Home الأخبار التقنية هواوي تطرح بطارية تشحن خلال دقائق

هواوي تطرح بطارية تشحن خلال دقائق

1 min read
0
0

كشفت عملاقة التكنولوجية الصينية هواوي عن نموذجيها من بطاريات ليثيوم أيون القابلة للنقل والتي يمكن إعادة شحنها خلال دقائق باستخدام شاحن خاص .

استعراض لبطارية هواوي الجديدة

لأن عمر البطارية هي أهم العوامل التي تحد من أداء الأجهزة المحمولة في الوقت الحالي فإن جميع شركات التكنولوجية تعمل جاهدة لحل هذه المشكلة من خلال الأبحاث التي يقومون بها لتحسين أداء البطاريات ومن هنا خرجت هواوي ببطاريتها القابلة للنقل والتي يتم شحنها 10 مرات أسرع من بطاريات ليثيوم أيون العادية باستخدام تصميم كهربائي جديد تم ابتكاره في معامل Watt التابعة للشركة والإعلان عنها في ندوة البطاريات التي عقدت الأسبوع الماضي في الصين .

وتحتوي البطارية الخاصة بهواوي على محفز صلب الأنود (القطب الموجب) يسرع عملية تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة كيميائية من دون تقليل كمية الطاقة التي يتم تخزينها أو التأثير على عمر البطارية .

كان هناك نوعان من البطاريات في المعرض الخاص بهواوي النوع الأول 3000-ميلي أمبير/ساعة وهي البطارية التي يمكن أن يتم شحنها إلى 48٪ في خمس دقائق وبطارية 600mAh وهي بطارية أصغر يتم شحنها إلى 68٪ في دقيقتين .

وبمقارنة بطاريات هواوي مع البطاريات الأخرى نجد بطارية iPhone 6S تصل إلى 1715mAh فقط وبطارية Nexus 6P تصل إلى 3450mAh وكلاهما يستخدم تقنية شحن USB-C فتستغرق البطارية حوالي ساعة لشحن هاتف ذكي .

تم عرض هذه التقنية باستخدام البطاريات التي تستخدم أجهزة شحن منفصلة ولكن تتوقع هواوي أن تكون قادرة على توصيل هذه التقنية إلى البطارية التي يتم شحنها مباشرة من الهاتف بدون شاحن منفصل عما قريب .

وقد كانت مشكلة تخلف البطاريات في الفترة الأخيرة بسبب القيود المفروضة على كيمياء البطاريات حيث كان من الصعب إنتاج خلايا قادرة على تخزين المزيد من الطاقة بشكل آمن وموثوق دون مخالفة تلك القيود .

ولكن الآن ما قدمته هواوي إلى تكنولوجيا البطاريات يعد خطوة كبيرة إلى الأمام في إتجاه الهدف النهائي وهو صنع بطارية تستمر لأطول فترة ممكنة محافظة على طاقتها ويتم صنعها في نفس الوقت بمواد كيميائية آمنة وصالحة للاستخدام بشكل موثوق .

تحميل المزيد من المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *