الرئيسية الحماية قم بتغيير هذه الاعدادت في iOS 8 لحماية الخصوصية

قم بتغيير هذه الاعدادت في iOS 8 لحماية الخصوصية

0
0
2,409

تحتاج إلى تأمين جهاز iPhone أو iPad الخاص بك  قبل مزامنة iCloud أو إعادة تثبيت التطبيقات، و ذلك عن طريق تغيير اعدادت iOS 8 . هنا بعض التعديلان المهمة التي يمكنك ضبطها لتعزيز خصوصيتك.

في اللحظة التي تقوم فيها بتحميل وتثبيت iOS 8 ، أحدث نسخ شركة ابل لانظمة تشغيل الهواتف المحمولة للايفون و الاي باد، يجب أن تقوم بهذه الخطوات من أجل تأمين جهازك.

لدى نظام التشغيل iOS 8 عدد من الميزات الجديدة المرتبطة بموقعك. كما أن لديه إعدادات خصوصية جديدة، مما يسمح للمستخدمين بالحد من  طول مدة تخزين البيانات، مثل رسائل انتهاء الصلاحية الخاصة بهذه الميزات وإعدادات التصفح الخاصة و الجديدة.

قبل أن تقوم بتخصيص هاتفك الخاص ، وتحميل تطبيقات جديدة، أو مزامنة البيانات الخاصة بك، تحتاج الى  التحقق من هذه الإعدادات وإذا لزم الأمر، تغييرها.

الحد من تعقب التطبيقات لموقعك

d6565b10d4cdb29b7f84e76a9d540c2d
الحد من تعقب التطبيقات لموقعك

سوف تطالبك تطبيقات OME باستخدام موقعك في الخلفية – حتى عندما لا تستخدمه بنشاط. إذا رأيت هذه الرسالة، فهذا يعني ان التطبيق يريد الاستمرار في استخدام موقعك. قد ترى نوافذ منبثقة واخطارات اخرى من التطبيق، تبعا للمكان الذي تتواجد فيه.

للخصوصية، حدد عدم السماح. قد تضطر إلى القيام بذلك عدة مرات مع تطبيقات مختلفة. يمكنك دائما تغيير هذا الإعداد في إعدادات الجهاز الخاص بك.

منع التطبيقات من الوصول، وتحميل البيانات الخاصة بك

منع التطبيقات من الوصول، وتحميل البيانات الخاصة بك
منع التطبيقات من الوصول، وتحميل البيانات الخاصة بك

 

جهات الاتصال الخاصة بك، البريد الإلكتروني، التقويم، والصور هي من بعض اهم واكثر البيانات خصوصية. يمكنك السماح للتطبيقات بالوصول إلى هذه البيانات عندما تحتاج إليها – مثل عندما يعلمك تويتر ان احدى جهات الاتصال الموجودة لديك قد انضمت للخدمة.

الا ان في الكثير من الحالات تقوم هذه التطبيقات بتنزيل قائمة الاتصال الخاصة بك إلى أجهزتها. وهذا يمكن أن يضر بشكل كبير بخصوصيتك إذا تمت سرقت تلك البيانات. انتقل إلى إعدادات> الخصوصية وحدد التطبيق، مثل جهات الاتصال، ثم مرر اصبعك وقم بالسماح للتطبيقات التي تريدها بالوصول الى بياناتك.

هذا قد يستغرق بعض الوقت اعتمادا على التطبيقات الخاصة بك. إذا كنت قد سمحت للتطبيق بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، أو غيرها من البيانات الشخصية، فان التحول من الخدمة لا يعني أن الخدمة ستقوم بحذف البيانات الخاصة بك. سيكون عليك الاتصال بالشركة أو صانع التطبيق بخصوص هذا الامر.

تمكين البحث عن ايفون My iPhone للأجهزة المفقودة والمسروقة

b-2-slide-620x571
تمكين البحث عن ايفون My iPhone للأجهزة المفقودة والمسروقة

 

إذا فقدت جهاز iPhone أو iPad الخاص بك، يمكنك العثور عليه عن طريق تطبيق – البحث عن ايفون الخاص بي-. حيث سوف يعرض لك التطبيق خريطة توضح لك مكان وجود جهازك .

توجه إلى إعدادات> iCloud> البحث عن اي فون الخاص بي (أو آي باد) وتأكد من أن تقوم بتشغيله. قد تحتاج إلى إدخال رمز المرور الخاص بجهازك لفعل هذا.

أيضا،عن طريق تحديد إرسال اخر موقع، و مع أقل من 1٪ من عمر البطارية ، سوف يقوم جهازك بتحديث خدمات أبل مع اخر موقع – قبل أن يتوقف الهاتف عن العمل.

منح تطبيق iMessages تاريخ انتهاء

منح تطبيق iMessages تاريخ انتهاء
منح تطبيق iMessages تاريخ انتهاء

 

الجديد في نظام التشغيل iOS 8 هي الرسائل الصوتية والفيديو التي يمكن تخزينها على جهازك إلى أجل غير مسمى. ولكن إذا فقدت هاتفك، فلن تكون محمية، أي شخص يمكن أن يعود إلى الوراء أسابيع أو شهور أو حتى سنوات لمعرفة كل احاديثك القديمة.

لتقليل وقت تخزين بيانات iMessage على جهازك، انتقل إلى إعدادات> الرسائل> ابقاء الرسائل، وحدد مدة الاحتفاظ برسائلك.

عد خطوة الى الوراء وتحقق من الرسائل الصوتية ورسائل الفيديو كذلك. هذه الخيارات توفر أقصر فترة حياة.

منع مشاركة موقعك مع الاخرين

منع مشاركة موقعك مع الاخرين
منع مشاركة موقعك مع الاخرين

 

على الرغم من كونها ميزة في متناول الايدي، إذا كنت في مكان مزدحم، مثل بلدة أو مدينة، أو مكان داخلي مزدحم، تعتبر بمثابة منارة للموقع الخاص بك. إذا قررت تبديل هذا الخيار، توجه إلى إعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع> مشاركة مكاني. من هنا، يمكنك تعطيله. يمكنك أن تقرر أيضا مشاركة مواقع الاجهزة الأخرى التي ترتبط  بحساب iCloud الخاص بك.

حضر الكوكيز، وتمكين وضعية عدم التعقب

حضر الكوكيز، وتمكين وضعية عدم التعقب
حضر الكوكيز، وتمكين وضعية عدم التعقب

 

يمكن ان تكون الكوكيز مفيدة لتخزين كلمات المرور والتفضيلات على شبكة الإنترنت، ولكنها يمكن أن تستخدم أيضا من قبل المعلنين لتتبع موقعك، نتائج محرك البحث، وغيرها من المعلومات الشخصية.

و رغم معاناة معيار عدم التعقب كثيرا في الاشهر الاخيرة  الا انه لايزال يقدم لبعض مستخدمي الموقع الحق في عدم التعقب من قبل المعلنين، وخدمات التحليل، ومنصات الشبكات الاجتماعية.

للحد من ملفات الكوكيز وتمكين عدم التتبع، انتقل إلى إعدادات> سفاري وتمكين عدم التتبع. للكوكيز، قم باختيار حضرالكوكيز وغيير تفضيلاتك هناك. لأقوى حماية، اختر دائما الحضر.

منع الرسائل و البريد الإلكتروني من الظهور على الشاشة

منع الرسائل و البريد الإلكتروني من الظهور على الشاشة
منع الرسائل و البريد الإلكتروني من الظهور على الشاشة

 

يمكن أن يظهر جزء من رسائلك النصية الشخصية، iMessages، ورسائل البريد الإلكتروني على شاشة هاتفك مما يتيح لأي شخص الوصول إلى الى ايفون او اي باد الخاص بك.

للحد من هذه الميزة، على سبيل المثال اظهار مرسل الرسالة فقط، انتقل إلى إعدادات> الإخطارات وثم حدد الرسائل  وiMessages، والبريد الإلكتروني على التوالي. من كل شاشة، يمكنك تغيير نمط المعاينة. لأقصى قدر من الخصوصية، وتعطيل  عرض الرسائل على الشاشة .

تمكين بصمة الامان مع Touch ID

touch id iphone
تمكين بصمة الامان مع Touch ID

 

بصمات الأصابع وبصمات الإبهام هي طريقة شبه مثالية لتأمين ايفون الخاص بك (من المتوقع أن يتم اتاحة ميزة Touch ID، وأجهزة الاستشعار البيومترية، في وقت لاحق من هذا العام أو العام المقبل على اجهزة اي باد).

للبدء، تحتاج الذهاب إلى إعدادات> لمسة ID ورمز المرور. بمجرد اتباع المطلوب منك في المرة الاولى، يمكنك تسجيل بصمة إصبعك أو بصمة الإبهام.

تعيين كلمة سر احتياطية من 8 ارقام او اقوى

تعيين كلمة سر احتياطية من 8 ارقام او اقوى
تعيين كلمة سر احتياطية من 8 ارقام او اقوى

 

على سبيل الاحتياط، يمكنك الاستمرار في استخدام رمز المرور الخاص بك. ولكن رمز من أربعة أرقام يعتبر “رمز مرور بسيط للغاية” . من خلال الذهاب إلى إعدادات>Touch ID ورمز المرور، ادخل رمز المرور الموجود لديك، يمكنك إلغاء تحديد رمز المرور البسيط. من هنا يمكنك تعيين أبجدية، أو رمز من 8 أرقام (أو أطول) .

تقييد ما يتم عرضه على الشاشة

تقييد ما يتم عرضه على الشاشة
تقييد ما يتم عرضه على الشاشة

 

يمكنك أيضا تغيير الأشياء الشخصية التي يمكن عرضها على الشاشة، بما في ذلك منع المستخدمين غير المخولين من الرد على رسائلك الخاصة الموجودة في  ايفون او اي باد الخاص بك.

من خلال الذهاب مرة أخرى إلى إعدادات> Touch ID ورمز المرور، يمكنك تحديد ما يمكن اتاحته على الشاشة . للحصول على خصوصية افضل، يجب تعطيل عرض كل اشيائك الشخصية. ولكن، يمكنك تخصيص هذا اعتمادا على خياراتك.

تغيير إعداد البحث في خدمة عدم التعقب

h-4-slide-620x415

في حين ظهرت كل من جوجل، ياهو، مايكروسوفت بينغ  في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل iOS، ظهر محرك بحث جديد، باسم دك دك غو DuckDuckGo، وهو متاح للمستخدمين الآن.

محرك بحث دك دك غو معروف بعدم تتبعه لمستخدميه، ضربات المفاتيح، أو اي إدخالات في محرك البحث الخاص بها. انه مجرد محرك بحث لا أكثر و لا اقل، يحافظ على الخصوصية ، على الرغم من وظائفه المحدودة.

توجه إلى إعدادات> سفاري> محرك البحث، يمكنك تحديد دك دك غو كمحرك بحث افتراضي خاص بك عند استخدام سيري، متصفح سفاري، أو تطبيقات أخرى.

تعطيل ايفون و آي باد من تتبع المواقع التي قمت بزيارتها بشكل متكرر

تعطيل ايفون و آي باد من تتبع المواقع التي قمت بزيارتها بشكل متكرر
تعطيل ايفون و آي باد من تتبع المواقع التي قمت بزيارتها بشكل متكرر

 

سوف يقوم هاتف الايفون الخاص بك او جهاز الاي باد بتعقب المواقع التي قمت بزياراتها بشكل متكرر من أجل مساعدتك على الاتصال بالشبكات، فضلا عن توفير المعلومات القائمة على المواقع الاخرى، مثل حركة المرور ومعلومات العبور.

ولكن هذه المعلومات تسببت اضطرابا عند عرضها على نظام التشغيل iOS 7، حيث من الممكن ان تستخدم ضدك . اذا قمت بتعطيل هذا، لن تتمكن من الحصول على أفضل المعلومات، ولكن مع ذلك تعتبر بمثابة حماية قوية للخصوصية .

تعطيل، انتقل إلى إعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع> خدمات النظام> المواقع المتكررة. من هنا، ببساطة قم بتعطيل هذا الخيار.

قم بخفض ميزة القفل التلقائي للحصول على قدر أكبر من الأمن

قم بخفظ ميزة القفل التلقائي للحصول على قدر أكبر من الأمن
قم بخفظ ميزة القفل التلقائي للحصول على قدر أكبر من الأمن

 

عن طريق خفض اعدادات قفل الشاشة، سوف تقوم بتامين هاتف iPhone و جهاز iPad الخاص بك حيث لن يتمكن اي شخص من الحصول على بياناتك الشخصية، إذا تم تركت جهازك في المكتب أو في المنزل.

لزيادة الأمان من خلال خفض ميزة القفل التلقائي، انتقل إلى إعدادات> عام>قفل تلقائي وحدد خياراتك.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة