الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت مقارنة بين ويندوز 10 و ويندوز 8

مقارنة بين ويندوز 10 و ويندوز 8

0
0
12,851

أحدث إصدار لمايكروسوفت ويندوز 10 متاح للاختبار، ويقدم مجموعة من الميزات الجديدة لمستخدمي ويندوز. ويندوز 10 سوف يكون متاحا بالمجان أيضا.هنا مقارنة بين ويندوز 8 ويندوز 10.

ويندوز 8 متاح على نطاق واسع في الوقت الحالي. إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر جديد أو جهاز كمبيوتر محمول من شبه المؤكد انه سيكون مدعوما بويندوز 8 ( ويندوز 8.1 في هذه الأيام). إذا اردت الحصول على ترقية أو شراء ترخيص سيكون عليك الدفع. هناك رخصة قياسية لترقية نظام التشغيل Windows 8.1 سوف تكلفك حوالي 79 جنيه استرليني،اما ترخيص ويندوز 8.1 برو فيمكنك الحصول عليه ب 189 £.

Windows_10_start_menu_laptop_thumb

اما ويندوز 10 فهو ليس متاحا بعد، ومن المرجح إطلاقه في وقت ما من هذا العام. في الوقت نفسه يمكن تثبيت النسخة التجريبية، مجانا. وهي بيتا، يعني للمطورين، لذلك فإننا لا ننصح بمحاولة استخدام ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر الرئيسية الخاصة بكم. ليس الآن، على أي حال. ولكن الخبر السار هو أنه عندما سيتم اطلاق ويندوز 10 سيتمكن مستخدمي ويندوز 7، ويندوز 8 و مستخدمي هاتف ويندوز من ترقيته مجانا. على الأقل في السنة الأولى.

لذلك إذا كنت من مستخدمي Windows Vista أو مستعملي -XP، قد ترغب في التفكير في الترقية الآن. حتى لو الى ويندوز 7، في الوقت الراهن.

ويندوز 8 و 10 ويندوز : الأجهزة

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من نظام تشغيل ‘ويندوز 8’. أربعة، إذا كنت تعمل باصدارات 64- و 32 بت. ويندوز 8 في حد ذاته برنامج X86 للاستخدام في أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وكذلك بعض الاجهزة اللوحية. ثم هناك ويندوز RT، وهي للاستخدام على الاجهزة اللوحية . وأخيرا، هناك هاتف ويندوز 8. ويندوز 10، على الأقل من حيث المبدأ، تخلص من هذه الانقسامات.

ادعت مايكروسوفت أن ويندوز 10 سوف يعمل على كافة أجهزة كمبيوتر ويندوز وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، و الاجهزة اللوحية والهواتف. والأهم من هذا هو ان كل تطبيقات ويندوز 10 ستعمل في جميع تلك الأجهزة. انه ادعاء جريئ،و مثير.

ويندوز 8 و 10 ويندوز: قائمة البداية

في نظام التشغيل ويندوز 10 تم تحسين قائمة البداية، حيث جعلت ويندوز التطبيقات مفيدة رغم عدم القدرة على استخدامها في جميع أجهزة ويندوز. وتشمل قائمة البداية في ويندوز 10 على قائمة من التطبيقات والاختصارات المستخدمة في كثير من الأحيان إلى ضبط جهاز الكمبيوتر. سوف تجد أيضا الوثائق والصور و المجلدات. في الأسفل سوف ترى اختصار “جميع التطبيقات”.

احتفظت مايكروسوفت بالأداء الوظيفي لشاشة البداية في ويندوز 8 حيث يمكنك التحقق على الفور من البريد الإلكتروني الغير مقروء أو رزمانة المواعيد. قائمة البداية مخصصة حيث يمكنك تغيير حجمها، وإعادة ترتيب علامات التبويب، كما يمكنك العودة إلى صفحة البداية في ويندوز 8، إذا كنت ترغب في ذلك .

windows10_tech-preview_start-menu-100464961-orig_thumb

ويندوز 8 و 10 ويندوز : اكس بوكس

وأخيرا حاولت مايكروسوفت الاستفادة من الشيء المذهل الذي يدعى اكس بوكس، داخل العالم الكئيب ويندوز. في حين يمكن للمستخدمين تثبيت تطبيق Xbox في ويندوز 8  على اجهزة كمبيوتر ويندوز، فإنه في الحقيقة لا يمكنهم عيش نفس التجربة التي تقدمها أجهزة إكس بوكس ​​الحقيقية. في نظام التشغيل Windows 10 تهدف مايكروسوفت لتغيير كل هذا.

مع أجهزة إكس بوكس على ويندوز 10، مايكروسوفت تحاول احضار ميزات أفضل في كل من إكس بوكس لايف و وحدة تحكم Xbox. ويندوز 10 يأتي مع تطبيق إكس بوكس مدمج به، ويقدم رؤية موحدة لألعابك، و لنشاطك مع أصدقائك.

ويندوز 8 و 10 ويندوز: Cortana

ميزة جديدة رئيسية أخرى لنظام التشغيل Windows 10 غير متوفر في ويندوز 8 و هي Cortana. Cortana هو مساعد رقمي من مايكروسوفت .  نوع من السيري، الذي يمكنه مشاركتك في محادثة. بالاضافة الى التعرف على الكلام البسيط، Cortana يجوب باستمرار في شبكة الإنترنت للحصول على معلومات لتفاعله معكم .الهدف منه هو تلبية احتياجاتك بافضل طريقة ممكنة.

Cortana على هاتف ويندوز امر رائع جدا  و هو يتحسن مع الاستخدام. لذلك إدراج Cortana في ويندوز 10 هو دعم قوي لم يحصل عليه نظام التشغيل ويندوز 8.

Windows_8_review_500x271

ويندوز 8 و 10 ويندوز: تحسينات البحث

البحث الشامل في ويندوز 8 هي ميزة رائعة لم تحصل على قيمتها. لقد كانت في ويندوز بدءا من فيستا، ولكنها نضجت في ويندوز 8. البحث لتحميل التطبيقات والملفات هو أكثر كفاءة من التنقل عبر تطبيقات وأنظمة الملفات.وفقا لمعاينة ويندوز 10 فقد حققت مايكروسوفت خطوات واسعة في هذا المجال.

Surface_blue_keyboard

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة