الرئيسية الأخبار التقنية سوني تخطط للاستحواذ على جزء من توشيبا

سوني تخطط للاستحواذ على جزء من توشيبا

0
0
1,042

رغم مرورها بفترة صعبة جدا و رغم تعثر اعمالها لازالت شركة سوني منافسا قويا خاصة في الجزء المتعلق بمستشعرات الصور, و قد ادعى تقرير جديد ان هذه الاخيرة تفكر جديا بالاستحواذ على قسم مستشعرات الصور الخاص بشركة توشيبا.

وفقا لرويترز، فقد وافقت توشيبا على بيع قسمها هذا لشركة سوني بسعر ب 20 مليار ين – اي حوالي 107.5 مليون £. ويزعم التقرير انه وفقا لمصادر مطلعة على الصفقة فان هذه العملية جزء من “خطة إعادة الهيكلة التي وضعتها الشركة في وقت سابق من هذا العام”.

تمر شركة توشيبا حاليا بعملية إعادة هيكلة و كنتيجة لهذه الصفقة، سوف تنسحب من سوق اجهزة الاستشعار بشكل نهائي و من المرجح أن يتم الانتهاء من هذه الصفقة قريبا، وسوف نرى بعدها عددا من الأصول التي تتحرك تحت سيطرة شركة سوني.

مستشعرات الصور الخاصة بشركة سوني ليست موجودة فقط في مجموعة اكسبريا الخاصة بها بل هي منتشرة ايضا في جميع أنحاء الصناعة.

فمثلا، ورد في بعض التقارير أن شركة سوني تحقق ارباحا بقيمة 20 $ في كل مرة يتم فيها بيع هاتف ايفون 6، وذلك بفضل استخدام شركة آبل لأجهزة الاستشعار الخاصة بالشركة .

هل تعتقد أن استحواذ شركة سوني على قسم أجهزة استشعار الصور الخاص بشركة توشيبا امر جيد أم سيئ للمستهلكين؟ اسمحوا لنا بمعرفة وجهات نظركم في هذا الموضوع عن طريق ترك تعليق في خانة التعليقات ادناه

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 5 =