Home أنظمة التشغيل أندرويد أفضل محاكي أندرويد 2019 مع افضل 13 برنامج محاكي اندرويد للكمبيوتر

أفضل محاكي أندرويد 2019 مع افضل 13 برنامج محاكي اندرويد للكمبيوتر

3 min read
0
6
افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

هناك الكثير من الأسباب بلا شك وراء رغبة الاشخاص في تشغيل أفضل محاكي اندرويد 2019 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ومنها على سبيل المثال لا الحصر ان مطوري التطبيقات يحاولون اختبار تطبيقاتهم وفحصها قبل بيعها.

يبحث الكثيرون عن افضل محاكيات الاندرويد لان العديد من اللاعبين يرغبون في استخدام الماوس ولوحة المفاتيح في ألعابهم على شاشات كبيرة بدون الحاجة الى استخدام هواتفهم النقالة كي يقوموا باللعب واعطاء افضل نتيجة كما يحدث في محاكي لعبة الببجي 2019 حيث يحاول الجميع الفوز للحصول على الجوائز والمتعة.

في أي حال ، من الممكن محاكاة نظام Android على جهاز الكمبيوتر وسنلقي نظرة مخصصة ان شاء الله على أفضل برامج محاكاة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Android. يرجى ملاحظة أن تثبيت محاكي اندرويد 2019 للكمبيوتر يتطلب معرفة تقنية جيدة.

ما هو تعريف نظام الاندرويد؟

هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على أساس نواة لينكس وقد صُمّم أساسًا للأجهزة ذات الشاشات التي تتحكم فهيا باللمس مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، طور نظام الأندرويد من قبل الشركة العملاقة جوجل.

تستند واجهة مستخدم نظام أندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة، وذلك باستخدام الشاشات التي تعمل باللمس التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح، من أجل التعامل مع الأجهزة على لوحة الشاشة،

بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية التي تمكنك من إدخال النصوص. وكانت قد طورت شركة جوجل الأجهزة التي تعمل باللمس وكذلك أجهزة أندرويد تي في و أجهزة التلفزيون وتستخدم أنواع من أنظمة أندرويد أيضا على أجهزة الحاسوب المحمولة، وأجهزة الألعاب، والكاميرات الرقمية، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

تعريف محاكي اندرويد للكمبيوتر

هو عبارة عن برنامج يعمل على نظام الويندوز وتستطيع عن طريقه تشغيل كل تطبيقات اندرويد التي تعمل على الهواتف النقالة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
حيث تستطيع عن طريق محاكي اندرويد 2019 من تشغيل وتثبيت وفحص اي تطبيق انرويد مباشرة من على جهاز الكمبيوتر

استخدامات محاكيات الاندرويد

هناك ثلاثة استخدامات رئيسية لبرامج محاكيات الاندرويد 2019 وهي كالتالي:-

  1. الاستخدام الاول وهو الاكثر شيوعا للألعاب حيث يمكن للاعبين من استخدام المحاكيات هذه على الجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لجعل الألعاب التي يلعبونها أسهل ولتحقيق نتيجة افضل.
    ايضا لا يحتاجون الى شحن بطارية هواتفهم النقالة واستخدام بعض التقنيات والحيل في اللعب والتي لا تتوفر في الهواتف النقالة.
  2. الاستخدام الثاني وهي من أجل أغراض تطوير البرمجيات حيث يحب مطوروا البرمجيات وتطبيقات اندرويد والألعاب اختبارها على اكبر عدد ممكن من الاجهزة قبل البدء في تسويقها وبيعها.
  3. الاستخدام الاخير وهو عدم امتلاك المالي الكافي لشراء جهاز هاتف نقال متطور لكي تعمل عليه بعض التطبيقات والألعاب او ضعف الهاتف النقال لذلك يلجأ هؤلاء الى البحث عن افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر الخاص بهم.

أفضل محاكيات اندرويد 2019

في هذه المقالة اخترنا لكم أفضل برامج محاكات اندرويد التي تستطيع تحميلها وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم وهي كالتالي:-

  1. محاكي Android Studio’s
  2. محاكي ARChon
  3. محاكي Bliss
  4. محاكي Bluestacks
  5. محاكي Droid4X
  6. محاكي Genymotion
  7. محاكي KoPlayer
  8. محاكي MEmu
  9. محاكي Nox
  10. محاكي PrimeOS
  11. محاكي Remix OS PLayer
  12. محاكي Xamarin
  13. محاكي YouWave

شرح أفضل برامج محاكيات اندرويد 2019

1. محاكي اندرويد Android Studio’s

محاكي اندرويد Android Studio’s
محاكي Android Studio’s

السعر: مجاني

Android Studio هو برنامج ووحدة التطوير الافتراضية لنظام Android. يأتي مُزودًا بمجموعة من الأدوات لمساعدة المطورين في إنشاء تطبيقات وألعاب خاصة بـهم. كما يوجد أيضًا محاكي مضمن فيه يمكنك من استخدامه لاختبار التطبيقات بشكل عام أو الألعاب بشكل كامل.

تثبيت هذا البرنامج معقد نوعا ما ويمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً. وبالتالي ، فنحن لا نوصي باستخدامه للاشخاص الذين ليس لهم درامية متقدمة بالتقنيات التكنولوجية. ومع ذلك ، يمكن للمطورين ببساطة استخدام هذه الأداة كمحاكي لاختبار تطبيقاتهم وكما يدعم Kotlin في حالة رغبة مطوري البرامج في تجربة ذلك.

إنه معقد جدا بالنسبة للأشخاص العاديين ، لكنه رائع للمطورين لذلك فأنه يعتبر افضل برنامج محاكي اندرويد 2019 للمطورين.

تحميل محاكي اندرويد Android Studio’s

2. محاكي اندرويد ARChon

 محاكي اندرويد ARChon
محاكي ARChon

السعر: مجاني

ARChon هو ليس محاكيًا تقليديًا حيث يمكنك تثبيته كملحق لجوجل كروم ثم يمنح Chrome القدرة على تشغيل تطبيقات وألعاب Android وإن كان ذلك بدعم محدود جدا .
ليس من السهل تشغيل المحاكي بل يجب عليك تثبيه على Chrome.

من هناك ، يجب عليك الحصول على ملفات APK وتحميلها واحيانا قد تحتاج إلى استخدام أداة لتغيير ملف APK لجعله متوافقًا. هناك الكثير من الخطوات لجعل هذا المحاكي أعقد من معظم برامج محاكاة الأندرويد الأخرى للكمبيوتر.

على الجانب الإيجابي ، فهو يعمل مع أي نظام تشغيل يمكنه تشغيله من Chrome (Mac OS ، Linux ، Windows ، إلخ). لقد تمت استضافته على موقع GitHub الرسمي حيث يمكنك العثور على تعليمات مفصلة لاستخداماته وكيفية تحميله وتثبيته على جهاز الحاسوب الخاص بك.

تحميل محاكي اندرويد ARChon

3. محاكي اندرويد Bliss

محاكي اندرويد Bliss
محاكي Bliss

السعر: مجاني

Bliss هوبرنامج مختلف قليلاً , حيث يعمل كمحاكي Android للكمبيوتر الشخصي عبر جهاز افتراضي vm. ومع ذلك ، يمكن أيضًا تشغيله بشكل ثابت على الكمبيوتر من خلال USB.
بالتأكيد يحتاج الى مستخدم قوي في الامور التقنية وغير مستحسن التعامل معه من الاشخاص الذين ليس لهم باع في التقنيات التكنولوجية.

تثبيت VM هي عملية بسيطة، واحيانا تكون مملة اما طريقة تثبيت USB فهي أكثر تعقيدًا ، لكنها تتيح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تشغيل Android فعليًا من بدء تشغيل الجهاز من البوت لجهاز الحاسوب الخاص بك.

هذا يجعل Bliss محاكيًا فريدًا للغاية إذا تمكنت من تثبيته خطوة بخطوة حتى النهاية هو بالطبع يعمل بشكل جيد فقط إذا كان نظامك متوافقًا لذا فاستعد لعمل نسخة احتياطية من نظام التشغيل الحالي كي لا تحصل على اية مشاكل من استخدامه وتفقد بياناتك.

يعمل بنظام Android Oreo وهذا ضمن الإصدارات الأحدث من نظام Android التي يتم تقديمها على جهاز محاكاة , ولكن مرة أخرى نحن نوصي بهذا المحاكي فقط للاشخاص الذين لديهم دراية كبيرة في التكنولوجيا.

تحميل محاكي اندرويد Bliss

4. محاكي اندرويد Bluestacks

محاكي اندرويد Bluestacks
محاكي Bluestacks

السعر: مجاني / 2$ شهري

Bluestacks هو الأكثر محاكاة لجميع أجهزة Android وهناك عدة أسباب لذلك بالنسبة للمبتدئين فهو متوافق مع Windows و Mac. أيضًا هو الوحيد من أوائل البرامج التي نجحت بشكل ممتاز والتي لا تزال تحصل على تحديثات منتظمة ومشهورة جدا ايضاً.

المحاكي يستهدف لاعبي الهواتف النقالة. برنامج Bluestacks يمكن أن تشعر انه الدارج قليلاً في بعض الأحيان. يهدف Bluestacks 4 الذي تم إطلاقه في عام 2018 الى إصلاح العديد من المشاكل التي ظهرت فيه مؤخرا ويشمل ذلك أيضًا تعيين المفاتيح وإعدادات للعديد من الألعاب المثبتة.

ينبغي أن يساعد ذلك التحديث في جعل الأمور أسهل بكثير وجعلها اكثر ثباتا في العمل حيث إنها واحدة من أثقل المحاكيات في هذه القائمة. ومع ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على أكثر الميزات شهرة سواء كانت للأفضل أو للأسوأ.

تضع التحديثات الأخيرة Bluestacks على Android 7.1.2 (Nougat) ، وهو واحد من أحدث المحاكيات الموجودة. كما أدى التحديث إلى Bluestacks 4 إلى تحسين السرعة ، حتى على أجهزة الكمبيوتر القديمة.

تحميل محاكي اندرويد Bluestacks

5. محاكي اندرويد Droid4X

محاكي اندرويد Droid4X
محاكي Droid4X

السعر: مجاني

Droid4X متاح حاليًا ، لكن من الصعب التوصية به لأنه أحد محاكيات الأندرويد الكلاسيكية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ويتميز بتصميم بسيط.ينبغي أن يعمل بسهولة مع الكثير من الاشخاص إنه يُسوِق نفسه نحو اللاعبين ويفتخر بدعم الألعاب البسيطة والأبسط.

ومع ذلك ، مثل معظم برامج محاكاة الأندرويد ، يمكنك القيام بالأشياء الإنتاجية إذا كنت ترغب في ذلك حيث انه لا يوجد له اية تحديثات مطلقا و كان آخر تحديث له في 28 مارس ، 2016.

لذلك ، نوصيك بالتعامل بحذر لأن هذا قد يكون منتجًا غير مستقر. Droid4x هو أيضا متوافق مع Mac وايضا لديه إصدار Windows مرتبط ، لذلك سيحتاج مستخدمو Mac إلى البحث قليلاً عنه.

تحميل محاكي اندرويد Droid4x

6. محاكي اندرويد Genymotion

محاكي اندرويد Genymotion
محاكي Genymotion

السعر: مجاني مع خيارات مدفوعة فيه

محاكي الأندرويد هذا مخصص للمطورين حيث يتيح لك اختبار تطبيقاتك على مجموعة متنوعة من الأجهزة دون امتلاكها و يمكنك تكوين المحاكي لمجموعة متنوعة من الأجهزة مع إصدارات مختلفة من Android للمساعدة في تلبية احتياجاتك.

على سبيل المثال ، يمكنك تشغيل Nexus One مع Android 4.2 أو Nexus 6 مع Android 6.0. يمكنك التبديل بسهولة بين الأجهزة الافتراضية فيه. هذا ليس مفيدا للاستخدامات الشخصية العادية ، لكن Genymotion تقدم خدماتها مجانًا للاستخدام الشخصي.

تتمثل الميزة الأكثر فائدة في توفره على كل من الكمبيوتر الشخصي وعلى الاجهزة السحابية. أولئك الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر قوية يمكنهم جعل خوادم Genymotion السحابية تقوم بكل العمل من أجلهم.

تحميل محاكي اندرويد Genymotion

7. محاكي اندرويد KoPlayer

محاكي اندرويد KoPlayer
محاكي KoPlayer

السعر: مجاني

KoPlayer هو محاكي أندرويد الأحدث للكمبيوتر الشخصي حيث ان تطويره سريع جدا. تركيز هذا المحاكي الرئيسي هو على الألعاب. ستكون قادرًا على استخدام المفاتيح لمحاكاة وحدة التحكم باستخدام لوحة المفاتيح.

سيتمكن اللاعبون أيضًا من تسجيل الألعاب وتحميلها أينما يريدون فعملية التثبيت سهلة بما يكفي ويبدو أنها تعمل بشكل جيد جدا. حيث يتم تشغيله في جهاز افتراضي VMمثل معظم برامج محاكاة Android الأخرى للكمبيوتر. إنه خيار منطقي ويمكن استخدامه أيضًا من أجل الإنتاجية , انه خيار ممتاز كمحاكي مجاني.

تحميل محاكي اندرويد KoPlayer

8. محاكي اندرويد MEmu

محاكي اندرويد KoPlayer
محاكي KoPlayer

السعر: مجاني

MEmu ه, واحد من برامج محاكاة الأندرويد الجديدة والقادمة والتي يبدو أنها تعمل بشكل جيد جدا مع اللاعبين. فهو يعتبر واحد من أكبر ميزاته دعم شرائح AMD و Intel. يعمل معظمهم على معالجات AMD ، لكن من الجيد رؤية المطورين يهتمون بالتحديد بمنتجات شركة AMD.

بالإضافة إلى ذلك ، يدعم Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop. يمكنك حتى تشغيل مثيلات متعددة مرة واحدة للألعاب المتعددة أو ميزات الاختبار. إنه يهتم بالالعاب مثل Bluestacks والمحاكيات مشابهة.

ومع ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا كأداة إنتاجية أيضًا. كان آخر تحديث لها في أواخر ديسمبر 2018 وفقًا لمدونته وهذا يعني أن تطويرها لا يزال على قائما وعلى قدم وساق.

تحميل محاكي اندرويد MEmu

9. محاكي اندرويد Nox

محاكي اندرويد Nox
محاكي Nox

السعر: مجاني

Nox هو محاكي Android آخر للكمبيوتر الشخصي للمهتمين بالألعاب حيث يتضمن في ذلك الأمور المعتادة مثل المفاتيح باستخدام لوحة المفاتيح ودعم وحدة التحكم والكنترولر وحتى القدرة على التحكم في إيماءات خريطة المفاتيح.

على سبيل المثال يمكنك ايضا من تعيين المهام إلى التمرير السريع لليمين إلى مفتاح سهم واستخدامها في لعبة بدون دعم الجهاز الفعلي. إنه يثير في النفس نوع من المغامرة ويبدو أنه يعمل جيدًا معظم الوقت و أيضًا مجاني تمامًا وله تحديثات مستمرة.

تحميل محاكي اندرويد Nox

10. محاكي اندرويد PrimeOS

محاكي اندرويد PrimeOS
محاكي PrimeOS

السعر: مجاني

PrimeOS هو محاكي له الصدارة في كثير من محاكيات Android حيث إنه ليس محاكيًا بالفعل حيث يمكنك تثبيت هذا المحاكي كجزء فعلي على قسم من أقسام الهارديسك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويقوم بتشغيل نسخة Android الأصلية.

هذا المحاكي يركز كثيرا على تجارب اللاعبين للألعاب ، على الرغم من أنه يُمكِّنك استخدام هذا المحاكي بالكامل من أجل الإنتاجية إذا كنت تريد ذلك. يتضمن PrimeOS مركزًا للألعاب ، ودعمًا للماوس ولوحة المفاتيح ، والوصول إلى معظم تطبيقات وألعاب Android.

يتم تشغيله تقريبًا مثل ChromeOS مع حذف جميع أجزاء Chrome. يمكنك هذا المحاكي من اختبار تعدد المهام أو مشاهدة محتوى الفيديو أو ممارسة الألعاب كما تريد, هذا المحاكي جديد فقد ظهر اوائل عام 2019 من شركة هندية ناشئة حديثاً.

تحميل محاكي اندرويد PrimeOS

11. محاكي اندرويد Remix OS PLayer

محاكي اندرويد PrimeOS
محاكي PrimeOS

السعر: مجاني

يعد Remix OS Player أحد برامج محاكاة الأندرويد الأحدث لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.
إنه يعمل بنظام Android Marshmallow والذي لا يزال جديدًا نسبيًا مقارنة بالعديد من المحاكيات الاخرى في القائمة الخاصة بنا. عملية التثبيت لهذا المحاكي بسيطة جدا واستخدامها أيضا سهل إلى حد ما.

يلبي معظمها احتياجات المهتمين بعالم الألعاب حيث هناك بعض الميزات المحددة للاعب إلى جانب شريط أدوات قابل للتخصيص.

إنه يملك ميزات مثل تشغيل ألعاب متعددة مرة واحدة. مع ذلك فهو محاكي نظيف إلى حد ما ، لذلك لا يزال قابلاً للاستخدام بشكل مثالي كأداة إنتاجية ايضا.

تحميل محاكي اندرويد Remix OS PLayer

12. محاكي اندرويد Xamarin

محاكي اندرويد Xamarin
محاكي Xamarin

السعر: مجاني

Xamarin هو IDE يشبه Android Studio. الفرق هو أنه يمكن توصيله بأشياء مثل Microsoft Visual Studio لتوفير بيئة تطوير أكبر. أيضًا ، مثل Android Studio ، يأتي ذلك مع محاكي مُضمن للاختبار أو للألعاب ، نوصي به للمطورين فقط.

الإعداد ببساطة ممل للغاية ومعقد للمستخدم العادي. محاكي Xamarin ليس قوياً مثل Genymotion ، ولكنه سينجز المهمة إذا كنت تنوي استخدامه وكما أنه قابل للتكوين حسب احتياجاتك. إنه مجاني للاستخدام الشخصي. قد يتعين على الشركات والفرق الكبيرة الخاصة بالبرمجة التفاوض بشأن خطة الدفع له.

تحميل محاكي اندرويد Xamarin

13. محاكي اندرويد YouWave

محاكي اندرويد YouWave
محاكي YouWave

السعر: مجاني / 29.99$

YouWave هو واحد من برامج محاكاة الأندرويد الأقدم لأجهزة الكمبيوتر. لقد كان موجودا لفترة طويلة و أخر تحديث له كان في عام 2016 ، على الرغم من قدمه فهذا يجعله جيد الى حد ما على الرغم من عدم وجود تحديثات له.

الإصدار المجاني يستخدم Ice Cream Sandwich. وبعض الاصدارات الجديدة يمكن ان تحصل عليها من سعر 29.99 دولار لكي تعمل على نسخة مثل Lollipop. لم تواجه النسخة أي مشكلات رئيسية كما ان عملية التثبيت سهلة بما فيها الكفاية.

لا يحتوي هذا المحاكي على أي ميزات او خصائص للألعاب ولكنه ما يزال يدعم عملها, هذا يجعله جيد للألعاب الخفيفة والإنتاجية.

لم نشهد تحديثًا ذا مغزى منذ وقت طويل ، لذلك ، حتى إصدار Lollipop الخاص به فهو قديم ونحن لا نوصي بالإصدار المدفوع ، ولكن الإصدار المجاني يعمل بشكل جيد لأولئك الذين يريدون محاكيًا أقدم يعمل على نظام Android قديم.

تحميل محاكي اندرويد YouWave

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم أفضل برامج محاكي اندرويد 2019 حيث قمنا بتعريفكم بكل التفاصيل التي تحتاجونها لكي تستطيعوا تشغيل نظام الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم.

تحميل المزيد من المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *