الرئيسية الحماية حماية المعلومات الشخصية عند استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة

حماية المعلومات الشخصية عند استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة

0
0
1,439

تعرف على طرق حماية معلوماتك الشخصية عند استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة من خلال هذه المقالة .

لدى معظم الناس في هذه الايام أجهزة كمبيوتر خاصة بهم. ما بين الهواتف الذكية، الاجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية،سيكون لديك وصول إلى الإنترنت في كل وقت. ومع ذلك، في بعض الأحيان ستجد نفسك مضطرا لاستخدام جهاز كمبيوتر ليس لك – ربما كنت في زيارة لصديق، او اضطررت لاستخدام الموارد العامة في المكتبة، أو عملك يتطلب منك تسجيل الدخول إلى أنظمة مختلفة كل يوم.

الواي فاي العام يشكل خطرا على اي كمبيوتر تستخدمه، و الاجهزة الخارجية تتطلب المزيد من الحذر. لذلك اذا اضطررت استخدام جهاز كمبيوتر مفتوح للجمهور، تأكد من اتباع هذه المبادئ التوجيهية لضمان سلامة خصوصيتك.

لا تحفظ معلومات الدخول

لدى العديد من المواقع مربع ملائم يسمح لك بحفظ معلوماتك حتى بعد إغلاق المتصفح الخاص بك. في حين أن هذا يجعل الحياة أسهل لتصفح الشخصي، الا ان توفير المعلومات الشخصية في المتصفح فكرة سيئة، فأنت لا تريد لشخص ان يقوم بتسجيل الدخول إلى مواقعك.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التأكد من تسجيل الخروج بمجرد الانتهاء من العمل على أحد المواقع التي تتطلب تسجيل الدخول. لا تفترض أنك لمجرد اغلاقك لإطار المستعرض لن يتم حفظ جلسة العمل الخاصة بك للشخص التالي الذي سيستخدم الجهاز بعدك. إذا تم حفظ معلوماتك على المتصفح بالخطا ، سوف تحتاج إلى مسح ملفات الكوكيز .

01-Facebook-Keep-Logged-In
حماية المعلومات الشخصية عند استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة

 

مسح تاريخ المتصفح

ما تفعله على شبكة الإنترنت يقول الكثير عنك، و من المؤكد انك لا تريد أن تترك أي آثار للآخرين عند استخدام كمبيوتر عمومي . عند الانتهاء من العمل، تأكد من تنظيف سجل المتصفح. يجب عليك مسح كل الإعدادات التي يتيح لك المتصفح حذفها – لا تتوقف فقط عند  قائمة السجل، ولكن تخلص ايضا من ملفات الكوكيز، ذاكرة التخزين المؤقتة، وبيانات الشغل أيضا. اذا اردت بديل لحذف السجل (وربما طريقة أكثر بساطة) استخدم وضع التصفح الخفي.

كن عملي

المشورة التقنية المذكورة أعلاه مهمة جدا ، ولكن لا تتخلى عن الحس السليم. عندما تستخدم جهاز مشترك او جهاز عمومي، فإنه من المرجح أن يكون هناك اشخاص كثر من حولك يقومون بنفس الشيء. تأكد من عدم ترك الجهاز دون مراقبة، و كن دائما متيقظا. تأكد من أنك تعرف محتوى اي موقع قبل فتحه.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة