الرئيسية الحماية نصائح سريعة لحماية هاتفك الذكي

نصائح سريعة لحماية هاتفك الذكي

0
0
1,283

هنا نصائح سريعة لحماية هاتفك الذكي والحفاظ على خصوصية بياناتك في مأمن من اللصوص تعرف عليها الان.

تعيين رمز مرور

يحتوي هاتفك الذكي على الكثير من المعلومات الشخصية التي من الممكن أن تستفيد منها أعين المتطفلين بدءا برسائل البريد الإلكتروني و مرورا بإدخالات جهات الاتصال بالاضافة الى الصور. خلاصة القول: إذا كنت تريد ان تأخذ الهاتف خارج منزلك، يجب عليك بالتأكيد استخدام رمز مرور. يمكنك استخدام PIN مكون من 4 أرقام أو كلمة مرور مكونة من الحروف والأرقام. وهذا سوف يساعد في إبقاء الاشخاص الفضوليين أو اللصوص بعيدا عن بياناتك الشخصية و عن هاتفك ايضا.

تمكين “لا تتبع” في متصفحك

يتم جمع أية معلومات تقدمها على موقع إلكتروني وعلى الأرجح تستخدم لخدمتك في الإعلانات ذات الصلة. خيار لا تتبع يطلب من المواقع الامتناع عن جمع البيانات الخاصة بك. متصفح جوجل كروم في اندرويد و متصفح سفاري في نظام التشغيل iOS يسمحان لك بضبط خاصية عدم التتبع. على الرغم من ان تمكين هذا الخيار لا يضمن عدم جمع البيانات الخاصة بك ، الا ان بعض المواقع تلتزمه به و تفضله.

تجنب الرد على المكالمات الغير مرغوبة

هناك الكثير من خدمات التسويق عبر الهاتف التي ستقوم بالاتصال بك لتحدد ما إذا كان هذا الرقم ينتمي لشخص ما . وعندما يحدث ذلك، يتم وضع رقم هاتفك على القائمة التي يتم بيعها لشركات أخرى، وسوف تتلقى المزيد من المكالمات الغير مرغوب فيها وربما رسائل ايضا.

بدلا من الرد وتأكيد رقم هاتفك، استخدم حل إظهار رقم المتصل لمعرفة من يحاول الوصول إليك. على اندرويد، تحقق من هوية المتصل على Whitepages، والتي سوف تعرض معلومات المتصل كلها في نافذة صغيرة على شاشة المكالمة الواردة. اما على iOS، سيكون عليك استخدام نهج مختلف قليلا: تثبيت Truecaller وأخذ لقطة من المكالمة الواردة لتحديد المتصل.

slide6-spamcalls
نصائح سريعة لحماية هاتفك الذكي

 

استخدام تطبيق recovery من اجل العثور على جهازك المفقود أو المسروق

كلنا نعرف ما يسببه عدم العثور على هاتفنا الذكي في اي مكان . سوف تساعدك تطبيقات recovery على اندرويد وiOS في تأمين الوصول إلى جهازك وحتى العثور على موقعه الحالي على GPS.

إضافة معلومات الاتصال بالمالك على جهازك

إذا فقدت جهازك و عثر عليه بعض الاشخاص الصالحين فكيف سيصلون اليك؟ لهذا السبب، يجب عليك إضافة معلومات اتصال كافية على جهازك والتي يمكن استخدامها للتواصل معك. على سبيل المثال، لا تحتاج إلى تقديم اسمك بالكامل – قدم فقط الاسم الأول — ورقم هاتف احد اصدقائك .

slide5-lost-device
نصائح سريعة لحماية هاتفك الذكي

 

اخيرا

على الرغم من كل الجهود التي تبذلونها لمنع الوصول إلى البيانات الموجودة على هاتفكم أو غيرها من الاشياء، لا تزال هناك مشلكة سرقة جهازك من طرف لص ما. لمكافحة هذا، جيسيكا Dolcourt توصي بوضع الجهاز في مكان يصعب الوصول اليه (الجيب الأمامي الضيق، جيب عميق او في كيس)، والامتناع عن الإعلان عن حقيقة امتلاكك لجهاز جديد مدهش.

نأمل أن تساعدكم هذه النصائح في تأمين هاتفكم .

slide7-physically-secured
نصائح سريعة لحماية هاتفك الذكي

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة