapdragon 810 ، و شاشة عرض 2K الى جانب تنزيل عالي السرعة. سوف يكلف في سوق التجزئة 3،299RMB اي $530 و 350 جنيه استرليني أو AU $ 650 $)، و لم يتم للان اعلان موعد اتاحته في الاسواق.

تصميم فابلت مي نوت Mi Note

على الرغم من قيام المدير التنفيذي لشركة شيومي XIAOMI لى جون باجراء مقارنات بين هاتف ابل ايفون 6 بلس و فابلت مي نوت عندما تم إزاحة الستار عنه، الا ان هذا الاخير يبدو مختلفا جدا. فكرة التصميم مستعارة من العديد من الهواتف الحالية.

يضم الهاتف واجهة امامية و خلفية منحنية و زجاجية، وهذا يبدو وكأنه شيء نتوقعه من هاتف سوني اكسبريا أو ايفون 4S القديم. و هنا ينتهي التشابه. اختارت XIAOMI حواف مدورة تشبه حواف ايفون 6 بلس على الجبهة، ولكن الزجاج المنحني الخلفي (الذي تدعوه شيومي زجاج 3D) هو أشبه بمنعطف مثل الذي في Samsung Galaxy Note Edge  – ولكن بدون شاشة، بطبيعة الحال.

فابلت مي نوت
فابلت مي نوت

 

و كل هذا اعطى للهاتف جمالية فريدة من نوعها. يمكن اعتبار النسخة السوداء للهاتف أفضل من البيضاء. حيث ان عيوب الهاتف لا تظهر في النسخ السوداء .

بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق إزاء كسر الزجاج، فقد أظهرت شيومي  XIAOMI شريط فيديو يتم فيه ايقا فابلت مي نوت اكثر من مرة دون ان يتضرر .

ميزات فابلت مي نوت Mi Note

فابلت مي نوت مدعوم بنظام التشغيل اندرويد 4.4 كيت كات، كما يتوفر هذا الهاتف الكبير على برنامج يمكنك من التعامل معه بيد واحدة، وذلك ببساطة عن طريق انزلاق اليد إلى اليمين أو اليسار على زر المنزل لتقليص حجم الشاشة. وبصفة عامة، واجهة المستخدم مماثل لنظام التشغيل iOS لابل.

يحتوي فابلت مي نوت ايضا على كاميرا خلفية 13 ميجابيكسل، و كاميرا امامية 4 ميجابيكسل اي مثل HTC وOne M8،وهذا يوفر لمحبي السلفي القدرة على التقاط صور جيدة.

كاميرا فابلت مي نوت
كاميرا فابلت مي نوت

 

الافت للانتباه هو انه، على عكس نتوء الكاميرا الواضح في هاتف ابل، تمكنت XIAOMI من الحصول على كاميرا 13 ميجابيكسل غير ناتئة الى جانب إفساحها مجال لتثبيت الصورة البصرية. هذا مثير للإعجاب بالتأكيد، و قالت شركة شيومي XIAOMI انها تتوفر على براءة اختراع هذه التكنولوجيا.

و تشمل الميزات الاخرى للهاتف على معالج كوالكوم Snapdragon 801 و ذاكرة عشوائية 3GB ، بطارية 3،000mAh، وشاشة عرض HD بقرار 1،920×1،080 بكسل الى جانب 16GB أو 64GB للتخزين. ليس هناك فتحة لبطاقة مايكرو، لكنه يملك فتحتين ل 4G SIM كما انه يتوافق مع شبكات 4G LTE .وإلى جانب الهاتف نفسه، سوف تقوم شركة XIAOMI باطلاق زوج جديد من سماعات الرأس، و تدعى سماعات مي.

سماعات فابلت مي نوت من شيومي
سماعات فابلت مي نوت من شيومي

 

توقعات

لدى شركة شيومي XIAOMI  منتج كبير و هو فابلت مي نوت ، و بيعه خارج الصين سوف يكون التحدي الأول للشركة. و كما ذكر ممثلي XIAOMI،  فان هذا الامر لن يستغرق وقتا طويلا.

جودة فابلت مي نوت وبناءه في قمة التميز، وأتوقع أن تلقى الشركة اقبالا كبيرا علىه عند اصداره، على الرغم من كون سعره أعلى قليلا من منتجات شيومي XIAOMI الأخرى. وبالنظر إلى أن السعر ليس أكثر من نصف سعر غالاكسي نوت 4، فان محبي هواتف اندرويد سوف يحصلون على صفقة جيدة عند شراء هذا الهاتف.

فابلت مي نوت من شيومي
فابلت مي نوت من شيومي

 

شاهد المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة