الرئيسية هواتف استعراض هاتف Oppo R5 المميز

استعراض هاتف Oppo R5 المميز

0
0
1,104

يعتبر هاتف Oppo R5 من  أنحف الهواتف الموجودة في العالم في الوقت الحالي, و هو أرق ب 30٪  من هاتف ايفون 6. تعرفوا على الصفات الرئيسية لهذا الهاتف المذهل من خلال هذه المقالة.

هاتف Oppo R5 هو هاتف اكثر من رائع, مكسو بالمعدن، و فائق الرقة – يبلغ عمقه 0.19 انش ، اما وزنه فهو 155 غراما (5.5 أونصة). انه بلا شك من الهواتف المثيرة للإعجاب ، ولكن الشيء الوحيد الذي قلل من قيمته هو افتقراه لمدخل سماعات الراس، لذلك سيكون عليك استخدام سماعات البلوتوث إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيقى.

هاتف Oppo R5
هاتف Oppo R5

 

الميزات الرئيسية:

معالج Snapdragon 615 , نظام التشغيل أندرويد 4.4 الى جانب ذاكرة عشوائية 2GB

الصانع:

OPPO Digital

ايجابيات هاتف Oppo R5

– تصميم الهاتف رائع جدا
– كاميرا 13 ميجابيكسل مميزة

سلبيات هاتف Oppo R5

– على الرغم من وجود معالج ثماني النواة، الا ان الهاتف يكون بطيء في كثير من الأحيان.
– الكاميرا ذات ال 13 ميجابيكسل تحتاج لبعض الوقت كي تعمل أيضا.
– الإطار رقيق يعني ليس هناك مكان لسماعة الرأس أو فتحة لبطاقة microSD.

هاتف Oppo R5
هاتف Oppo R5

 

المعروف هو أن هناك ثلاثة إصدارات من هاتف Oppo R5 و السبب في ذلك هو اختلاف تقنية ال  LTE – تم تخصيص إصدار للولايات المتحدة، و إصدار للصين وإصدار لباقي دول العالم. هاتف R5 متوفر بسعر يبلغ 449 $، اي ما يقرب £ 310 أو 560 ﷼.

تصميم هاتف Oppo R5

هاتف Oppo R5 مغطى بالمعدن مع إطار صلب مصقول يدويا، اما الظهر فهو مكسو بغطاء من الألومنيوم المصقول. وهذا يعطي للهاتف شكلا يجعلك تعتقد أنه من الاجهزة ذات التكلفة العالية. النسق الثنائي اللون (سواء الأبيض والفضة أو الذهبي و الأبيض) في الجزء الخلفي سمح بوجود مقارنة بين تصميم هذا الهاتف و تصاميم هواتف ايفون من أبل. و على الرغم من كون هاتف Oppo R5 أرق، الا أنه ليس زلقا مثل هاتف ايفون.

الامر السلبي الذي سببه حجم الهاتف الرقيق جدا 4.85mm هو أنه جعل الكاميرا الخلفية ذات ال 13 ميجابيكسل ناتئة، و جعلها تشبه بشكل كبير هاتف ايفون الخاص بشركة  أبل. نتوء الكاميرا الخلفية لهاتف R5 جعل من شكل الهاتف غير متساو عند وضعه على سطح مستو.

اما بالنسبة لشاشة العرض الخاصة بهاتف Oppo R5 فهي شاشة AMOLED مع ميزة ال HD كامل و قرار  1،920×1،080 بكسل. الشاشة مشرقة وحادة، و الالوان نابضة بالحياة. هناك مشاكل في إعدادات السطوع التلقائي للهاتف حيث انه قد يجعل الشاشة قاتمة جدا في بعض الاحيان.

مثل معظم الهواتف الذكية الصينية الصنع، لدى هاتف R5 الرياضي مفاتيح الصوت و الطاقة على الجانب الأيمن، مع منفذ USB مصغر في الأسفل. وكما ذكرنا آنفا، ليس هناك مكان 3.5mm لسماعة الراس .

oppo-r5-ee
هاتف Oppo R5

 

oppo-r5-6_1
هاتف Oppo R5

 

كاميرا هاتف Oppo R5 الناتئة
كاميرا هاتف Oppo R5 الناتئة

 

منفذ USB في هاتف Oppo R5
منفذ USB في هاتف Oppo R5

 

مكونات الهاتف

ياتي هاتف Oppo R5 مدعوم  بمعالج Snapdragon 615 ب 1.5GHz ثماني نواة من كوالكوم ، ونظريا، يجب أن يكون كافي لتشغيل الهاتف. كما ان للهاتف ايضا ذاكرة عشوائية 2GB و 16GB للتخزين الى جانب بطارية 2،000mAh , اما فتحة بطاقة microSD المخصصة للتخزين الاضافي  فلا وجود لها في هذا الهاتف ما يحد من عدد التطبيقات التي يمكنك تثبيتها وعدد الاغاني والأفلام التي يمكن أن تبقيها على الهاتف.

هاتف Oppo R5
هاتف Oppo R5

البرامج والميزات

الهاتف مدعوم بنظام التشغيل اندرويد 4.4 كيت كات – وليس مدعوما بالاصدار الاخير 5.0 Lollipop -. تم تحسين البرامج كثيرا مقارنة بالنسخة الأولى للشركة، على الرغم من أنها تبدو مشابهة. اما قائمة الإعدادات فهي أكثر تنظيما الآن. مثل سامسونج غالاكسي S5، تم فرزها الآن على شكل علامات تبويب، الأمر الذي جعل الوصول اليها اسرع.

j5-1
هاتف Oppo R5

 

كاميرا هاتف Oppo R5

كاميرا هواتف شركة Oppo جيدة على العموم , و كاميرا هاتف  Oppo R5 ذات ال 13 ميجابيكسل لا تختلف عنها. الامر السلبي الوحيد فيها هو البطء الملحوظ عند بدء تشغيلها ,و من المرجح  ان يكون السبب في ذلك اداء الهاتف البطيء بشكل عام.عدا ذلك، التركيز سريع جدا كما ان هناك الكثير من الوسائط .

هاتف Oppo R5
هاتف Oppo R5

 

هاتف Oppo R5
هاتف Oppo R5

عمر البطارية

لا يبدو أن بطارية 2،000mAh تستمر طويلا بما فيه الكفاية لاستخدامها يوما بعد يوم -حيث انها عادة ما تصل إلى 20 في المئة قبل نهاية اليوم، وهذا بالنسبة للاشخاص الذين يستخدمون الهاتف بشكل متوسط.

جودة المكالمة ومكبرات الصوت
وعلى الرغم من نحافة الهاتف الشديدة، لدى R5 مكبرات صوت جيدة جدا. الصوت يكون عال بما فيه الكفاية لتسمعه عندما يكون الهاتف في جيبك. اما تنبيهات الإخطار فقد تصبح مزعجة بعض الشيء بسبب ارتفاع الصوت.

هاتف Oppo R5
هاتف Oppo R5

 

هاتف Oppo R5
هاتف Oppo R5

 

  • الاعلان رسميا عن هاتف OPPO Neo 7

    كشفت شركة OPPO اليوم النقاب عن احدث هواتفها OPPO Neo 7 الذي ظمته الى خط هواتف Neo الخاص به…
  • استعراض هاتف Oppo Find 7a

    سوف نلقي في هذا الاستعراض نظرة معمقة على احد الهواتف التقليدية للشركة الصينية الرائدة Oppo…
  • استعراض هاتف Oppo Find 7

    هاتف Oppo Find 7 الذكي و المذهل مشابه بشكل كبير لهاتف  Oppo Find 7a في التصميم و في شاشة ا…
  • هاتف Oppo N3 و استعراض كامل له

    تعرفوا على اجدد هواتف شركة Oppo , هاتف Oppo N3 الرائع ذو الكاميرا المميزة و الفريدة من نوع…
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة