الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت 3 نصائح للاستفادة من تطبيق OneDrive في ويندوز 10

3 نصائح للاستفادة من تطبيق OneDrive في ويندوز 10

1
0
8,292

ليس هناك شك أن تطبيق OneDrive هو أفضل خدمة تخزين سحابي على ويندوز 10 بسبب وجود تكامل بينهما مما يعطيه الأولوية والأفضلية في الاستخدام ولكي تستطيع الحصول على أقصى استفادة من هذا التطبيق على ويندوز 10 هناك 3 نصائح يجب أن تعرفها وهي ما سنتحدث عنه الآن .

نصائح للاستفادة من تطبيق OneDrive

1- الوصول عن بعد إلى ملفاتك التي في المنزل

الغرض من تطبيق OneDrive هو التخزين من خلال رفع الملفات على الانترنت للحفاظ على ذاكرة الهاتف أو الحاسوب وتبادل هذه الملفات بين جميع الأجهزة التي تستخدم نفس حساب OneDrive الخاص بك ، فما الذي قد يحدث لك إذا قمت بنسيان ملفات العمل في المنزل وكنت بحاجة لها ؟ أو احتجت إلى استخدام تطبيق ما موجود على جهاز آخر غير الذي تحمله معك ؟ سيكون الأمر في منتهى الصعوبة إذا لم يكن لديك هذا التطبيق السحابي الذي يمكنك من الدخول إلى ملفاتك وتطبيقات وكل ما تحتاجه من الجهاز الذي تحمله .

وحتى إذا كنت لا تفضل رفع كل ملفاتك على تطبيق OneDrive أو ربما أحيانا تنسى فعل ذلك فإن مايكروسوفت تدعمك من خلا ميزة النسخ الاحتياطي على OneDrive وتلك الميزة لا تقتصر على ملفاتك وتطبيقاتك بل أيضا ستمكنك من الوصول إلى مواقع الشبكة المدرجة في المكتبات ومحركات الأقراص ولكن هذه الميزة تعمل فقط إذا كان حاسوبك الذي في المنزل والذي يحتوي على الملفات يعمل ومتصل بالانترنت أيضا .

عليك تفعيل هذه الميزة لكي تتمكن من الوصول إلى ملفاتك في أي مكان وها هي طريقة التفعيل :

1- من منطقة الإشعارات انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة OneDrive ثم انقر فوق الإعدادات .

2- تحقق من تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي Let me use OneDrive to fetch any of my files on this PC .

3- اضغط على موافق للإنتهاء .

onedrive-fetch-windows-10

والآن قم بغتح متصفح الويب وتسجيل الدخول إلى حسابك في مايكروسوفت ثم تحت كلمة الحواسيب اضغط على اسم حاسوبك للاقتران وعندها سترى مكتبتك ومفضلاتك وكل ما قمت بحفظه في حاسوبك .

onedrive-remote-pc-windows-10

إذا لم تعمل الميزة بعد تفعيلها قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على أيقونة تطبيق OneDrive في منطقة الإشعارات ثم الخروج Exit وقم بفتح التطبيق من جديد من قائمة ابدأ .

وهذه الميزة أيضا لا تدعم الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Windows 8.1 ولكن تعمل بشكل ممتاز على ويندوز 10 وقد يتم سؤالك لإدخال كود تفعيل .

2- الوصول إلى ملفات OneDrive من خلال حسابات مختلفة على ويندوز 10

إذا لم يكن لديك اشتراك في Office 365 أو لا تقوم بالدفع للحصول على مساحة تخزينية إضافية في OneDrive أو لا ترغب في حفظ جميع ملفاتك في حساب واحد فربما أنت تعتمد على وجود حسابات OneDrive متعددة جميعها خاصة بك ، ولكن بسبب أنك تستخدم حسابك الرئيسي في مايكروسوفت لتسجيل الدخول إلى ويندوز 10 ستتمكن فقط من دخول حساب واحد من حسابات OneDrive كل مرة من خلال File Explorer .

ما لا تعرفه على الأغلب أن تطبيق OneDrive يسمح لك بالاتصال بحسابات مختلفة بينما يبقى تسجيل دخولك بحساب مايكروسوفت الرئيسي في نظام التشغيل .

وها هي الطريقة التي يمكنك بها الاتصال بأكثر من حساب على حاسوبك دون تغيير حساب مايكروسوفت الرئيسي في ويندوز 10 :

1- من منطقة الإشعارات اضغط بزر الماوس الأيمن على أيقونة OneDrive واختر الإعدادات .

2- في قسم فك ارتباط OneDrive اضغط فوق زر Unlink OneDrive .

unlink-onedrive-windows-10

3- ستجد OneDrive setup wizard اضغط على ابدأ .

4- سجل الدخول بحساب مايكروسوفت جديد تريد إضافته إلى OneDrive وسيظل بإمكانك التسجيل بالقديم .

5- قم بتغيير مكان حفظ الملفات او استخدم نفس المسار ثم انقر فوق التالي .

onedrive-folder-windows-10

6- اختر الملفات التي تريد مزامنتها ولا تنسى تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي كما في الخطوات السابقة .

selective-sync-onedrive

7- انقر فوق تم للإنهاء .

3- استعادة الملفات وإفراغ سلة المحذوفات

إذا كنت تستخدم تطبيق OneDrive لمزامنة الملفات بين أجهزة الكمبيوتر فأنت تقوم بإنشاء الملفات والوصول إليها وحذفها من خلال File Explorer ولكن عندما تقوم بحذف ملف وإفراغ سلة المحذوفات دون أن يكون لديك نسخة إحتياطية تعتقد أن تلك الملفات قد ولت للأبد ، ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه عندما تقوم بحذف ملف من OneDrive تذهب نسخة من هذا الملف إلى سلة المحذوفات في الويندوز ونسخة أخرى إلى سلة مهملات OneDrive لذا إذا حدث وقمت بإفراغ سلة مهملات الويندوز تظل النسخة الأخرى موجودة داخل التطبيق ويمكنك استعادتها من السلة بهذه الطريقة :

1- سجل دخولك في حساب OneDrive باستخدام متصفح الويب .

2- اختر سلة المهملات من القائمة الموجودة على اليسار .

3- جد الملف الذي تريده وحدده وانقر على استرجاع من القائمة الموجودة في الأعلى .

recycle-bin-onedrive5

معلومة مهمة : إذا وصلت مساحة الملفات الموجودة في سلة المحذوفات إلى 10% من المساحة المسموح بها سوف يتم حذف هذه الملفات من الأقدم للأحدث ويتم حذفها نهائيا بعد من 3 أيام إلى 60 يوم ولن تتمكن عندها من استعادتها مرة أخرى .

شاهد المزيد

تعليق واحد

  1. […] بعمل تغييرات في ويندوز 10 في الفترة الأخيرة شملت تطبيق OneDrive حيث قامت بإزالة التطبيق الحديث ودمج المساحة التخزينية […]