هاتف غالاكسي S6

تم أخيرا فك حزمة الرائد الجديد لشركة سامسونج, هاتف غالاكسي S6 .وعلى الرغم من سلسلة التسريبات التي شهدها هذا الجهاز،الا انه لا يزال هناك بعض المفاجآت التي لم يتم الكشف عنها من قبل تعرفوا عليها الان.

الميزات الرئيسية: شاشة عرض 5.1 انش مع قرار 1440 × 2560 . معالج إكسينوس 7420 ثماني النواة. الشحن اللاسلكي. بطارية 2،550mAh غير قابلة للإزالة. ذاكرة عشوائية 3GB
الشركة المصنعة: سامسونج

كان غالاكسي S5 هاتف عظيم بشكل عام، ولكنه سقط في مدة قصيرة بسبب مواد التصميم. الهاتف الرئيسي هذا العام يبدو مألوفا فهل سيكون قويا بما فيه الكفاية لينافس كل من هاتف ايفون 6، ايفون 6 بلس و HTC One M9.

Samsung-S6-169

سامسونج غالاكسي S6 تاريخ الإصدار والأسعار

سامسونج غالاكسي S6 سوف يكون متاحا في 10 أبريل نيسان بقوة 32GB، 64GB و 128GB. لم يتم للان الكشف عن سعر الهاتف.

Samsung-S6-camera-laying

 

سامسونج غالاكسي S6 – تصميم جديد

انتقلت شركة سامسونج من تصميمها المعروف الذي لاقى انتقادات كثيرة -تصميم البلاستيك الرخيص- ،مثل الموجود في هاتف غالاكسي  S5 الى تصميم معدني مميز و جسم أرق 6.8mm و زجاج الغوريلا. هذا الهاتف ليس موجها للذين لديهم نفور من التقاط الجهاز لبصمات الأصابع، الزجاج الخلفي يلتقط البصمات بكل سهولة.

ياتي الهاتف بخمسة ألوان الذهبي والبلاتين، الأزرق ،الأبيض والأسود -. على سبيل المثال، فإن النموذج الذهبي فيه مسحة من البلاتين.

Samsung-S6-side

 

عند القاء نظرة على الهاتف عن كثب ،سوف يرى البعض أن هاتف غالاكسي S6 يشبه نوعا ما هاتف غالاكسي ألفا، ولكن البعض الاخر قد يرون ان الهاتف يشبه كثيرا هاتف ايفون. الا ان التفاصيل الدقيقة الموجودة في S6 هي من مستوى آخر. فمن ناحية هاتف S6،مريح اكثر عن الامساك به كما ان الكاميرا بارزة قليلا من الخلف.

أعادت سامسونج أيضا الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، والذي لم يعد يتطلب منك تمرير اصبعك عليه اكثر من مرة. ما عليك سوى وضع اصبعك عليه على غرار هاتف ايفون ! الهاتف غير مغلق. ويمكن أن تستخدم هذا لتحقيق الأمن عند استخدام Samsung Pay.

سامسونج تخلت اخيرا عن البطارية القابلة للازالة و فتحة بطاقة microSD و خاصية مقاومة الماء فهل ستؤثر هذه التضحيات في درجة اقبال الناس على الهاتف هذا ما سنعرفه مع الايام .

سامسونج غالاكسي S6 – إكسينوس يستبدل  Snapdragon

هاتف غالاكسي S6 مدعوم بشريحة شركة سامسونج إكسينوس 7420 ثماني النواة ، و هو يهدف إلى منافسة أحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 810 الذي يدعم هاتف HTC One M9. احد الأسباب الرئيسية لابتعاد سامسونج عن Snapdragon هو كفاءة رقاقة إكسينوس 7420 في استهلاك الطاقة.

رقاقة إكسينوس هي اول  SoC 14nm (نظام على رقاقة) في العالم وسامسونج تدعي انها 20٪ أسرع و 35٪ أكثر كفاءة من رقاقة 20NM في هاتف نوت 4.و هي مرفقة ب 3GB من ذاكرة الوصول العشوائي.

Samsung-S6-Top

 

سامسونج غالاكسي S6 و واجهة استخدام TouchWiz

هاتف غالاكسي S6 ياتي مدعوما بنظام التشغيل اندرويد Lollipop 5.0 و هذا امر متوقع. قدمت لنا سامسونج نسخة أكثر تجريد من واجهة المستخدم تضاهى بها الموجودة في هاتف نوت 4، و هي نسخة مبسطة للغاية.

وقد تم استبدال العديد من الرموز في التطبيق مع كلمات مبسطة، مثل “إرسال” بدلا من السهم و هذا أمر جيد. التصميم المعقول جعل من السهل السيطرة على الميزات الجديدة والقديمة.انها تجربة مستخدم نظيفة عموما، و يبدو ان  سامسونج على الطريق الصحيح مرة أخرى .

Samsung-S6-face-down

 

سامسونج غالاكسي S6 – شاشة عرض  QHD AMOLED

كما توقع الكثيرون، هاتف غالاكسي S6 ياتي مع شاشة عرض سوبر AMOLED ب 5.1 انش و بميزة  2K / QHD مع قرار 2,560 x 1,440 بكسل و كثافة رائعة 577 بكسل لكل انش. اي كثافة البكسل أكثر ب 77٪ من غالاكسي S5. أرقام لا معنى لها في هذه الأيام، لكنها مثيرة للإعجاب في نفس الوقت.

و كما هو الحال مع أي شاشة عرض سوبر AMOLED، شاشة هاتف غالاكسي S6 ذات سطوع ممتاز و تباين الألوان واضح في الفيديو والصور.لن تلاحظ ان هناك أي اختلاف ملحوظ بين شاشة هاتف S6 و شاشة هاتف نوت 4.وأخيرا،زجاج كورنينج الغوريلا 4 يغطي جبهة هاتف S6 حماية كل تلك البكسلات الثمينة.

Samsung-S6-camera

 

سامسونج غالاكسي S6 – ترقية الكاميرات

هاتف S6 يتميز بكاميرا رئيسية 16 ميجابيكسل مع تثبيت الصورة البصري وكاميرا امامية 5 ميجابيكسل.شركة سامسونج صممت هذه الكاميرات للتفوق في جميع ظروف الإضاءة، و خصوصا في ظروف الاضاءة المنخفضة. الميزات المتقدمة لمساعدة هاتف S6 في هذا الامر تشمل وضع HDR  وميزة التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة، الى جانب الوضع الليلي المدمج في الكاميرات الرقمية.
Samsung-S6-camera-app

سامسونج غالاكسي S6 – البطارية و الشاحن

فيما يخص قوة الهاتف،S6 يحتوي على بطارية غير قابلة للإزالة 2،550mAh بالاضافة الى ميزات الشحن اللاسلكي.على الرغم من تخفيض قدرة البطارية من 2،800mAh الموجودة في S5 الى بطارية 2،550mAh الا ان اداء الهاتف لازال ممتازا . نأمل أن يضمن معالج اكسينوس 14nm عدم انخفاض عمر البطارية بشكل عام.

ادعت سامسونج أن 10 دقائق من الشحن سوف تقدم قوة بطارية تدروم أربع ساعات مع الاستخدام المنتظم.ادعت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة في التكنولوجيا أيضا أن S6 يضمن شحن من 0٪ الى 100 في المائة في نصف الوقت الذي يستغرقه هاتف ايفون 6.

Samsung-S6-169 (1)

مقالات مشابهة