الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت لماذا تم جعل الترقية الى ويندوز 10 مجانية

لماذا تم جعل الترقية الى ويندوز 10 مجانية

0
0
2,974

في يناير كانون الثاني عام 2015، اعلن رئيس الانظمة في شركة مايكروسوفت أن ويندوز 10 سيكون بمثابة ترقية مجانية لأولئك الذين يستخدمون ويندوز 7 و ويندوز 8.1. جاء ذلك بمثابة مفاجأة للكثيرين، وخاصة أولئك الذين اعتادوا على دفع ثمن مقابل الحصول على الإصدارات الجديدة من نظام ويندوز التي تطلقها مايكروسوفت في كل مرة . ما السبب في هذا التغيير؟ وهل سيتمكن الهكرز ايضا من الترقية الى النظام الجديد مجانا؟ لنتعرف على الامر اكثر

لماذا تم جعل الترقية الى الاصدار الجديد من ويندوز مجانية؟

windows10free-logo (1)
أولا، الترقية ليست 100٪ مجانية. ثانيا، لكي تكون مؤهلا للحصول على هذه الترقية يجب ان يكون لديك جهاز متوافق، و يجب ان يكون جهازك يعمل بنظام التشغيل ويندوز Windows 7 SP1 أو Windows 8.1 . إذا مرت سنة بعد إصدار نظام التشغيل ويندوز Windows 10 و لم تقم بعد بالترقية اليه، سيكون عليك دفع ثمن الترخيص. كما يجب عليك ايضا أن تستخدم نسخة الشركة من ويندوز، سيكون عليك دفع ثمن للترقية إلى نظام التشغيل ويندوز Windows 10.

لم تقم شركة مايكروسوفت بالكشف عن سبب قيامها بهذا الامر، ولكن من الممكن جدا أن تكون هذه بمثابة محاولة لدفع الناس للاقبال على كل ما يتعلق بويندوز Windows . لم يحقق ويندوز 8 نجاحا مثل الذي حققه سابقه، كما انه لم يحقق مبيعات مرتفعة ايضا.كانت العديد من التعليقات و المراجعات لأحدث تكرار من نظام التشغيل محايدة في أفضل الأحوال و سلبية في أسوأ الأحوال. و بما ان شركة مايكروسوفت عرفت سنة بطيئة جدا في السوق الاستهلاكية، فان السبب الافضل الذي دفعها للافراج عن ترقية مجانية لويندوز 10 هو من اجل تعزيز مكانها على الساحة، على أمل أن يقوم الاشخاص الذين كانوا معجبين بويندوز 7 بالتبديل الى ويندوز 10 و هذا لن يكلفهم شيئا سوى بضع دقائق من وقتهم.

هل سيتمكن الهكرز من الترقية الى ويندوز 10 مجانا؟

windows10free-piracy

لا، هذا الامر غير صحيح . على الرغم من أن العديد من المواقع تفيد بأن نطام التشغيل الجديد من مايكروسوفت ويندوز 10 سيكون مجاني للقراصنة او الهكرز، الا ان هذا الامر ليس صحيحا. قال المتحدث باسم مايكروسوفت أنه “إذا تم اعتبار النسخة الموجودة في الجهاز غير اصلية قبل الترقية، سوف يستمر اعتبارها غير اصلية حتى بعد الترقية.” ولعل المقصود بعبارة “مجاني للقراصنة” التي ذكرت في بيان تيري مايرسون هو أن القراصنة سوف يتمكنون من استخدام ويندوز 10 دون منعهم من أي وظيفة، ولكنهم لن يكونو قادرين على تحميل التحديثات حتى يحصلو على ترخيص حقيقي.

لذلك، سوف يكون مجاني، ولكن فقط كنظام قديم الطراز . هذا المخطط بالذات هو الشيء الذي تأمل من خلاله شركة مايكروسوفت ان تقوم باعادة التواصل مع العملاء المحتملين في الصين؛ نسبة كبيرة منهم يستخدمون حاليا الإصدارات الغير المرخصة من البرنامج.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة