فرقة السحلية

اثارت فرقة السحلية ضجة كبيرة في اواخر 2014 حيث اعلنت مسؤوليتها عن اختراق كل من اكس بوكس و بلاي ستيشن سوني. فمن هي هذه الجماعة و ما الذي يدفعها للقيام بكل هذا ؟.

تفاجأ الملايين من المستخدمين حول العالم مؤخرا بعدم قدرتهم على الدخول الى حساباتهم في الفيسبوك و إينستاجرام و قد اعلنت جماعة الهكرز التي تطلق على نفسها اسم فرقة السحلية مسؤوليتها عن الامر و في النهاية، تبين ان السبب في هذا الانقطاع هو اهمال فريق عمل الفيسبوك .

PS4-vs-Xbox-One

اذن من هم فرقة السحلية، ولماذا يقومون بكل هذا؟

طريقة القرصنة والأهداف

فرقة السحلية هي جماعة قرصنة جعلت لنفسها اسما عندما ادعت مسؤوليتها عن هجمات ال DDoS المتكررة (هجمات الحرمان من الخدمات) التي طالت كل من مايكروسوفت وشبكات سوني للالعاب في الجزء الأخير من عام 2014.

في بداية شهر ديسمبر، تسببت فرقة السحلية في سلسلة من الهجمات المتتالية على كل من خدمات إكس بوكس لايف وشبكة بلاي ستيشن، حيث لم يتمكن المستخدمون من الوصول الى هذه الخدمات على الانترنت أو الوصول إلى ملفاتهم الشخصية خلال فترة عيد الميلاد.

شهد أوائل ديسمبر أيضا تعرض موقع مشينما للالعال لهجوم من قبل فرقة القرصنة هذه. وقبل ذلك، هاجمت فرقة السحلية البنية التحتية لمختلف الألعاب الشعبية على شبكة الانترنت.

اما في أغسطس فقد قامت فرقة السحلية بنشر تغريدة اعلنت فيها انها سمعت خبرا يفيد بوجود متفجرات على متن رحلة الخطوط الجوية الأمريكية التي تقل رئيس سوني أونلاين إنترتينمنت جون سميدلي وقد اضطرت الرحلة الى الهبوط اضطراريا بسبب هذا الامر وبدأت بعدها عملية مطاردة الفريق المسؤول عن هذا التهديد.

اما الهجوم الأخير فقد حصل هذا الأسبوع، حيث قام هكرز من فرقة السحلية باختراق موقع الخطوط الجوية الماليزية و لم يجد زوار الموقع هناك سوى شعار فرقة السحلية الى جانب عبارة تقول “404 – لم يتم العثور على الطائرة.” و قد ادعت الخطوط الجوية الماليزية أن الموقع لا يزال سليما، وأن حجوزات العملاء لم تتأثر.

خدمات فرقة السحلية الاخرى 

إلى جانب جعل حياة محبي الالعاب صعبة في الاشهر الماضية وفرت فرقة السحلية ايضا فرصة الحصول على خدمات DDoS من خلال موقع تابع لها يدعى Stresser مقابل مبلغ نقدي .و هذا يتيح للاخرين فرصة تنفيذ نفس نوع الهجمات التي تقوم بها الفرقة.

و قد اثار تسرب البيانات من الموقع التابع لفرقة السحلية Stresser اهتماما كبيرا ، و لم يعرف للان هل تم اختراق الموقع ام ان فرقة السحلية هي المسؤولة عن هذا التسريب.

 جدول أعمال

لا يبدو أن هناك أي مخطط كبير للهجمات التي قامت بها فرقة السحلية، ولا وجود ايضا لفلسفة قوية تدفع المجموعة للقيام بكل هذا،بصرف النظر عن ما ذكر في الاعلى عن بيعها لخدمات DDoS .

بعض دوافع الجماعة:

“لقد انطلقنا في رحلتنا منذ أسبوعين مع خطة لإثارة الفوضى داخل مجتمع الألعاب” ورد في تغريدة نشرت من طرف فرقة السحلية. “دوافعنا سوف تتنوع طوال هذه المغامرة. في الأصل كنا نريد ان نرى هل سيتم الامساك بنا ام لا هذا الى جانب رغبتنا في اثارة الفوضى، ولسنا مقيدين بقوانين زائفة “.و ختمت الجماعة كلامها بقولها ” نحن حفنة من الرجال لديهم الكثير من وقت الفراغ.”

أعضاء فرقة سحلية

بعض اعضاء فرقة السحلية هم : dragon و Komodo و ryan و sp3c و abdilo و Chameleon و Vagineer, و Gecko. اما المسؤولين عن اختراق موقع مشينما للالعاب فهم Criminal و Jordie و  Pain و وPlague.

تم القبض على بعض أعضاء فرقة السحلية المسؤولة عن جرائم الكمبيوتر على مدى الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك شخص يبلغ من العمر 18 عاما من ساوث بورت وفيني العمري البالغ من العمر 22 عاما من تويكنهام.

مقالات مشابهة

تعليق وحيد

التعليقات مغلقة.