Home الحماية افضل 5 برامج الحماية المجانية من الفيروسات 2020

افضل 5 برامج الحماية المجانية من الفيروسات 2020

1 min read
3
29

يعتقد الكثير من المستخدمين لاجهزة ويندوز او ماك او اجهزة الموبايل سواء كانت اندرويد او ابل انهم ليسوا بحاجة الى استخدام برامج الحماية المجانية 2020 من الفيروسات سواء كانت مجانية او مدفوعة الثمن.
هذا الاعتقاد خاطئ جدا فكل انسان يستخدم عالم الانترنت يحتاج الى برامج حماية من الفيروسات تكون فعالة وموثوقة لكي تتمتع بالحماية المطلوبة لاجهزتك الشخصية وفي هذه المقالة سوف نشرح لكم عن افضل برامج الحماية المجانية من الفيروسات لعام 2020 والموثوقة.

إن أنظمة الويندوز والماك وحتى أنظمة أجهزة الموبايل مثل اندرويد او IOS تحتاج بالتأكيد الى برامج حماية فعالة لكي تقوم بالتصدي لاي محاولات دخول غير شرعية لاي فيروس او  تروجان او احصنة طروادة او اي برامج تجسس او اي محاولات اختراق يحاول الهاكر ان يصلوا الى اجهزتك الشخصية كافة لسرقة اي معلومات خاصة بك والتجسس عليك.

ان اكثر الاجهزة التي تحتاج الى الحماية هم مستخدموا انظمة الويندوز نظرا لانتشار الفيروسات بكثرة لانظمتهم وسهولة اختراقها والسيطرة عليها.

هناك العديد من المستخدمين ليس لديهم المال الكافي لكي يقوموا بشراء برامج حماية من الفيروسات ودفع رسوم الاشتراك السنوية لها لذلك سنقوم بتعريفكم جميعا عن افضل برامج الحماية المجانية من الفيروسات لعام 2020.

افضل برامج الحماية المجانية من الفيروسات 2020

قمنا بترتيب افضل برامج الحماية المجانية الموجودة لعام 2020 بناء على تقييم البرامج الاكثر انتشارا و التي تقوم بالحماية من البرمجيات الخبيثة و التي لا تؤثر على سرعة النظام وسهلة الاستخدام.

لكي تحصلوا على افضل حماية موجودة لاجهزتكم الشخصية التي بحوزتكم عليكم اختيار احد  برامج الحماية من الفيروسات التالية.

1- برنامج الحماية المجاني من بيت ديفندر Bitdefender Free Antivirus

أفضل برامج الحماية من الفيروسات
برنامج البت ديفندر

حمل من هنا برنامج الحماية المجاني من بيت ديفندر Bitdefender Free Antivirus

يعتبر برنامج Bitdefender من افضل واحسن برامج الحماية من الفيروسات المجانية والاكثر صيت وانتشار بين الناس ، كما انه يتميز بانه سريع وخفيف على جهاز الحاسوب وتقييمه حسب المواقع العالمية عالي جدا.

هذا البرنامج يقوم بالفحص التلقائي للملفات ويعمل على الكشف عن سلوك الفيروسات والامور التي تضر جهاز الحاسوب الخاص بك ، وهو متوافق مع كل انواع انظمة الويندوز سواء كان 7 او 8 او 10 ، كما انه سهل الاستخدام ودقيق جدا في الحماية.

2- برنامج حماية من الفيروسات من أفيست  Avast Free Antivirus

أفضل برامج الحماية افيست المجانية
أفضل برامج الحماية المجانية من شركة افيست

حمل من هنا برنامج الحماية المجاني من أفيست  Avast Free Antivirus

برنامج Avast من اسهل البرامج في التعامل مع مكافحة الفيروسات بشكل دائم ، استفاد هذا البرنامج من الدمج الحاصل بينه وبين AVG ، حيث تم تطوير حماية قوية مع ميزات رائعة جدا ، يمكنك تجربتها بتحميل البرنامج بنفسك على جهاز الحاسوب الخاص بك.

يمتاز هذا البرنامج بأنه تستطيع عن طريق من دارة كلمات المرور الخاصة بك وايضا يوجد لديه اداة لمكافحة البرامج الضارة ولديه تقنية الالعاب كي يصبح خفيفا على اداء جهاز الحاسوب الخاص بك.

البرنامج متوافق مع كل انظمة الويندوز وايضا هناك نسخ اخرى منه متوافقة مع انظمة الاندرويد وانظمة الماك وله حماية قوية من البرمجيات الضارة مع واجهة استخدام سهلة جدا.

3- برنامج الحماية المجاني من افيرا Avira Free Antivirus

برنامج افيرا للحماية من الفيروسات
برنامج مكافحة الفايروسات بشكل كامل من شركة افيرا حمله الان.

حمل من هنا برنامج الحماية المجاني من افيرا Avira Free Antivirus

برنامج Avira من البرامج الرائعة المجانية في حماية الاجهزة من الفيروسات ، حيث ان له واجهة استخدام سهلة جدا وايضا لا يؤثر على اداء الجهاز اثناء العمل عليه.

يمكن لهذا البرنامج ان يقوم بالكشف عن فيروس الفدية الخطير المدعو Ransomware والعديد من الفيروسات والبرمجيات الضارة الاخرى وايضا المالوير وما يتبعه، البرنامج متوافق مع انظمة التشغيل للويندوز من XP و 7 و8 و10.

4- برنامج حماية من الفيروسات من كاسبر سكاي Kaspersky Free Antivirus

أفضل برنامج حماية مجاني كاسبرسكي
أفضل برامج الحماية المجانية

حمل من هنا برنامج الحماية المجاني من كاسبر سكاي Kaspersky Free Antivirus

يعتبر برنامج Kaspersky من البرامج الاشهر على الاطلاق في الحماية المجانية من عالم الفيروسات حيث انه مشهور في السوق العالمية ، البرنامج سهل ورائع ويمكنك تحميله ورؤية قدرته على العمل على جهاز الحاسوب الخاص بك.

5- برنامج انتي فيروس من AVG Free Antivirus

أفضل برامج الحماية المجانية
أفضل برامج الحماية المجانية من شركة AVG

حمل من هنا برنامج الحماية المجاني من AVG Free Antivirus

يعتبر برنامج AVG Antivirus من البرامج الاوسع انتشارا في مكافحة الفيروسات في العالم ، حيث ان الشركة المصنعة لهذا البرنامج عملت على الاندماج مع مبرمجي شركة Avast هذا ويمكن للشركتين ان تندمجا في اي وقت.

يتميز هذا البرنامج بانه يقوم بحظر اي روابط مشكوك في امرها او غير آمنة وتستهدف المستخدمين بشكل عام في عالم الانترنت الواسع ، ولديه ايضا فلاتر للبريد الالكتروني ويعمل على تنقيته من البريد العشوائي والسبام ، متوافق هذا البرنامج مع انظمة ويندوز كلها بلا استثناء.

كما انه ايضا لديه نسخ متوافقة مع انظمة الاندرويد وانظمة الماك ، اداء AVG عالي وسهل في التعامل وتأثيره على عمل الانظمة لا يذكر اطلاقا لانه خفيف.

هل وحدها برامج مكافحة الفيروسات المجانية للكمبيوتر تحميك؟

بالطبع لا تكفيك فقط برامج الحماية المجانية بل تحتاج ايضا الى تفعيل التحديث للنظام في جهازك كي تحصل على اخر التحديثات وافضل مثال عليها انظمة الويندوز والتي يكون بها اغلاق للعشرات من الثغرات والمشاكل الامنية التي تمكن الهاكر من الدخول الى جهازك وسرقة معلوماتك والتجسس عليك.

ايضا هناك ثغرة كبيرة وهي USB  او اليو اس بي او الفلاشة ونضعها دائما في داخل الجهاز بدون ان ننتبه ان كانت تحوي على فيروسات او مشاكل فهناك برنامج رائع جدا يقوم على عمل فحص لاي USB  يتم وضعها في جهازك تلقائيا وسأقوم بشرحه لك في الاسفل.

برنامج الحماية للفلاشات  USB Disk Security

أفضل برامج الحماية المجانية
أفضل برامج الحماية المجانية usb

لماذا يجب عليك اختيار USB Disk Security
لان هذا البرنامج  USB Disk Security يوفر لنا حماية 100% ضد البرمجيات الخبيثة والضارة التي قد تدخل وتهاجم الحواسيب الخاصة بنا عبر الوسائط القابلة للنقل ويقصد هنا بها الفلاشة او USB. وهو يدعم كل من محركات اليو اس بي، ذاكرة الفلاش، محركات أقراص الإبهام، iPod، وغيرها الكثير حيث يقوم بالتالي:-

  • برنامج حماية محركات اليو اس بي الأوّل.
  • حماية 100% ضد أية تهديدات قد تدخل عبر محركات اليو اس بي.
  • منع الأشخاص الغير مصرح لهم من سرقة ملفاتك.
  • بسهولة قم بعمل نسخ احتياطية للصور، فيديو، ملفات و صوتيات من هاتفك الى جهاز الحاسب الآلي الخاص بك.
  • المسح بضغطة واحدة يساعدك على توفير مساحة ذاكرة اضافية في هاتفك.
  • متوافق مع جميع مكافحات الفيروسات.

أتمنى بعد مشاهدتكم وقرائتكم لهذا المقال ان تكونوا الان قادرين على الحصول على أفضل برامج الحماية المجانية من الفيروسات 2020 وحماية اجهزتكم , ان كان لديكم اي ملاحظة او اقتراح او برنامج فعال في الحماية ومجاني يمكنكم تزويدنا باسمه او نبذة عنه وسنقوم بتجربته وادراجه ضمن قائمة هذه البرامج الواردة في هذه المقالة.

اذا كنت تمتلك ايضا نظام اندرويد فإنك تحتاج بالتأكيد الى برنامج حماية مجاني 2020 ويمكنكم الحصول عليه من أعلى 10 تطبيقات أنتي فايروس تصنيفا على هواتف الأندرويد
فبالتالي عند اختيارك احدها ستكون محمي بشكل كبير جدا من الفيروسات والمالوير المتشر بكثرة وخصوصا في صفوف الاجهزة الخلوية.

تحميل المزيد من المقالات

3 تعليقات

  1. حمدان الريماوي

    07/20/2019 at 20:47

    مقال رائع عن افضل برامج الحماية لعام 2019 شكرا لكم

    Reply

  2. احمد هليل

    08/22/2019 at 10:12

    مقال كامل ومتكامل عن افضل برامج الحماية المجانية 2019 شكرا لكم على هذا الجهد بالفعل موقع رائع وفيه معلومات مفيدة كثيرة …..الله يجزيكم كل الخير …

    Reply

  3. مدونة الايتي

    01/09/2020 at 21:39

    بالفعل مقال رائع عن افضل برامج الحماية المجانية للعام ٢٠٢٠

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *