الرئيسية هواتف استعراض هاتف Ascend Mate 7 من هواوي

استعراض هاتف Ascend Mate 7 من هواوي

0
0
1,697

أجهزة فابلت هي الأكثر رواجا في الوقت الحالي مثل ايفون 6 بلاس، سامسونج غالاكسي نوت 4, هاتف Ascend Mate 7 و غيرها. تعرفوا على اهم مميزات خليفة Huawei Ascend P7 من خلال هذا المقالة.

ايجابيات هاتف Ascend Mate 7

غلاف من الألومنيوم
ماسح ضوئي لائق لبصمات الأصابع
عمر البطارية قوي

سلبيات هاتف Ascend Mate 7

وضع مكبر الصوت مزعج

عندما تفكر في شراء أحد الهواتف الذكية ذات الحجم الكبير فان اول هاتفين يخطران ببالك هما بالتأكيد ايفون 6 بلس الخاص بشركة أبل و سامسونج غالاكسي نوت 4. هذان الاثنين هما من أفضل الأجهزة التي يمكنك الحصول عليها اليوم،و قد تلقيا طن من الاهتمام من وسائل الإعلام و السبب في ذلك هو كونهم الخيار الأول بالنسبة للكثيرين.

ولكن سوق الفابلت لا يقتصر على ذان الجهازين فقط، هناك الكثير من الخيارات الأخرى متاحة. أحد هذه الخيارات هو هاتف شركة هواوي Ascend Mate 7، الهاتف ذو ال ستة انش المليء بالمفاجآت و هو يستحق ان يحصل على المزيد من الاهتمام .

Huawei Ascend Mate 7 (14)-650-80
هاتف Ascend Mate 7

 

Mate7S-8
هاتف Ascend Mate 7

 

هناك أجزاء كثرة غير تقليدية في هاتف Ascend Mate 7 . حيث انه ياتي بمعالج Hisilicon Kirin 925 ، مبتعدا بذلك عن المعالجات التقليدية من كوالكوم أو ميديا ​​تيك اما واجهة المستخدم أندرويد 4.4 فهي أيضا مختلفة عن ما نراه عادة. اما الاشياء التي لن تفاجئك في في هذا الهاتف فهي الكاميرا ذات ال 13 ميجابيكسل و شاشة العرض 1080p IPS.

نوعية البناء في هاتف Ascend Mate 7 تاتي بمثابة مفاجأة ، لسبب ما توقع الجميع ان يكون الهاتف مبني ببلاستيك رخيص من الشركة الصينية OEM ولكن هذا ما لم يحصل حيث تم بناء الهاتف بالمنيوم أنيق.الألمنيوم المستخدم في هذا الهاتف يغطي معظم اللوحة الخلفية، ويمتد إلى الجانبين كما ان لديه وميض كبير و تألق مميز اعطى Ascend Mate 7 شكلا رائعا.

Mate7C-13
هاتف Ascend Mate 7

 

كما ان الجزء العلوي والسفلي من اللوحة الخلفية للهاتف يتكون من البلاستيك والألومنيوم الملون. اما الجزء الأمامي فيحميه زجاج غير قابل للخدش مع حافة من البلاستيك الصغيرة.

Mate7C-20
هاتف Ascend Mate 7

 

للهاتف شاشة مشابها بشكل كبير لشاشة غالاكسي S5 ذات ال 5 انش لكنها اكبر بكثير, اكبر حتى من ايفون 6 بلس و غالاكسي نوت 4 الا انها ليست عريضة مثل شاشة هذا الاخير .

بسبب الألومنيوم الذي تم بناء هاتف Ascend Mate 7 به،فان الغطاء الخلفي غير قابل للإزالة و البطارية غير قابلة للاستبدال. اما بالنسبة لكل من فتحة بطاقة microSD وفتحة SIM فيمكن الوصول إليها من عن طريق الحافة اليسرى.

Mate7S-14
تصميم هاتف Ascend Mate 7

 

Mate7C-9
البطارية في هاتف Ascend Mate 7

 

ياتي الهاتف ايضا بمستشغر بصمات موجود في الخلف مباشرة تحت الكاميرا و وجوده في هذا المكان احسن بكثير من وجوده اسفل الشاشة .مستشعر بصمات الأصابع في هذا الهاتف سريع الاستجابة، وذلك بفضل تكنولوجيا الاستشعار الثابتة الأساسية و المشابهة بشكل كبير ل ID تاتش الخاصة بهاتف ايفون و يختلف بشكل كلي عن الموجود في هواتف سامسونج الاخيرة التي تتطلب منك تمرير اصبعك اسفل الشاشة لعدة مرات .

Mate7S-2
مستشعر البصمات في هاتف Ascend Mate 7

مميزات هاتف Ascend Mate 7

ماسح بصمات الاصابع

المربع الصغير الموجود في الجزء الخلفي من هاتف Ascend Mate 7 ، أسفل عدسة الكاميرا، هو ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. مثل الموجود في سامسونج غالاكسي S5 أو ايفون 6 ، و يمكن استخدامه لفتح الجهاز، فضلا عن توفيره ترخيص لمختلف التطبيقات. يدعم هذا الماسح الضوئي ما يصل إلى خمسة بصمات مختلفة وعند أول تطبيق له، سوف يطلب منك الضغط بإصبعك على مختلف الزوايا حتى تشعر بهتزاز طفيف.

يستغرق الهاتف دقيقة واحدة فقط للكشف عن بصمتك وبدء العمل و هذا امر مميز جدا كما انه يتيح لك فرصة تعيين 5 بصمات لفتح وضع الزيارة بشكل تلقائي و هذا يسمح لك بفتح الهاتف في وضع محمي و تسليمه الى شخص اخر لاستخدامه دون القلق من وصوله الى صورك الخاصة .

Fingerprint screengrab-650-80
هاتف Ascend Mate 7

بطاقة SIM مزدوجة 

خيار وجود بطاقة SIM ثنائية ليست شيئا تجده في كل الهواتف الذكية التي تركز على المستهلك. هاتف Ascend Mate 7 يستعمل فتحة بطاقة microSD كمنزل تاني لبطاقة SIM  مما يتيح لك اضافة شريحة نانو لمرافقة  MICROSIM . كلا الفتحتين متوافقة مع 4G و كلا الفتحتين تتوفر على أداة قاذف لشريحة ال SIM و هذا امر يميز هواتف شركة هواوي.

Huawei Ascend Mate 7 (11)-650-80
هاتف Ascend Mate 7

 

شاشة العرض في هاتف Ascend Mate 7

ياتي هاتف Ascend Mate 7 بشاشة عرض TFT IPS LCD ذات 6.0 انش مع قرار من 1920 × 1080، ما يعادل كثافة 367 PPI بكسل بينما الهواتف الرائدة الان تاتي بشاشة عرض QHD AMOLED كتلك الموجودة في هاتف غالاكسي نوت 4.

 اداء و مكونات هاتف Ascend Mate 7

ياتي هاتف هواوي بمعالج كيرين 925 ثماني النواة (made up of 4 x 1.8GHz A15 cores و 4 x 1.3GHz A7) و هذا يضمن ان للهاتف قوى كبيرة جدا وراء الكواليس الا انه يستخدم المطلوب فقط. هذا المعالج تم تطويره من قبل شركة تابعة لهواوي، HiSicon، و هو منافس قوي لشرائح Snapdragon من كوالكوم.

للهاتف ذاكرة عشوائية  2GB كما انه يوفر النسخ الاحتياطي للمعالج العالمي LTE Cat 6 و يدعم ايضا HSDPA لإشارة المحمول. مما يعني سرعة تحميل تصل إلى 300Mbps، إذا كانت إمدادات الشبكة ذات سرعة سخية. من الناحية النظرية، هذا يعني انك قادر على تحميل فيلم من ثلاث ساعات في 2.2 دقيقة وفقا لهواوي.

على الرغم من انه بامكانك الحصول على نسخة أكبر من هذا الهاتف مع 1GB RAM إضافية، الا ان ال 2GB القياسية تعتبر أكثر من كافية للاستخدام اليومي.

ال bloatware في الهواتف هو موضوع حساس هذا إلى جانب واجهة المستخدم ,وقد أضافت شركة هواوي تطبيقات قليلة إلى الواجهة – بعضها مفيد اما البعض الاخر فهي لا تضيف الكثير للهاتف.

عمر البطارية

ياتي هاتف Ascend Mate 7 مع بطارية 4،100mAh غير قابلة للإزالة و هي اقوى بكثير من بطارية 2،800mAh الموجودة داخل سامسونج غالاكسي S5. مشاهدة فيديو على هذا الهاتف لمدة 90 دقيقة مكثفة مع تشغيل كل من (NFC، بلوتوث، وسطوع الشاشة) يخفض شحن البطارية من 100 في المائة إلى٪ 91 فقط.

الاتصال 

بسبب حجمه الكبير , استعمال الهاتف للاتصال يجعلك تبدو و كانك تحمل صينية خبز صغيرة على وجهك. لن تواجه اي مشاكل في اجراء محادثات حتى في اصعب الظروف .

الرسائل

نظرا لحجم الشاشة لهاتف Ascend Mate 7، فان ارسال رسالة سريعة يمكن أن يكون إما مهمة سهلة للغاية أو محبطة تماما اعتمادا على طريقة استخدامك.

Huawei Ascend Mate 7 (16)-650-80
هاتف Ascend Mate 7

الكاميرا

قد لا يكون عملي، نظرا لحجمه، ولكن هاتف Ascend Mate 7 مميز جدا ككاميرا. للهاتف كاميرا خلفية 13MP قادرة على التقاط درجة وضوح 4128 * 309.اما الكاميرا الأمامية ذات ال 5 ميجابيكسل فهي تتيح لك فرصة التقاط صور سلفي معقولة فضلا عن توفيرها 720p لمحادثة فيديو عبر سكايب او Google Hangouts او وسائل المحادثة الاخرى.

Photo screengrab-650-80
اعدادات كاميرا هاتف Ascend Mate 7

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة