الرئيسية الأخبار التقنية سامسونج تتوقع انخفاض 37٪ من ارباحها الربع سنوية

سامسونج تتوقع انخفاض 37٪ من ارباحها الربع سنوية

0
0
869

كانت الشركة الرائدة في التكنولوجيا سامسونج في الاونة الاخيرة تكافح ضد مصنعي الالكترونيات الرخيصة خاصة في الصين .

وتوقعت شركة سامسونج للإلكترونيات انخفاض 37.4٪ من أرباحها الربع سنوية مقارنة بالعام السابق و اضافت ان ارباح الشركة في الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر كانون الاول قد تبلغ – 5.2tn Korean won – اي ($4.74bn; £3.14bn) . كما توقع المحللون توجه الارباح نحو 5tn won. و تداولت نشرات الاخبار في كوريا الجنوبية تراجع اسهم اكبر شركة مصنعة للهواتف و اجهزة التلفاز في العالم

هواتف سامسونج
هواتف سامسونج

 

وقد كانت شركة سامسونج تكافح في الآونة الأخيرة ضد الالكترونيات الرخيصة التصنيع، خاصة في الصين، وهي أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.حيث اصبح ابرز خط هواتف ذكية لها و هو خط غالاكسي يفقد حصته في السوق بسبب النماذج الارخص المشابهه له . وقالت الشركة أن مبيعاتها الربع سنوية قد تبلغ تقريبا  52tn won  بزيادة تبلغ 47tn وون عن الربع السابق، وتمشيا مع معظم التوقعات.

النظرة المستقبلية؟

اتفق المحللون على قوة المنافسة في سوق الهواتف الذكية، وخاصة في آسيا، حيث أصبح أكثر كثافة من أي وقت مضى. وقالت شركة الهواتف الصينية XIAOMI، -الشركة التي تتنافس معها سامسونج على الجبهة الداخلية في الصين-، أنها حصلت على ضعف عائداتها في عام 2014، بعد أسبوع فقط من تسمية XIAOMI ب شركة التكنولوجيا المبتدئة الأكثر قيمة في العالم.

الرئيس التنفيذي لشركة XIAOMI لى يونيو تحدث خلال طرحه لاحد منتجاته حيث قال ان XIAOMI قفزت إيراداتها الى 135٪ العام الماضي . وقال أندرو ميلروي “لقد أثبتت XIAOMI أنها ناجحة جدا و انها الرقم واحد في الصين بالفعل”.  “بالاضافة الى هذا ، لقد استطاعت الشركة ان تكون الاهم في سوق الهواتف الصينية بعد ان كانت لا شيء في العامين الماضيين، لذلك يجب على سامسونج  أن تكون أكثر قدرة على المنافسة.”

و اضاف السيد ميلروي ايضا انه يجب على الشركة الكورية الجنوبية العملاقة للالكترونيات التركيز على الابتكار من أجل المضي قدما.و اضاف “انها لم تصنع أي شيء مذهل و مبتكرفي الآونة الأخيرة”،. و ختم كلامه بقوله ان  “نماذج [سامسونج] الجديدة هي في الأساس تحسين لمنتجاتها الحالية،و اصبح للشركة الحق في بدء التركيز على البقاء في اللعبة “

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة