Home هواتف استعراض هاتف اكسبريا Z3

استعراض هاتف اكسبريا Z3

2 min read
0
0

تعرفوا على ميزات و مواصفات و اداء احد هواتف شركة سوني الرائعة , هاتف اكسبريا Z3 من خلال هذه المقالة.

عقب انطلاق هواتف اكسبريا Z، اعتمدت سوني دورة إصدار نصف سنوية مع خط هواتفها الذكية الرائدة. لم تكن الفروق بين اصداراتها ثورية،الا ان كل إصدار كان يحصل على المزيد من الصقل و تعزيز اكبر من سابقه. لتعرفوا ما اقصد تابعوا استعراضنا هذا .

ايجابيات هاتف اكسبريا Z3

– شاشة عرض كبيرة
– تجربة صوت رائعة
– قوي، والتصميم معتمد
– كاميرا قوية

سلبيات هاتف اكسبريا Z3

– الترقية قد لا تكون كافية لمستخدمي الهواتف الرائدة
– الأداء غير جيد
– أفضل خصائص الكاميرا غير مترابطة

x1

تصميم هاتف اكسبريا Z3

إذا كان هناك شيء واحد يمكنك الاعتماد على سوني فيه، فهو التزامهم الكبير بلغة التصميم و جودة البناء . مع اريكسون Z3، حصلنا مرة أخرى على تصميم مألوف، يتكون من لوحي زجاج مترابطان يإطار معدني. هذه المرة، الإطار المعدني مصقول بشكل أكبر كما انه أكثر أناقة .

عناصر التصميم هي مثل الموجودة في اغلب هواتف شركة سوني ، مع زر الطاقة الفضي الكبير الموجود على الجانب، هذا الى جانب زر رفع و خفض الصوت و زر مصراع الكاميرا الموجود تحتها.

x2

 

في حين لا تزال لغة التصميم مألوفة، هناك بعض التغييرات على الصيغة المعمول بها. كبداية، تم منح الأغطية التي تحمي فتحة بطاقة مايكرو، و فتحة بطاقة ال SIM، ومنفذ microUSB نظرة مصقولة و مستديرة بشكل أكبر. وبطبيعة الحال، فإن وجود هذه الأغطية تدل على ميزة أخرى قياسية لأجهزة سوني الراقية، وهي مقاومتها للغبار والماء. كما تم ايضا تغيير شكل مكبرات الصوت الأمامية .

x3

 

لو كنت من محبي لغة التصميم الخاصة بسوني ، عليك ان تحب تصميم اكسبريا Z3، و ان تقدر التغييرات والتحسينات التي قامت بادخالها على الهاتف. عندما يتعلق الأمر بتجربة التعامل مع اكسبريا، سوف تجد أن الجهاز زلق جدا، وذلك بسبب الألواح الزجاجية والإطار المعدني الخفيف.و سوف تكون في خوف دائم من انزلاق الهاتف من يدك. وكما كان الحال مع الهواتف التي سبقته، الزجاج على جانبي الهاتف عرضة لالتقاط بصمات الأصابع واللطخات.

مع اكسبريا Z3، قدمت شركة سوني المزيد من الكمال لخط هواتفها الرائدة، مما يجعل هذا الهاتف الذكي مغري , ليس لمستخدمي هواتف سوني الجدد، بل حتى للمستخدمين المخضرمين لأجهزة هذه الاخيرة.

x4

شاشة العرض في هاتف اكسبريا Z3

ياتي هاتف سوني اكسبريا Z3 بشاشة عرض IPS بتقنية الكريستال السائل ذات 5.2 مع قرار 1080p و كثافة 424 ppi. كنا من قبل نصاب بخيبة امل عند التعامل مع شاشات عرض هواتف سوني الرائدة . و لكن قامت الشركة بادخال التعزيزات و التحسينات على شاشة العرض بدءا بهاتف اكسبريا Z2 و اكسبريا Z3 حيث اصبحنا نحصل على تجربة افضل .

x5

 

في حين لازال حجم شاشة العرض هو نفسه، الحواف اصبحت أرق في هذا الهاتف و قد شكل هذا عاملا أكثر أناقة يسمح بتجربة أفضل ،  5.2 انش هي اللازمة لمن يبحث عن شاشة عرض لمواقع التواصل الاجتماعي أو قراءة النصوص. سيكون لديك وقت كبير لتفعل أي شيء بشاشة العرض هذه. النصوص تبدو كبيرة و واضحة، هذا الى جانب الصور ومقاطع الفيديو، والألعاب. زوايا النظر هي المسألة التي ابتليت بها الاجهزة السابقة، ولكن هذا ما لم يحصل في هذا الهاتف حيث حصل على تحسن كبير، من حيث السطوع ايضا  .

x6

الاداء في هاتف اكسبريا Z3

على الرغم من أن الفكرة وراء الجدول الزمني للاصدار هو البقاء في الطليعة،هاتف اكسبريا Z3 تخلف قليلا عن الهواتف الاخرى في الجانب الخاص بالأداء. في حين حصلت اجهزة مثل  غالاكسي نوت 4 و نيكزس 6 على معالج  Snapdragon 805، اكسبريا Z3 اصدر بمعالج Snapdragon 801 ثماني النواة 2.5 غيغاهرتز، و بوحدة تشغيل الرسوميات Adreno 330 الى جانب ذاكرة عشوائية 3 GB .

ولكن بالرغم من كل هذا اداء المعالج لا يزال رائعا، و القيام بالمهام لا يزال سلسا وسهلا اكثر من أي وقت مضى. كما ان القفز بين التطبيقات لا يزال جيدا.كان من الجميل أن نرى هاتف اكسبريا Z3 مع حزمة تجهيزات أكبر وأحدث، لكنه لا يزال جهاز من الدرجة الاولى من حيث الأداء.

HARDWARE

يعتبر ال HARDWARE دائما نقطة قوية لسوني، مع الميزات التي غالبا ما تعزز تجربة استخدام الوسائط. مكبرات الصوت الأمامية قوية جدا كام اعتدنا ان نراها دائما. اما الإعدادات الافتراضية فهي تسمح بتجربة صوت رائعة حتى في البيئات الصاخبة جدا،و الخيارات المختلفة في إعدادات الصوت يمكن أن تجعل الأمور أفضل.كما ياتي هاتف اكسبريا Z3 مع خيارات الاتصال المعتادة بما في ذلك NFC .

و عندما يتعلق الأمر بالبطارية، فان الهاتف معزز ببطارية 3,100 mAh و مستوى عمر البطارية مريح. الا ان هوائي الراديو قد يؤدي الى استنزاف البطارية في حوالي 13 ساعة. ولكن مع تفعيل وضع STAMINA لن تعاني كثيرا من هذه المشكلة .

بالطبع، كل ما هو موجود تحت غطاء الهاتف محمي من جميع العناصر، هاتف اكسبريا Z3 ياتي بشهادة IP68، مما يدل على أنه مقاوم شكل كامل للغبار، كما يمكن ايضا غمره في ما يصل إلى 1 متر من الماء، لمدة 30 دقيقة، دون ان سؤثر هذا بشكل سلبي على الأداء.

الكاميرا  في هاتف اكسبريا Z3

ياتي هاتف اكسبريا Z3 بكاميرا امامية 20.7 MP مشابهة للموجودة في هاتف اكسبريا Z1 . و هي قادرة على التقاط بعض الصور الهائلة . تسجيل الفيديو 4K متاح ايضا في هذا الهاتف، ولكن أحجام الملفات الضخمة قد تجعلك تختار جودة  1080P للقطات.

x7

  • أحدث هواتف سوني C5 Ultra و M5 الذكية

    شركة سوني على وشك إصدار هاتفين جديدين هما Xperia C5 Ultra و Xperia M5 كأحدث هواتفها حتى ال…
  • مراجعة هاتف Xperia M4 Aqua المقاوم للماء

    إلى جانب إعلانها عن تابلت Xperia Z4 ، أطلقت عملاقة التكنولوجيا اليابانية سوني جهازها الجدي…
  • هاتف سوني اكسبريا E3

    يعتبر هاتف سوني اكسبريا E3 من ارخص الهواتف المتوفرة على تقنية LTE كما انه يعتبر ايضا بمثاب…
تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة