الرئيسية الأخبار التقنية كيف تعمل خدمة الواتس اب على الويب

كيف تعمل خدمة الواتس اب على الويب

0
1
1,435

اعلن مؤخرا خبر سار بشان خدمة الواتس اب حيث انها اصبحت متاحة للاستخدام على شبكة الويب.تعرفوا الان على طريقة عملها و اعرفوا لماذا لم يتمكن مستخدموا الايفون من استخدامها .

انظمت خدمة الواتس اب للرسائل الفورية أخيرا الى فايبر، سكايب و دردشة جوجل Google Hangouts عن طريق إضافة دعم شبكة الإنترنت الى تطبيقات الهواتف الذكية الحالية. أعلن رسميا عن هذا الخبر عبر الفيسبوك من قبل مؤسس التطبيق جان كوم ، ال WhatsApp متاح للاستخدام على شبكة الويب في الحال إذا كان لديك تطبيق الهاتف المجاني أو دفعت اشتراك في خدمة الواتس اب .

خدمة الواتس اب على الويب
خدمة الواتس اب على الويب

 

قبل أن تسرع لاستئناف محادثاتك مع  مجموعتك باستخدام خدمة واتس اب المخصصة للويب عليك معرفة بعض الامور عن طريقة تشغيل هذه الخدمة .

ما الذي أحتاجه لتشغيل خدمة الواتس اب الخاصة بالويب؟

أول شيء تحتاجه من اجل تشغيل خدمة الواتس اب على الويب هو ان يكون  متصفح جوجل كروم ويب يعمل على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك .

وبعد ذلك، تحتاج إلى الذهاب إلى تطبيق الواتس اب على الهاتف، ثم توجه الى اعدادت حيث من المفروض ان تظهر لك علامة تبويب خدمة واتس اب الويب. انقر على هذا الخيار وبعد ذلك سوف يطلب منك الدخول الى web.whatsapp.com على متصفح جوجل كروم الخاص بك على جهاز الكمبيوتر .

اما الان فتحتاج لفحص رمز الاستجابة السريعة الموجود على الشاشة باستخدام كاميرا هاتفك و بمجرد انتهائك من هذه الخطوة سوف تتمكن من استخدام  خدمة الواتس اب الخاصة بالويب .

فحص رمز الاستجابة السريعة
فحص رمز الاستجابة السريعة

ماذا يمكن ل WhatsApp الويب ان يفعل؟

سوف تكون قادر على إرسال واستقبال الرسائل داخل متصفح جوجل كروم بطريقة مماثلة لما تقوم به في الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مزامنة خدمة الواتس اب لكي تظهر الرسائل و الصور على الهاتف الخاص بك أيضا.

وأضافت ال WhatsApp ايضا بعض إعدادات الاخطار المحددة لسطح المكتب، مما يتيح لك تلقي تنبيهات مع أو بدون صوت. يمكنك أيضا إيقاف هذه التنبيهات لفترات محددة سواء كان ذلك في ساعة واحدة يوم واحد أو حتى أسبوع، إذا كنت لا تريد أن يزعجك احد أثناء العمل.

هل يمكن للجميع استخدامه؟

في هذه اللحظة، لا.  الا إذا كنت تستخدم ال WhatsApp على اندرويد، وبلاك بيري، و ويندوز فون ، و نوكيا S60 فانت اذن قادر على استعماله .

اما مستخدمي ال WhatsApp على ايفون ، فهذه قصة مختلفة قليلا. حاليا، هم خارج الحدود وفقا لمؤسس التطبيق،جان كوم، حيث ان “قيود المنصة” لم تحل بعد و بذلك هم لا يستطيعون استخدامه.سوف تكون نسخة نظام التشغيل iOS متوفرة في مرحلة ما، ولكن ليس هناك أخبار ملموسة عن اي إطار زمني محدد.

من يستطيع استخدام خدمة الواتس اب على الويب
من يستطيع استخدام خدمة الواتس اب على الويب

هل هناك أي قيود؟

لسوء الحظ، هناك عدد من الأشياء التي لا يمكنك القيام بها من خلال التطبيق على شبكة الويب مثل القدرة على منع المستخدمين و إنشاء مجموعات جديدة، يجب عليك القيام بهذه الامور من خلال تطبيق الهاتف. كما ان خدمة الواتس اب على الويب تحتاج ان تكون متصلا بالانترنت دائما و ان يكون التطبيق على هاتفك قيد التشغيل .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة