الرئيسية هواتف استعراض هاتف سامسونج غالاكسي ألفا

استعراض هاتف سامسونج غالاكسي ألفا

0
0
1,716

اصدر هاتف سامسونج غالاكسي ألفا في جو من الاخبار و الشائعات بسبب كونه اول هاتف لشركة سامسونج بتصميم معدني ، حيث خرجت به عن نهجها المعتاد . في الكثير من النواحي، كان هذا الجهاز بمثابة مقدمة لهاتف غالاكسي نوت 4، الذي اصدر ايضا بتصميم معدني.

سوف نلقي اليوم نظرة على الهاتف الاول لشركة سامسونج بتصميم معدني،هاتف سامسونج غالاكسي ألفا!

الإيجابيات في هاتف سامسونج غالاكسي ألفا

تصميم معدني
الكاميرا قوية
أداء ممتاز

سلبيات هاتف سامسونج غالاكسي ألفا

بطارية صغيرة
مكبر الصوت ضعيف
السعر باهظ

Samsung-Galaxy-Alpha-44-500x260

 

Samsung-Galaxy-Alpha-45-710x360

تصميم هاتف سامسونج غالاكسي ألفا

من الواضح جدا أن الإطار المصنوع من الألومنيوم هو ما جعل هاتف غالاكسي ألفا في مكان اخر بعيدا عن هواتف سامسونج التي قدمتها بالفعل. في الواقع، لو لم ياتي باطار معدني لامع، لما حصل ألفا على كل هذا الكم من الاهتمام على الإطلاق. لم يتم منح الهاتف تصميم معدني كامل، الحواف فقط هي من اتت بإطار جميل من المعدن وبناء قوي.

عند الامساك بسامسونج غالاكسي ألفا سوف تشعر بصلابته و السبب في هذا يعود الى جوانبه المسطحة، و حوافه الرقيقة. من السهل جدا استخدام هذا الهاتف بيد واحدة، وهذا بالتأكيد تغيير رائع حيث ان هواتف اندرويد الاخرى ذات الحجم الكبير عادة ما تتطلب استخدام كلتا اليدين للتحكم بها .

SAMSUNG2

 

الغطاء الخلفي البلاستيكي في هاتف سامسونج غالاكسي ألفا هو في الواقع رقيق جدا، ولكنك لن تلاحظ هذا الا عند ازالته. التصميم الخلفي مماثل للموجود في غالاكسي S5، ولكنه أكثر دقة. اما المواد التي تم بها تصميم الهاتف فهي تعطي المزيد من السيطرة عليه، لذلك لا داعي للقلق من امكانية انزلاق الهاتف من يدك كما يحدث مع العديد من الهواتف المعدنية.

المثير للدهشة، على الرغم من أن الغطاء الخلفي قابل للإزالة، و البطارية قابلة للاستبدال، هو عدم توفر هاتف سامسونج غالاكسي ألفا على فتحة لبطاقة مايكرو،و هذا الامر قد يخيب امال البعض.

SAMSUNG3

 

بعيدا عن الإطار المعدني، لغة التصميم الباقية هي في الواقع مشابهة تماما لهواتف سامسونج الذكية التي تعودنا عليها. زر الطاقة موجود على الجانب الأيمن،ازرار رفع الصوت موجودة على اليسار. اما زر الصفحة الرئيسية فهو موجود في مكانه المعتاد و يأتي معه ايضا ماسح ضوئي متكامل لبصمات الأصابع . اما في الاعلى فسوف تجد سماعة الرأس، و في الأسفل ستجد منفذ microUSB و مكبر صوت واحد.

SAMSUNG1

 

SAMSUNG4

 

شاشة العرض

سامسونج غالاكسي ألفا يأتي بشاشة عرض سوبر AMOLED ب 4.7 انش و بقرار 1280 × 720 الى جانب كثافة تبلغ 312 ppi.  كل ما نحبه في شاشات العرض سوبر AMOLED موجود هنا، ألوان نابضة بالحياة  و متباينة، زوايا مشاهدة كبيرة وساطعة. شركة سامسونج موجودة دائما في الطليعة عندما يتعلق الامر بتكنولوجيا شاشات العرض ، وغالاكسي ألفا ليس استثناءا.

SAMSUNG5

 

الاداء

يأتي هاتف سامسونج غالاكسي ألفا بخيارين، تبعا لموقعك. الخيار الاول مدعوم بمعالج كوالكوم Snapdragon 801 رباعي النواة 2.5 GHz و بوحدة تشغيل رسوميات Adreno 330 الى جانب ذاكرة عشوائية  2 GB. اما الخيار الثاني فهو مدعوم بمعالج سامسونج إكسينوس 5 ثماني النواة و وحدة تشغيل الرسوميات Mali-T628 هذا الى جانب 2 GB من ذاكرة الوصول العشوائي .

وكما ذكرنا من قبل، التخزين في هذا الهاتف غير قابل للتوسيع ، ولكن هناك 32 غيغابايت من التخزين مدمجة في الهاتف، و ينبغي أن تكون كافية لمعظم المستخدمين. ويأتي الجهاز مع مجموعته المعتادة من خيارات الاتصال، بما في ذلك دعم 4G LTE، كما يتضمن الهاتف ماسح ضوئي متكامل لبصمات الأصابع يضيف للجهاز طبقة إضافية من الأمن،كما يوجد بجوار الكاميرا الخلفية راصد لضربات القلب. اما مكبر الصوت الموجود في الأسفل فهو لا يؤدي بشكل جيد.

samsung7

 

للأسف، عمر البطارية هو الجانب الوحيد السيء في هذا الهاتف. فهي صغيرة نسبيا 1،860 مللي أمبير، و لن يستطيع المستخدمون الاحتفاظ بشحن الهاتف ليوم كامل . حتى مع الاستخدام الأكثر اعتدالا، الذي يشمل الرسائل النصية، والتحقق من الشبكات الاجتماعية، وتصفح الإنترنت، والألعاب، عموما عمر البطارية مخيب للآمال بشكل كبير.

samsung6

 

Samsung-Galaxy-Alpha-Battery-Screenshot-1-710x399

 

الكاميرا

غالاكسي ألفا يضم كاميرا 12 MP خلفية مع فلاش LED. قد لا تكون أجهزة الاستشعار متطورة مثل التي تستخدم في أجهزة سامسونج الرائدة، لكنها ما زالت محترمة من حيث الأداء. تطبيق الكاميرا، كما هو الحال دائما، ياتي معبأ بطن من الميزات، بدءا من الميزات النموذجية، مثل إعدادات التعرض وتوازن اللون الأبيض، إلى ميزات مثل اللقطة المزدوجة، ومختلف أنماط التصوير الأخرى. الكاميرا قادرة أيضا على تسجيل فيديو 4K مع 1080P في 60 إطارا من الثانية.

جودة الصورة هي في الواقع جيدة جدا،  الصور تبدو ملونة، نابضة بالحياة، وحادة.تطبيق الكاميرا يقوم بعمل عظيم في التعامل مع التعرض، و ال HDR يساعد بالتأكيد في إبراز المزيد من التفاصيل. كما هو متوقع، الصور، تفقد الكثير من جودتها في حالات الإضاءة الخافتة، كما انها تفتقر إلى التفاصيل. بالرغم من كل هذا لا تزال كاميرا الهاتف قوية جدا.

samsung8

 

البرامج

عندما يتعلق الأمر بالبرمجيات، غالاكسي ألفا يعمل بنظام التشغيل اندرويد 4.4.4 كيت كات مع واجهة مستخدم لا تضاهى.قائمة الإعدادات المنسدلة لايزال التعامل معها معقد كما انه يصعب التنقل فيها. اما تطبيق S للصحة فسوف تستفيد منه كثيرا في رصد معدل ضربات القلب لتتبع الأنشطة الخاصة بك. في الواقع، من حيث الميزات و البرمجيات، هاتف ألفا مطابق لهاتف سامسونج غالاكسي S5.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة