Home الأخبار التقنية شركة بلاك بيري تقرر اجبار ابل على صنع تطبيقات لها

شركة بلاك بيري تقرر اجبار ابل على صنع تطبيقات لها

1 min read
0
0

جاء الرئيس التنفيذي في شركة بلاك بيري جون تشن بقرار استثنائي لحل نقص التطبيقات من منصة تخزينه و هو عن طريق إجبار أبل بصنع تطبيقات له.

شركة بلاك بيري بعيدة باشواط عن كل من اندرويد ونظام التشغيل iOS في الكثير من النواحي، الا انها مهتمة بشكل كبير بمكتبة التطبيقات في كل منهما. و قد قامت شركة بلاك بيري بعدة اجراءات يائسة من بينها السماح لتطبيقات اندرويد أن تكون متاحة على هواتفها المتحركة في الآونة الأخيرة.

رئيس شركة بلاك بيري التنفيذي جون تشن
رئيس شركة بلاك بيري التنفيذي جون تشن

 

جون تشن يريد أن يذهب إلى أبعد من ذلك. حيث يرى الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري أن النقاشات التي تجري عن الانترنت يجب أن تتضمن نقاش عن التطبيقات. على وجه الخصوص، يعتقد تشن أنه ينبغي على التطبيقات ان تكون متاحة بشكل الزامي على جميع منصات الهواتف الذكية.

و كتب جون تشن على مدونته  “يجب ان لا يكون هناك حياد في مجال التطبيقات والمحتوى إذا كنا نريد حقا إنترنت مجاني ومفتوح وغير تمييزي،”. و اضاف تشن انه”على عكس شركة بلاك بيري، التي تسمح لمستخدمي الايفون بتحميل واستخدام خدمة BBM الخاصة بها، ابل لا تسمح لمستخدمي بلاك بيري او اندرويد بتحميل خدمة رسائلها،”.

انا لا اتحدث و استهدف فقط شركة ابل انما اتوجه بالحديث ايضا الى: “نيتفليكس، والتي دافعت بقوة عن الحياد ، حيث قامت بالتمييز ضد عملاء بلاك بيري من خلال رفضها لجعل خدمتها الخاصة بالافلام متاحة لهم ” اضاف تشن.

نعم، عريضة تشن جريئة جدا (وقد ارسلها على شكل رسالة إلى الكونجرس الأمريكي) حيث انه يهدف إلى الحصول على المزيد من التطبيقات من اجل شركة بلاك بيري.

ومع ذلك، لا يمكن إلقاء اللوم على الرجل لمحاولته.

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة