Home أنظمة التشغيل مايكروسوفت إيقاف تحديثات ويندوز 10 بشكل مؤقت

إيقاف تحديثات ويندوز 10 بشكل مؤقت

2 min read
0
1

تحدثنا سابقا عن كيفية جدولة تحديثات الويندوز والآن سنتحدث عن كيفية إيقاف تحديثات ويندوز 10 مؤقتا لمن لا يرغب في تنزيلها جميعا معا ، فإذا كانت تحديثات نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 سريعة جدا بالنسبة لك يمكنك إيقافها بشكل مؤقت ورغم أن هذه الطريقة أصعب قليلا من طريقة الجدولة إلا أنها فعالة ولا تحتاج الكثير من العمل ولا تتطلب أي دفع لذا اتبع الخطوات التالية لتتمكن من إيقاف تحديثات ويندوز 10 الخاص بك بشكل مؤقت وإعداة تفعيلها وقتما تشاء .

كيفية إيقاف تحديثات ويندوز 10 مؤقتا

1- قم بتنزيل وفتح إظهار أو إخفاء التحديثات ” Show or hide updates ” من خلال حزمة اكتشاف الأخطاء وتصحيحها ” troubleshooter package ” هذه الحزمة من مايكروسوفت تتيح لك اختيار التحديثات التي يقوم Windows بتثبيتها تلقائيا .

2- انقر فوق كلمة التالي Next التي ستظهر في الصفحة التي أمامك لبدء التحقق من وجود تحديثات ثم اضغط أو انقر فوق إخفاء التحديثات Hide updates كما في الصورة التالية .

troubleshooter-package-scn-1

troubleshooter-package-scn-2

3- إذا كان هناك تحديثات متوفرة حاليا ، حدد المربع بجوار التحديث الذي لا تريد تثبيته ، ثم انقر فوقه أو انقر فوق التالي Next .

troubleshooter-package-scn-3

4- قم بإغلاق troubleshooter وفتح الإعدادات Settings > التحديث والأمن Update & Security

عند تحققك من وجود أي تحديثات ستجد أن نظام تشغيلك لم يعد يستطيع رؤية أو تثبيت أي تحديثات تلقائيا قد تكون مخفية داخل حزمة troubleshooter .

troubleshooter-package-scn-4

هذا كل شيء عليك فعله لإيقاف تحديثات ويندوز 10 بشكل مؤقت وإذا أردت تشغيل التحديثات مرة أخرى سيكون عليك الذهاب إلى حزمة troubleshooter مجددا وعكس العملية من خلال اختيار إظهار التحديثات المخفية Show hidden updates وعندها تظهر لك قائمة بالتحديثات إذا كان هناك تحديثات حالية وعليك النقر فوق التحديث الذي تريد تثبيته حتى يقوم الويندوز بالتحقق منه وتنزيله ثم تثبيته على حاسوبك وهكذا تكون قد أعدت السماح لنظام التشغيل برؤية التحديثات الموجوة وتنزيلها تلقائيا فيما بعد .

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة