الرئيسية هواتف استعراض هاتف غالاكسي A3 المميز

استعراض هاتف غالاكسي A3 المميز

0
0
1,732

تعرفوا على الهاتف المميز و الرائع الذي لاقى نجاحا مبهرا هاتف غالاكسي A3 الاخ الاصغر لهاتف غالاكسي A5 من خلال هذه المقالة .

مع رفع مصنعي المعدات الأصلية للمنافسة فيما يخص نوعية البناء، كان هناك عدد متزايد من المستهلكين الراغبين باستخدام سامسونج لمواد بناء اخرى بعيدا عن البلاستيك. و قد قامت شركة سامسونج بهذه الخطوة حيث اطلقت هاتف سامسونج غالاكسي ألفا مع إطار معدني، و التصميم نفسه وجد في الرائد غالاكسي نوت 4، الا ان الغطاء الخلفي ظل من البلاستيك في كلتا الحالتين.

مع احدث سلسلة من هواتفها الذكية أخذت سامسونج الامور الخاصة بنوعية البناء إلى مستوى آخر من خلال اطلاقها للجهازين الذين حصلا على تصميم من معدن أونيبودي المتميز.  في حين لا تزال هذه الهواتف الذكية غير متوفرة على نطاق واسع في الولايات المتحدة، الا ان لغة تصميمها قد تكون بمثابة تمهيد لما سوف يأتي. لقد استعرضنا من قبل هاتف غالاكسي A5 اليوم سوف نلقي نظرة على الاخ الاصغر و هو سامسونج غالاكسي A3.

ايجابيات هاتف غالاكسي A3

تصميمه من معدن أونيبودي
عمر البطارية جيد
حجمه مناسب
الأداء جيد

سلبيات هاتف غالاكسي A3

دقة الشاشة منخفضة
البطارية غير قابلة للإزالة
ضعف اداء الكاميرا

الشيء الأساسي الملحوظ في هاتف سامسونج غالاكسي A3 هو أنه احد هواتف الشركة الكورية الجنوبية الاكثر انتشارا و السبب في ذلك هو حصوله على تصميم من معدن أونيبودي.هذه الحقيقة وحدها ينبغي أن تكون قادرة على جعل عدد كبير منكم يلقون نظرة على هذه المقالة.

من المفروض ان يكون هاتف سامسونج غالاكسي A3 المنافس الاول لهواتف   HTC One Mini 2 و سلسلة M الخاصة بشركة سوني ،ومجموعة مختارة من العلامات التجارية الصينية . انه خفيف، و ياتي بشاشة عرض 4.5 انش مع خيار QHD والاستخدام العام لها نزق بشكل مدهش.

وتأتي المفاجأة عند النظر في المواصفات: معالج Snapdragon 400 رباعي النواة 1.2GHz مع 1GB من ذاكرة الوصول العشوائي، وهي ليست بعيدة جدا عن ما تم استخدامه في سامسونج جير لايف .

تصميم هاتف غالاكسي A3

SSSSSSSSSS
هاتف غالاكسي A3

 

لسنوات عديدة، تم تصميم الهواتف الذكية الخاصة بشركة سامسونج من البلاستيك،رغم ان هذا لم يؤثر بمتانة الجهاز الا انه اثر في شكله حيث بدا المقبلون على هذه الشركة في المطالبة بتغيير هذا الامر و هذا ما حصل فعلا مع غالاكسي A3 و غالاكسي A5،حيث اخذت شركة سامسونج الامور في اتجاه مختلف، وقد تميز الجهازيين بتصميمهم المعدني الكامل.

S2
هاتف غالاكسي A3

 

حتى مع تغيير مواد البناء، لا تزال جماليات التصميم إلى حد كبير نفسها في جميع المجالات، وقد عادت اشياء كانت تميز هواتف سامسونج السابقة مع هاتف غالاكسي A3، بما في ذلك، ولكن ليس على سبيل الحصر، زر المنزل,  زر الطاقة الموجود على الجانب الأيمن، فتحتين لبطاقة SIM ، الى جانب فتحة لبطاقة microSD. هذا بالاضافة الى سماعة رأس جاك ومنفذ microUSB في الجزء السفلي. ويحيط بالكاميرا الخلفية فلاش LED على الجانب الأيسر.

على الرغم من جسم الهاتف المعدني الا انك لن تشعر بانه زلق عند الامساك به كما قد يتوقع الكثيرون و السبب في هذا يعود الى جوانبه المسطحة و المائلة . اما شاشة العرض فهي ذات 4.5 انش يمكن استخدامها بيد واحدة و بكل سهولة, هذا ما لن تجده في الهواتف ذات الحجم الكبير .

هاتف سامسونج غالاكسي A3 صلب جدا، و رائع، و هذا دليل على أن  شركة سامسونج قادرة بالتأكيد على جعل اجهزتها متميزة.

S3
هاتف غالاكسي A3

 

شاشة العرض في هاتف غالاكسي A3

A3-17-710x473
هاتف غالاكسي A3

 

كما ذكرنا سابقا، سامسونج غالاكسي A3 يأتي مع شاشة عرض ذات 4.5 انش سوبر AMOLED و مع قرار 960 × 540 و كثافة 245 PPI. تكنولوجيا AMOLED تحضر معها كل ما نحبه، بما في ذلك الأسود العميق، ونسب عالية التباين الى جانب الوان مشبعة، وزوايا مشاهدة واسعة.

شاشة عرض ذات 4.5 انش قد تكون رائعة جدا للاستخدام بيد واحدة، لكنها غير مناسبة للاستهلاك الإعلامي بسبب دقتها المنخفضة، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالألعاب أو مشاهدة فيديوهات على يوتيوب. شاشة العرض هذه رائعة جدا بالنسبة للمهام اليومية مثل تصفح الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي.

الاداء و البرامج

سامسونج غالاكسي A3 ياتي مدعوما بمعالج Snapdragon 410 من كوالكوم 1.2 غيغاهرتز، و وحدة معالجة الرسوميات Adreno 306 الى جانب 1 GB من ذاكرة الوصول العشوائي. هذا هو تحديث معالج كوالكوم  64 بت، وعلى الرغم من أنه يبدو وكأنه حزمة متواضعة، الا انه يوفر ما يكفي من القوة للتعامل مع معظم المهام على الجهاز، بما في ذلك الألعاب.

المشكلة الحقيقية الوحيدة في هاتف غالاكسي A3 هي ان الهاتف يميل لتحديث الشاشة الرئيسية بعد لعب لعبة راقية، أو عندما تمضي الكثير من الوقت في تطبيق الكاميرا. هذا على الأرجح بسبب كون الجهاز يضم 1 GB فقط من ذاكرة الوصول العشوائي ، كما يحدث هذا عند استخدام التطبيقات التي تستخدم الكثير من الذاكرة.

s4
هاتف غالاكسي A3

 

هاتف سامسونج غالاكسي A3 يأتي مع سعة تخزين داخلية تبلغ 8 GB أو 16 GB ، وهي قابلة للتوسيع عبر microSD بسعة تصل إلى 64 GB، فضلا عن مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار وخيارات الاتصال، بما في ذلك دعم LTE-الهاتف يدعم اصدارات مختلفة من تقنية LTE -.

يمكنك ان تجد مكبر الصوت على ظهر الهاتف، إلى جانب وحدة الكاميرا. مكبر الصوت ينتج صوت نظيف وخالي من أي تشويه، مشكلته الوحيدة هو انه لا يوفر صوت عال بالمقارنة مع مكبرات الصوت الموجودة في بعض الهواتف الذكية الأخرى.

غالاكسي A3 هو هاتف صغير ومريح، وهو يأتي ببطارية 1،900 ومع ذلك، عمر البطارية لا يزال مدهش جدا، مع 12 إلى 15 ساعة من الشحن حتى مع لعب الكثير من  الألعاب ومشاهدة الفيديوهات على يوتيوب. شاشة عرض AMOLED ذات الدقة المنخفضة تعتبر  بالتأكيد عاملا مساعدا، ولكن عمر البطارية لا يزال واحدة من ابرز سمات هذا الهاتف.

أحد العوامل التي قد تخيب ظن محبي سامسونج هو حقيقة أن البطارية غير قابلة للإزالة، و هذه التضحية التي كان لا بد من القيام بها لكي يحصل الهاتف على تصميم معدني.

s6
هاتف غالاكسي A3

 

كاميرا هاتف سامسونج غالاكسي A3

عندما يتعلق الأمر بالكاميرا، غالاكسي A3 يضم وحدة خلفية ذات 8 MP مع فلاش LED، إلى جانب كاميرا امامية 5 MP. لم يتغير تطبيق الكاميرا كثيرا مقارنة بأجهزة سامسونج السابقة ، ولكن في هذا الهاتف الكاميرا ليست معبأة بميزات مثل الموجودة في الهواتف الاخرى. الإعدادات القياسية في كاميرا هاتف A3 هي التعرض، ISO، توازن اللون الأبيض، بانوراما، الوضع الليلي، وHDR.

جودة الصورة عادية، ولكن بالنسبة للمصورين المحترفين فان الكاميرا ستكون مخيبة للامال. حتى في الإضاءة الجيدة، لا تكون الصورة واضحة جدا .

s7
هاتف غالاكسي A3

 

البرامج

فيما يخص البرامج ، سامسونج غالاكسي A3 ياتي مدعوما بنظام التشغيل أندرويد 4.4 كيت كات و بطبيعة الحال، لن يكون جهاز سامسونج كاملا دون واجهة المستخدم TouchWiz UI.

تجربة البرامج هي في الواقع تشبه الى حد ما غالاكسي S2، قبل أن يصبح TouchWiz غير منظم ومعقد كما هو اليوم. سوف تشعر أن سامسونج قد قامت باتخاذ العديد من الخطوات لإزالة الكثير من الاشياء التي أوجدتها على قمة اندرويد، وهذا يمكن أن يكون جيدا .

s8
هاتف غالاكسي A3

 

مواصفات الهاتف

CPU/GPU 1.2GHz رباعية النواة
شاشة العرض  4.5 انش qHD
الذاكرة العشوائية 1GB
سعة الذاكرة  16GB قابلة للتوسيع الى 64GB
البطارية 1900 mAh
كاميرا امامية 8 ميجابيكسل
كاميرا خلفية 5 ميجابيكسل
الاتصال WiFi 802.11 a/b/g/n, A-GPS / GLONASS, NFC, Bluetooth® v 4.0 (BLE, ANT+)
المستشعر Accelerometer, Geo-magnetic, RGB, Proximity, Hall Sensor
نظام التشغيل  اندرويد 4.4.4 كيت كات مع واجهة المستخدم TouchWiz
ابعاد الهاتف   130.1 * 65.5 x 6.9mm
الوزن  110.3 جرام
الالوان الأبيض، الأسود، الفضة ، الوردي والأزرق الفاتح والذهبي

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة