الرئيسية الأخبار التقنية تحديث جديد لتطبيق سكايب على آيفون وآيباد

تحديث جديد لتطبيق سكايب على آيفون وآيباد

0
450

بفضل تطبيق سكايب الجديد على هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية أصبح إجراء المكالمات وعمل الجداول الزمنية للأحداث الهامة وإضافتها للتقويم ورؤية عنواوين المواقع من داخل الرسائل في سكايب أكثر سهولة على منصة iOS .

حيث قامت Microsoft بتحديث سكايب لنظام التشغيل iOS إلى الإصدار 6.6 يوم الاثنين 23 نوفمبر لكي يتمكن المستخدم من القيام بعدد من الوظائف إلى جانب الدردشة لتوفير الوقت حيث تم دمج سكايب مع كل من تطبيق Apple Maps والتقويم (calendar) الخاص بجهاز الiOS .

ويشمل التطبيق الجديد من سكايب ميزة إبراز أرقام الهواتف والعناوين والتواريخ والأوقات من بين محتويات الرسائل داخل نافذة الدردشة بحيث يؤدي الضغط على رقم الهاتف إلى فتح لوحة الاتصال لإجراء مكالمات IP بسهولة وكذلك الضغط على العناوين حيث يقوم سكايب بفتح تطبيق Apple Maps لإظهار الموقع على الخريطة كما يؤدي الضغط على أحد التواريخ الواردة في رسالة على سكايب إلى فتح التقويم لحفظ حدث معين بتوقيت معين قد يكون هذا التوقيت أيضا واردا في الرسالة .

كما وقد تم إضافة زر الاتصال النشط إلى أعلى نافذة دردشة سكايب لكي تتمكن من العودة إلى أي مكالمة نشطة صوتية أو فيديو تقوم بإجرائها بمجرد الضغط عليه وكذلك ميزة عداد الرسائل الغير مقروءة التي تسمح لك بمعرفة عدد الرسائل التي لم تقم بقراءتها بعد وتصفحها الواحدة تلو الأخرى بسهولة .

وهذه التغييرات تعكس مدى التزام ميكروسوفت بدمج خدماتها مع المنصات الأخرى للإبقاء على مستخدمي سكايب بنفس الاندماج في التطبيق كما وتأمل مايكروسوفت في جعل الاتصال الهاتفي عليها غير مدفوع أي أن لا يحتاج المستخدم إلى إدخال بطاقته لإجراء المكالمة كما في تطبيقات المراسلة الأخرى مثل ماسنجر وواتس آب وفايبر ووي شات وغيرها الكثير وهذه الخطوة ستكون نقلة كبيرة للأمام بالنسبة لسكايب ولكن ليس هناك ما يؤكد حدوثها حتى الآن .

وبانتظار المزيد من التفاصيل عن باقي خدمات وتحديثات تطبيق سكايب التي قد نحصل عليها في المستقبل القريب .

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − thirteen =