الرئيسية أنظمة التشغيل أندرويد اندرويد Lollipop ميزات و تغييرات جديدة

اندرويد Lollipop ميزات و تغييرات جديدة

0
647

اندرويد Lollipop هو أحدث إصدار من نظام تشغيل المحمول الخاص بجوجل. تتناول هذه المقالة التغييرات الكبرى المتاحة في Lollipop، وكيف يختلف عن كيت كات.

اندرويد Lollipop هو تحديث ضخم وكبير من جوجل. و هو يحدد الاتجاه الذي تهدف جوجل ان يمشي فيه نظام التشغيل الخاص بها. هذا التحديث مهم جدا، حتى جوجل توصلت بسببه الى شعار جديد“Be together, not the same.” هذه إشارة تبين حقيقة ان نظام التشغيل هذا لم يعد مخصص لأجهزة الجوال (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ) فقط، بل هو يشمل أيضا التلفزيونات، wearables او التكنولوجيا القابلة للارتداء، والسيارات. سنناقش  في هذه المقالة الملامح الرئيسية الجديدة لاندرويد لوليبوب.

android-lollipop-kitkat-featured
اندرويد Lollipop

 

مواد التصميم

لوليبوب مقابل كيت كات – الإعدادات
التغيير الأول والأكثر وضوحا عن كيت كات هو تصميم النموذج الجديد – هو شيء تطلق عليه جوجل مواد التصميم.يتطلب بشكل اساسي واجهة تبدو مسطحة و3D. مسطحة مثل ورقة، و ذات 3 ابعاد مثل ورقة متحركة مكدسة على بعضها البعض، مع مصدر للضوء.هذا الى جانب الألوان الجريئة فضلا عن مجموعة جديدة كاملة من API لإدارة التحولات بين وداخل الشاشات والتطبيقات. دون أدنى شك، تم تصميم النموذج بمواد مدروسة، و ما هو مرئي وحده سوف يقنعك بالحصول فورا على التحديث إذا كان متوفرا لجهازك.

android-lollipop-kitkat-settings
اندرويد Lollipop

 

مشروع  Volta وعمر البطارية

لوليبوب مقابل كيت كات – البطارية
تقريبا يشكو جميع مستخدمي الهواتف المحمولة من عمر البطارية في أجهزتهم. أندرويد لوليبوب يعالج هذا الامر عن طريق نظام تدعوه جوجل ب “مشروع فولتا” الداخلي. لوليبوب يجعل استخدامك للبطارية أكثر كفاءة مع تمكين  API لمطوري التطبيق و هذا يسمح لهم بتتبع استخدام البطارية في التطبيقات الخاصة بهم. لوليبوب ياتي أيضا بوضع توفير البطارية الذي كان يستخدم من قبل كل من سامسونج وإتش تي سي في غالاكسي S5 و M8 على التوالي. كما شهدت الأجهزة التي تم ترقيتها إلى lollipop ما يصل الى سبع ساعات إضافية من الاستخدام في حالات الاستخدام العادي.

android-lollipop-kitkat-volta
اندرويد Lollipop

 

قفل الشاشة

لوليبوب مقابل كيت كات – Lock screen
قفل الشاشة هو المجال الآخر الذي شهد تجديد كامل في لوليبوب. يمكنك تعيين الهاتف الذكي الخاص بك، على سبيل المثال، تعطيل كلمة السر في اجهزة أندرويد الخاصة بك بما في ذلك الساعات الذكية. يمكنك أيضا تحديد مناطق آمنة حيث يمكن للجهاز تعطيل كلمة السر . من المحتمل أن يكون هذا مفيدا جدا في تلك الأوقات التي تكون فيها في المنزل ولا تريد الاضطرار إلى فتح هاتفك كل بضع دقائق للرد على الإخطارات.

android-lollipop-kitkat-lockscreen
اندرويد Lollipop

 

الإخطارات

لوليبوب مقابل كيت كات – الإخطارات
هذا أيضا احد التغييرات الأكثر وضوحا بما ان الهواتف الذكية تستعمل الاخطارات طوال اليوم. أعيد تصميم شريط الإشعارات حيث اصبحت الاخطارات الآن أكثر وضوحا و  تفاعل . وهي تسمح للمستخدمين بقراءة الرسائل أو رفض المكالمات دون ترك التطبيق الذي يعملون عليه. لدى شريط الإعلام أخيرا اعدادات سريعة.

android-lollipop-kitkat-notifications
اندرويد Lollipop

 

الاتصال بين الأجهزة والتطبيقات

ينطوي شعار جوجل “Be Together, Not The Same” على مستقبل يتم فيه تشغيل الأجهزة من نظام التشغيل نفسه (اندرويد)، بعدة أشكال وبحالات استخدام مختلفة، بما في ذلك Android Wear ، سيارات اندرويد و تلفزيونات اندرويد . في الماضي، تم تصميم أندرويد للعمل على الهواتف فقط، و بعد ذلك تم تصميم اندرويد Honeycomb للاجهزة اللوحية فقط. ام الان فقد تم دمج أندرويد ليقوم بتشغيل كل من الهواتف و الاجهزة اللوحية. مع لوليبوب، تم جعل الاتصالات والمزامنة بين أجهزة اندرويد تعمل بشكل سلس. وبالإضافة إلى ذلك، حاول لوليبوب زيادة تبادل المعلومات بين التطبيقات. على سبيل المثال، بدأت جوجل الآن بضم بيانات / معلومات من تطبيقات الطرف الثالث.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة