مواقع فحص الملفات

لم تلقى مواقع فحص الملفات من الفيروسات الشهرة التي تستحقها رغم فاعليتها الشديدة حيث تعتبر افضل من البرامج التي نقوم بتنصيبها على اجهزتنا و اهم من التطبيقات التي نقوم بتحميلها.تعرفوا على بعض هذه المواقع من خلال هذه المقالة .

تعتبر مسالة امن حياتنا الرقمية مصدر قلق دائم ، خاصة بعد ان اصبحنا نخزن على أجهزة الكمبيوتر كميات متزايدة من المعلومات السرية، ما يدفعنا الى توخي المزيد من الحذر. قد نعثر على عدد كبير من برامج مكافحة الفيروسات الا انه في الحقيقة معظم هذه البرامج قد لا تكون فعالة بالشكل الذي نريده .

فماذا يمكنك ان تفعل ؟ الجواب سهل . هناك العديد من المواقع التي تسمح لك بتحميل الملفات و فحصها بشكل دقيق من خلال عدد كبير من برامج مكافحة الفيروسات. وهي مجانية تماما.

افضل مواقع فحص الملفات والروابط من الفيروسات

Virus Total -1

Vir-Total-Homepage

يعتبر Virus Total احد اهم مواقع فحص الملفات و هذا لسبب وجيه : فهو يتميز بقدرته على القيام بسمح ضوئي كامل للملفات ، ال URL ، البصمة الرقمية او التوقيع الرقمي ،النطاق و ال IP . يحتوي هذا الموقع على مجموعة واسعة جدا من الأصول، و هذا ما جعله معروف في هذا المجال.

Vir-Total-URLDetails

بغض النظر عن طريقة استخدامك ل Virus Total ، يجب أن تكون على يقين من أن الموقع شامل. بعد المسح، سوف يتم سرد قائمة طويلة من البرامج و الخدمات التي استخدمها الموقع عند دخولك و اي شيء مشبوه سوف يتم وضع علامة عليه .

Vir-Total-EXEDetails

سرعة المسح الضوئي عادة ما تكون جيدة جدا، و هذا قد يكون مرهونا بحجم الملف الذي يتم تحميله، وسرعة التحميل، وعوامل أخرى.

Vir-Anubis-Homepage

قد لا يكون موقع أنوبيس الأكثر عصرية من حيث المظهر، الا انه لا يزال خيارا ممتازا لمسح الملفات وعناوين المواقع. فهو يدعم ويندوز و exe و اندرويد  و apk . كما يقوم هذا الموقع  بتقييد حجم الملفات ب 8MB مقارنة بموقع Virus Total الذي يسمح بالملفات ذات 128MB و موقع Metascan الذي يسمح بملفات ذات 140MB.

Vir-Anubis-SlowScan
Vir-Anubis-URLScanFast

لهذا الموقع مشكلة واحدة لا يمكن تجاهلها و هي بطء المسح الضوئي

Vir-Anubis-Captcha

يتم وضع عنوان الموقع في قائمة انتظار المسح . قد تتمكن من تسريع الامر عن طريق ادخال شفرة تم إنشاؤها عشوائيا في الصفحة الرئيسية، الا انك إذا فشلت في القيام بهذا، سوف تظطر الى الانتظار عدة أيام للحصول على نتيجة. و هذا ليس جيدا إذا كنت تريد نتيجة  سريعة.

Vir-Anubis-URLHTMLResult

اعطي الموقع وقته لكي تحصل على نتائج تفصيلية للغاية.

Vir-Metascan-Homepage

من بين المواقع الثلاثة، يعتبر Metascan الأكثر تميزا حيث يذهب إلى أبعد الحدود بواسطة اضافة جوجل كروم الذي يتوفر عليه .

Vir-Metascan-FileResults

Metascan يختلف عن المواقع الأخرى حيث انه لا يسمح بالمسح الضوئي لل URL و قد عوض عن ذلك بامكانية المسح الضوئي لعنوان IP .  ومن المرجح أن يكون المستفيدين الرئيسيين من هذا الامر هم مسؤولي الموقع – إذا صادفت عنوان IP متكرر وتساءلت عما إذا كان له علاقة بالبوت نت او روبوت الشبكة  ، Metascan سوف يعطيك الجواب.

Vir-Metascan-URLScanOptions

كما ان هذا الموقع يقوم ايضا بمسح ضوئي للبصمة الرقمية او التوقيع الرقمي و هذا امر جيد جدا .

الى هنا نكون قد انتهينا من عرض افضل واشهر مواقع فحص الملفات والروابط من الفيروسات مع شرح وافي وكافي عنها ، اذا وجدت موقع وقد تمت تجربته من قبلك وتود مشاركته معنا فنحن نرحب فيك في ارساله لنا لكي نقوم بتحديث هذه القائمة واضافته اليها.

مقالات مشابهة