الرئيسية هواتف هاتف Samsung Galaxy A5 الجديد

هاتف Samsung Galaxy A5 الجديد

0
0
1,874

اعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد هاتف Samsung Galaxy A5 في مؤتمر CES 2015 كما اعلنت عن خط جديد للهواتف تسعى من خلاله الى زيادة الفوضى في سوق الهواتف الذكية و هو باسم خط هواتف A .

هاتف Samsung Galaxy A5 يعتبر اكثر جاذبية من هواتف سامسونج السابقة حيث ان تصميمه المصنوع من الحديد لا يشبه هواتف خط غالاكسي اس التي تعرضت سامسونج بسببها لانتقادات عديدة , كما انه سوف يكون متاحا باسعار معقولة .

 هاتف Samsung Galaxy A5
هاتف Samsung Galaxy A5

 

الاطار المعدني لهاتف  Galaxy A5 حسن من مظهر الهاتف بشكل كبير, لكن هذا ليس التحسين الوحيد الذي حصل عليه الهاتف. على الرغم من احتفاظه بغطاء الظهر المصنوع من البلاستيك مثل الهواتف السابقة الا ان التصميم قد تغير بشكل كبير , حيث تم استبدال منحنيات الهاتف بخطوط مسطحة و انيقة و بسمك 6.7mm و تم استبدال العلامة التجارية الرخيصة المظهر بواحدة اكثر تطورا. و قد حولت هذه التحسينات الغير رئيسية شكل الهاتف الذكي الخاص بشركة سامسونج بشكل كبير، على الأقل بصريا.

هاتف Samsung Galaxy A5

 هاتف Samsung Galaxy A5
Samsung Galaxy A5

 

يتميز الهاتف بصفات قوية و اداء اقوى حيث انه ياتي بمعالج  1.2GHz , Snapdragon 400  رباعي النواة و رغم ان المعالج ليس الاقوى على الساحة الان الا انه لم يضر الهاتف في اي شيئ . الى جانب المعالج يتوفر الهاتف على 2GB من الذاكرة العشوائية .

اما بالنسبة لشاشة الهاتف فهي تتارجح بين كونها مرضية و مخيبة للامال. شاشة AMOLED ذات 5 انش بميزة ال HD 720p , مشرقة و نابضة بالحياة . لكن عند امعان النظر في الشاشة فقد تجد ان عدد البكسلات قليل الى جانب عدم وجود وضوح في حافة النصوص والصور.

شاشة هاتف Samsung Galaxy A5 ليست مثل التي يتوفر عليها هاتف  Moto G  لكن بالنظر الى سعر الهاتف فهي مرضية الى حد ما .

شاشة  هاتف Samsung Galaxy A5
شاشة هاتف Samsung Galaxy A5

 

بخصوص الكاميرا, هاتف Samsung Galaxy A5 يتوفر على كاميرا اولية 13 ميجابيكسل و كاميرا ثانوية 5 ميجابيكسل. عند الاستخدام, كاميرا ذات 13 ميجابيكسل تعطي نتائج مثيرة للاعجاب , حيث تقدم لك خيارات عديدة مثل تركيز سريع و مصراع كاميرا اسرع الى جانب انها تسهل التقاط الصور في ظروف الإضاءة الصعبة و توفر لك صور لائقة .

 هاتف Samsung Galaxy A5
هاتف Samsung Galaxy A5

 

 هاتف Samsung Galaxy A5
Samsung Galaxy A5

 

اما الكاميرا الثانوية ذات 5 ميجابيكسل الموجودة على جبهة الهاتف فان استخدامها في ظروف الإضاءة الصعبة يعتبر امرا محرجا , رغم ان الصورة تكون جيدة -صور السلفي- الا انها ليست مثالية .

 هاتف Samsung Galaxy A5
Samsung Galaxy A5

 

يتميز الهاتف ايضا ببطارية ليثيوم أيون 2300mAh التي يدوم شحنها يوم كامل مع الاستخدام.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة