Home الأخبار التقنية أرباح عملاقة التكنولوجيا سامسونج تنخفض بشكل كبير

أرباح عملاقة التكنولوجيا سامسونج تنخفض بشكل كبير

1 min read
0
0

اعلنت عملاقة التكنولوجيا سامسونج عن أول تراجع لارباحها السنوية منذ ثلاث سنوات، ويرجع ذلك جزئيا إلى انخفاض حاد في مبيعات الهواتف المحمولة.

انخفض صافي الربح إلى 23.4 تريليون وون ($ 21.3bn؛ 14bn جنيه استرليني) من العام الماضي بنسبة بلغت 27٪ من 30.5tn في عام 2013. مبيعات الهواتف النقالة انخفضت بقيمة 21٪ إلى 107.41tn وون, وقال المحللون ان المنافسة في السوق الصينية كانت تقضي على أرباح سامسونج.

احد هواتف عملاقة التكنولوجيا سامسونج
احد هواتف عملاقة التكنولوجيا سامسونج

 

معركة شرسة بين عملاقة التكنولوجيا سامسونج و شركة أبل

شهد قسم الهواتف المحمولة لعملاقة التكنولوجيا سامسونج  انخفاض في الارباح في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2014 بنسبة 1.96tn مقارنة مع 5.47tn وون في العام السابق.

أكبر شركة للهواتف المحمولة في العالم قد تواجه منافسة شديدة من أبل ومنافسين صينيين. و تعتبر الصين ساحة معركة رئيسية لشركات المحمول. البلاد لديها أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، وكان انخفاض مبيعات سامسونج واضح جدا هناك.

ساهمت شركة أبل في انخفاض مبيعات عملاقة التكنولوجيا سامسونج بشكل كبير، حيث اطلقت هواتف ايفون بشاشات أكبر و سرقت بذلك اهم ميزة في هواتف سامسونج غالاكسي.

سامسونج كانت تقاتل بالفعل الهواتف المنخفضة التكلفة من الشركات الصينية مثل XIAOMI .  وقال بن بجران، محلل في شركة الأبحاث Silicon Valley ان سامسونج تكافح في بلدان مثل الصين بسبب تعرضها لمنفاسة شديدة من قبل اللاعبين الإقليميين بما في ذلك هواوي وXIAOMI.

وأضاف “الآن بسبب تمكن شركة أبل من المنافسة بالهواتف الكبيرة، سوف ترون سامسونج تفقد الكثير”.

مبيعات رقاقة سامسونج

قالت عملاقة التكنولوجيا سامسونج ان الطلب على هواتفها الذكية وأجهزة التابلت سوف تستمر في الانخفاض في الربع الأول من هذا العام مقارنة بالربع الاخير بسبب عوامل موسمية .و اضافت سنركز الان على زيادة المبيعات وتحسين أداء الأعمال من خلال المنتجات الجديدة ، مثل سلسلة غالاكسي A”.

أرباح عملاقة التكنولوجيا الضعيفة تم الاعلان عنها بعد يوم واحد فقط من اعلان شركة أبل المنافسة الاولى لسامسونج انها حققت أكبر أرباح فصلية في تاريخها.

من جهة اخرى, ساعدت مبيعات رقاقة سامسونج في تعويض التراجع في مجال الهواتف النقالة.

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة