الرئيسية الأخبار التقنية تحديث نوفمبر أجدد تحديثات ويندوز 10

تحديث نوفمبر أجدد تحديثات ويندوز 10

0
874

أصدرت مايكروسوفت أول تحديث رئيسي لويندوز 10 لشهر نوفمبر فيما يعرف ب ” تحديث نوفمبر ” منذ إطلاقه في يوليو الماضي يحتوي هذا التحديث على ترقيات تركز على سرعة النظام والأمان وسهولة إدارة الأجهزة التي تستخدمه والتي قد وصلت إلى 110 مليون جهاز حتى الآن يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 .

وقد شمل هذا التحديث مالكي أجهزة Xbox One فيما عرف باسم تجربة إكس بوكس Xbox Experience في حين أن الهواتف الذكية سوف تكون مؤهلة للترقية له في المستقبل القريب .

وها هي كل الملامح الرئيسية لهذا التحديث الجديد تحديث نوفمبر :

Microsoft Edge

متصفح Microsoft Edge الذي قام بالحلول محل Internet Explorer يستطيع الآن التزامن مع مفضلاتك وقوائم القراءة عبر جميع الأجهزة بالإضافة إلى تصميم تبويب جديد يمكنك من إلقاء نظرة على الموقع أو الصفحة قبل الانتقال لها من خلال التحرك فوق علامات التبويب المفتوحة حاليا كما أصبح بإمكانك الآن نقل وسائل الإعلام من صور وفيديوهات ومقاطع صوت إلى أي جهاز DLNA أو Miracast بما في ذلك Roku و Xbox .

الحاجة إلى السرعة

windows102_3324755b

 

كبداية لقد أصبح نظام تشغيل ويندوز 10 أسرع ب 30pc من ويندوز 7 خلال تحديث نوفمبر .

Cortana أذكي

المساعد الرقمي الخاص بمايكروسوفت ويندوز 10 Cortana أصبح متاحا للمستخدمين في اليابان والهند وكندا وأستراليا للمرة الاولى وفي انتظار وصوله للمزيد من الدول في التحديثات القادمة كما أصبح يستطيع تعقب سيارات الأجرة وفهم وحفظ الرسائل التذكيرية يقوم المستخدم بكتابتها على شاشة الجهاز مباشرة .

edge_3368185b

 

بالإضافة إلى بعض التحديثات الخاصة بالمستخدمين في الولايات المتحدة من متابعة صفقات وعروض تجار التجزئة مثل Macys و Staples واستخدام Microsoft Edge للتصفح والتسوق وإرسال الرسائل النصية إلى هواتف ويندوز وإرسال إشعار عند وصول هذه الرسائل .

أداة تقسيم النوافذ

مع تحديث نوفمبر في قائمة الإعدادات أصبح بإمكانك تحديد المساحة التي يحتلها برنامجين مفتوحين على الشاشة من خلال وضع خط تقسيم على اليمين أو اليسار إعتمادا على اي البرنامجين تريد أن يهيمن على الشاشة وهي ميزة تشبه إلى حد كبير مثيلتها في نظام تشغيل iOS 9 .

التطبيقات القائمة على سكايب

يتضمن تحديث نوفمبر 3 تطبيقات مراسلة جديدة قائمة على سكايب تستطيع إجراء المكالمات الصوتية والفيديو من خلالها دون الحاجة إلى فتح كافة تطبيق سكايب .

ويندوز 10 للشركات

أعلنت مايكروسوفت أن ويندوز 10 اصبح يمتلك ثقة كبيرة تكفي للبدء في التوصية به للشركات والمنظمات الكبرى جميعها بعد عدد من الاختبارات المكثفة التي أجريت عليه خلال الشهرين الماضيين .

ومع هذا التحديث الجديد يمكن للمنظمات السيطرة على كل من المؤسسة والأجهزة المملوكة للأفراد مع إدخال خدمات جديدة منها تحديث ويندوز للأعمال التجارية وتوفير الضوابط بشأن مستقبل التحديثات ومتجر ويندوز للأعمال التجارية لتوزيع التطبيقات عبر ويندوز 10 لجميع الأجهزة الأخرى وإدارة الأجهزة النقالة لجعل العمل عبر عدة أجهزة أكثر أمانا وأكثر إنتاجية .

كيفية التحديث

تريد الحصول على تحديث نوفمبر :

تحقق من إعدادات Windows Update إذا كنت ترغب في تعيين التحديث يدويا .

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 8 =