الرئيسية هواتف هاتف Oppo N3 و استعراض كامل له

هاتف Oppo N3 و استعراض كامل له

0
0
1,810

تعرفوا على اجدد هواتف شركة Oppo , هاتف Oppo N3 الرائع ذو الكاميرا المميزة و الفريدة من نوعها و المميزات المثيرة للاهتمام من خلال هذه المقالة.

دعونا نكون صادقين، لدى معظم الهواتف الذكية ميزات مشابهة جدا – الجسم المستطيل و الطويل قليلا، الرقائق القوية , الكاميرا  الأمامية والخلفية التي تختلف في عدد الميغابيكسل . اوقعت شركة OPPO نفسها في ورطة في العام الماضي عند اصدارها لهاتف N1، الذي تم طرحه بكاميرا غريبة. الشركة الصينية الرائدة اصدرت هذا العام ايضا هاتف مثير للجدل و هو هاتف Oppo N3 ، لكنها قامت بتحسين شكل الهاتف حيث اصبح أنيقا.

عادة ما تأتي الهواتف الرائدة و الغريبة الشكل مع سلبيات. وحدة الكاميرا المنفصلة عن الهيكل، جعلت الهاتف سميكا، وعلى عكس الأجهزة الضئيلة والخفيفة الوزن فان هاتف Oppo N3 سميك وثقيل.

oppon303
هاتف Oppo N3

 

الهاتف سيكون متاحا على مستوى العالم مباشرة من متجر OPPO على شبكة الإنترنت ب $ 649 أو 549 €، اي حوالي 410 £ أو 735 ريال. إن إصدار الولايات المتحدة من الهاتف سوف يعمل مع شركات GSM مثل AT & T و T-Mobile لإجراء المكالمات و ارسال الرسائل، في حين أن النموذج الدولي يجب أن يعمل على جميع الشبكات في المملكة المتحدة واستراليا وسنغافورة. سوف يختلف دعم LTE حسب البلد، لذلك تأكد من التحقق من أن يطابق شبكة الناقل الخاص بك قبل الشراء.

هاتف Oppo N3
هاتف Oppo N3

 

سلبيات و ايجابيات هاتف Oppo N3

الجيد في هاتف Oppo N3 هو الكاميرا الآلية التي تتيح لك فرصة أخذ لقطات بانورامية أوتوماتيكية وselfies بجودة عالية دون الحاجة الى تغيير وضعية الهاتف .

الشيء السلبي في هاتف Oppo N3 هو ثقل وزنه، عليك أن تكون حذرا عند وضعه في جيبك لكي تتجنب الحاق الضرر بالكاميرا. كما أن الجلد يبدو مروع، ودعم 4G LTE يختلف حسب البلد.

الميزات الرئيسة 

gsmarena_006
هاتف Oppo N3

 

 


الوزن                                                               192 غرام

اللون                                                                الاسود


نوع الشاشة                              IPS LCD capacitive touchscreen, 16M colors

حجم الشاشة                                                  5.5 انش


دقة الشاشة                                                  1080 x 1920


الكاميرا الخلفية                                           16 ميجابكسل

الكاميرا الامامية                               16 MP, autofocus, LED flash


ذاكرة الوصول

العشوائي                                                    2 جيجابايت


الذاكرة الخارجية                                   تصل حتى 128 جيجابايت

التخزين                                                         32GB


نوع الزجاج                                      Gorilla Glass 3 مقاوم للخدش


نظام التشغيل                                     اندرويد 4.4.4 كيت كات


المعالج                                            كوالكوم Snapdragon 801


البطارية                                      بطارية 3،000mAh غير قابلة للإزالة


 

تصميم هاتف  Oppo N3

قد يوحي لك اسم N3 ان هذه هي النسخة الثالثة من سلسلة N الخاصة بشركة OPPO، الا انه في الحقيقة النسخة الثانية من السلسلة. يبدو ان OPPO تتخطى حتى الأرقام في خطوط هواتفها .هاتف Oppo N3 يبدو مشابه بشكل كبير لهاتف N1، رغم أن هناك تعديل بالتصميم. الأكثر وضوحا في هذا الهاتف هو  الجلد المزيف المستخدم في الكاميرا الالية و الذي لم يضف اي شيء لهاتف N3. شيء جيد، على أي حال.

هاتف Oppo N3
هاتف Oppo N3

 

تم تحسين الكاميرا الدوراة بمحرك، حيث انها اصبحت تستدير  تلقائيا عند النقر على زر الكاميرا الأمامية في تطبيق الكاميرا. يمكنك وضع إصبعك على الشاشة أو على بصمة الاستشعار (الموجود في الجزء الخلفي) لتشغيل الكاميرا. وقد اضافت شركة OPPO ايضا شريط على الجانبين، الا ان هذا لم يساعد في ان يبدو الهاتف أنيقا.

في الجزء السفي من الهاتف هناك منحني غريب المظهر. يمكن الآن أن ترى أضواء الإخطار حتى عندما يكون الهاتف والشاشة متجهان إلى أسفل،لن تكون قادر على الهروب من الإخطارات إلا إذا قمت باخفاء الهاتف في جيبك أو وضعته في درج.

هاتف Oppo N3
هاتف Oppo N3

 

مثل معظم الهواتف الذكية المصنوعة في الصين، ياتي هاتفN3 بفتحتي SIM – فتحة لل SIM و فتحة nano-SIM، الا أن هذا النموذج غير متوفر في كل المناطق. النسخة الدولية تم فيها استبدال فتحة النانو SIM بفتحة microSD حتى تتمكن من توسيع التخزين مع ما يصل الى 128GB.

مستشعر بصمات الأصابع على الجزء الخلفي يعمل تماما مثل ال Touch ID  الخاصة بهواتف ايفون. ليس هناك حاجة للضغط بقوة لاستخدام البصمة الخاصة بك لفتح الجهاز. ببساطة لمسها بالإصبع الصحيح سوف يقوم بفتح الهاتف تلقائيا. المشكلة الوحيدة في استخدام أجهزة الاستشعار هي موقعها على ظهر الهاتف – عندما يكون الهاتف على الطاولة، سيكون عليك فتحه عن طريق التقاط الهاتف أو ادخال رمز ال PIN. في هذا الصدد، وضع جهاز استشعار على الجبهة، مثل ايفون ، يعتبر أكثر منطقية.

هاتف Oppo N3
هاتف Oppo N3

 

على غير العادة، منحت شركة OPPO هذا الهاتف شاشة صغيرة. في حين كان لهاتف N1 شاشة عرض ضخمة ب 5.9 انش . هاتف N3 يأتي مع HD كامل و شاشة 5.5 انش (1،920×1،080 بكسل) . انها كبيرة بما يكفي اذا كنت تواجه صعوبة في الكتابة بيد واحدة، ولكنها غير مناسبة لمشاهدة الفيديو.

بسبب شاشة الهاتف الصغيرة، لدى N3 بصمة أصغر، اي 161 في 77MM بنسبة 6.3 في 3انش). هاتف N3 أرق قليلا من N1،كما انه ثقيل جدا حيث يزن 192 غرام (6.8 أونصة).

Oppo N3 b
هاتف Oppo N3

 

البرامج وغيرها من الميزات

يأتي هاتف N3  مع نفس لون OPPO OS 2.0، و هو يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.4 كيت كات. تم تحسين نظام التشغيل، و اصبح احسن قليلا من ذي قبل. واجهة المستخدم ليست مسطحة مثل UIs الخاص ب أندرويد كما ان القائمة المنسدلة توفر لك الكثير من الخيارات، في حين أن علامات التبويب في تطبيق الاعدادات تجعل التنقل اسهل.

الكاميرا 

لدى هاتف N1 كاميرا جيدة جدا، و(جلد جانبي مميز) اما كاميرا هاتف N3 فليست مخيبة للآمال. كاميرا ذات 16 ميجابيكسل تؤدي بشكل رائع.

الأداء و التجهيزات

الهاتف معبئ بمعالج Snapdragon 801  2.3GHz من كوالكوم ، و 2GB من ذاكرة الوصول العشوائي و 32GB للتخزين ،اما البطارية فهي بطارية 3،000mAh غير قابلة للإزالة، و تستمر 12 ساعة.

هاتف Oppo N3
هاتف Oppo N3

 

  • الاعلان رسميا عن هاتف OPPO Neo 7

    كشفت شركة OPPO اليوم النقاب عن احدث هواتفها OPPO Neo 7 الذي ظمته الى خط هواتف Neo الخاص به…
  • استعراض هاتف Oppo Find 7a

    سوف نلقي في هذا الاستعراض نظرة معمقة على احد الهواتف التقليدية للشركة الصينية الرائدة Oppo…
  • استعراض هاتف Oppo Find 7

    هاتف Oppo Find 7 الذكي و المذهل مشابه بشكل كبير لهاتف  Oppo Find 7a في التصميم و في شاشة ا…
  • استعراض هاتف Oppo R5 المميز

    يعتبر هاتف Oppo R5 من  أنحف الهواتف الموجودة في العالم في الوقت الحالي, و هو أرق ب 30٪  من…
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة