Home هواتف مراجعة هاتف HTC One M9 اجدد هواتف شركة HTC

مراجعة هاتف HTC One M9 اجدد هواتف شركة HTC

3 min read
1
0

هاتف HTC One M9 هو احد اهم الهواتف التي اعلن عنها في عام 2015 بسبب مواد التصميم الرائعة و الصفات الرئيسية التي يتميز بها، وهو الاحدث في سلسلة طويلة من الهواتف المرغوبة في السنوات الأخيرة.

الميزات الرئيسية: كاميرا خلفية 20 ميجابيكسل .كاميرا امامية 4 ميجابيكسل. شاشة عرض 1080P LCD ذات 5 انش و وبدقة Full HD. مكبرات الصوت BoomSound . معالج كوالكوم Snapdragon 810 مرفق ب 3GB من ذاكرة الوصول العشوائي و 32GB للتخزين مع فتحة microSD و واجهة الاستخدام HTC Sense 7 بالاضافة الى نظام التشغيل 5.0 Lollipop.
الشركة المصنعة: HTC

h7
هاتف HTC One M9

 

هاتف HTC One M9 لا يختلف بشكل كبير عن هاتف One M8 , يبدو ان شركة HTC قد عالجت جميع المسائل التي لم تنجح في هاتف M8، وخاصة الكاميرا الرئيسية الغير متناسقة إلى حد ما، و ميزة الكاميرا الثنائية. كان هاتف HTC One M8 احد الهواتف المفضلة في العام الماضي، فهل سيتمكن هاتف HTC One M9 من تكرار هذا الانجاز.

التصميم

من الواضح أن شركة HTC احبت تصميم هاتفها M8 و لم تخجل من اعادة استخدامه مرة اخرى على أحدث جهاز لها. سواء كان ذلك خيارا معقولا أم لا الامر متروك للنقاش، ولكن قلة من ينكر ان هاتف HTC One M9 هو جهاز مقنع جدا. على الجبهة، M9 مطابق بشكل كبير ل M8،الشريط الأسود الذي كرهه الكثير من الناس ما زال موجودا. مكبرات الصوت BoomSound الكبيرة موجودة ايضا، والفرق الدقيق الذي سوف يساعدك في التعرف على M9 هو وحدة الاستشعار الكبيرة.

h5
تصميم هاتف HTC One M9

 

هاتف HTC One M9 يضم جوانب حادة تساعد عند الامساك بالهاتف – بسبب الحواف المدورة، اما هاتف M8 فقد كان زلقا ويصعب التعامل معه في بعض الأحيان. هاتف M9 هو مزيج من M8 و M7 .

ادر الهاتف و سوف تكتشف التصميم الوحيد الجديد في هذا الهاتف, وحدة الكاميرا مستديرة وليس هناك استشعار للعمق ثانوي.قالت شركة HTC أنها تريد أن تعود إلى تقديم نوعية جيدة للمستخدمين، بدلا من ميزات اضافية.سوف يفتقد عدد قليل ميزة استشعار العمق، وبدون ذلك،هاتف M9 يبدو أكثر توازنا.

h6
هاتف HTC One M9 و HTC M8

 

الأجهزة والأداء: سلسة

إنها نفس القصة في الداخل. ليس هناك الكثير من الاشياء الجديدة للحديث عنها من حيث الأجهزة،بصرف النظر عن التحسينات الإلزامية في قسم المعالجة فإن M9 يوفر حزمة من الضروريات التي قد يحتاجها اي هاتف ليكون من الهواتف الرائدة.

h3
اجهزة هاتف HTC One M9

 

بالانضمام إلى صفوف G Flex 2 و  مي نوت برو، هاتف HTC One M9 هو احد الأجهزة الأولى التي ستكون مدعومة من قبل معالج 64 بت من كوالكوم Snapdragon 810 مرفق بذاكرة عشوائية 3GB و وحدة تشغيل الرسوميات Adreno 430 لضمان أداء قوي في الألعاب. هناك ايضا 32GB للتخزين ، وفتحة لبطاقة microSD لتوسيع الذاكرة إلى 128GB. وهذا مهم جدا لأن هاتف سامسونج غالاكسي S6، لا يدعم بطاقة مايكرو، و هو تحول مذهل للوضع مقارنة بالسنوات الماضية .

للهاتف بطارية 2840 mAh، أي بزيادة قدرها 10 في المئة على بطارية  M8. مثل معظم الهواتف الرائدة الحديثة، M9 يدعم الشحن السريع، ومع ذلك، ليس هناك شحن لاسلكي. شاشة عرض 1080P يجب ان تكون مناسبة لأولئك الذين يفضلون ان يكون الأداء وعمر البطارية على نسب PPI قياسية.

h4
الاداء في هاتف HTC One M9

 

الكاميرا في هاتف HTC One M9

احدا أهم المشاكل التي عانى منها هاتف M8 هي اداء الكاميرا الغير مستقر. كان ال 4MP UltraPixels في نهاية المطاف لا يصل الى مستوى جيد، هذا الى جانب نقص الأداء في بعض المجالات مثل مستوى التفاصيل و الإضاءة المنخفضة، في حين أن استشعار العمق اضاف قيمة حقيقية.

h1
اعدادات كاميرا هاتف HTC One M9

 

بالنسبة لهاتف M9, حاولت شركة HTC ان توفر لنا تجربة كاميرا ممتازة ، بدلا من إضافة ميزات مشكوك فيها. الاستشعار ذو ال20MP على الجزء الخلفي من الهاتف يجب أن يجعل الامور افضل. لسوء الحظ، ليس هناك ميزة تثبيت الصورة البصرية،و هذه الميزة هي معيار كل الهواتف الرائدة في هذه الأيام.

كاميرا هاتف  M9 تعمل بشكل ممتاز في ظروف الاضاءة الجيدة و لكن لديها ضعف كبير عندما يتعلق الامر بالتقاط صور في ضروف الاضاءة الخافتة.

h2
كاميرا هاتف HTC One M9

 

تحميل المزيد من المقالات

تعليق واحد

  1. […] شركة HTC هاتفها الجديد HTC One M9 في وقت سابق من هذا الاسبوع مع كتلة من التحسينات .كان […]