الرئيسية الأخبار التقنية فرقة السحلية المسؤولة عن اختراق سوني تتعرض للاختراق

فرقة السحلية المسؤولة عن اختراق سوني تتعرض للاختراق

0
0
907

تعرضت مجموعة القرصنة التي تدعى فرقة السحلية المسؤولة عن اختراق سوني الى هجوم محرج حيث تم اختراقها و تسريب قاعدة البيانات الخاصة بها بأكملها .

كانت الجماعة التي تطلق على نفسها اسم فرقة السحلية قد أعلنت مسؤوليتها عن اختراق شبكة إكس بوكس وبلاي ستيشن خلال عيد الميلاد. بعد فترة وجيزة، أنشأت موقع لها على شبكة الانترنت تسمح فيه لأي شخص يدفع مبالغ مالية من استخدام البرمجيات لغمر المواقع الاخرى بالبيانات.

الهجوم الذي تعرضت له جماعة القرصنة كشف قائمة عملائها و هو هجوم من بين عدة هجمات اخرى تستهدف المجموعة و ادواتها .

صرح صحفي التحقيقات بريان كريبس في نشرة للاخبار ان قاعدة بيانات جماعة القرصنة قد تم اختراقها .لم يذكر السيد كريبس اي اسم من اسماء الموجودين في تلك البيانات و اكتفى بقوله انه حصل على قائمة كاملة من 14241 شخص وقعوا عليها .

وقد حذر الجميع من زيارة موقع Stresser الذي يعتبر اداة لدى فرقة السحلية – Stresser يدع أولئك الذين دفعوا مبالغ مالية من استخدامه لتخلص من المواقع الاخرى-  حيث انه بمجرد دخول الموقع سوف تتعرض لهجوم يتم شنه عن طريق نص يستهدف مربع تسجيل الدخول في الصفحة الرئيسية حيث يحث الناس على تغيير كلمة المرور التي تم إنشاؤها عند تسجيلهم.

في مدونته،قال كريبس ان فرقة السحلية لم تتخذ العديد من الاحتياطات لحماية معلومات تسجيل الدخول والاتصال الخاصة بالمستخدمين.”، تم تخزين جميع أسماء المستخدمين وكلمات السر المسجلة في نص عادي”، اضاف كريس،لم يقم سوى بضع مئات من الذين وقعوا بالدفع من اجل استخدامها.

و قد حصل موقع أخبار التكنولوجيا آرس تكنيكا ايضا على بعض المعلومات من قاعدة البيانات التي تم نشرها لفترة وجيزة على نظام تبادل الملفات الضخمة. وقال ان معظم هؤلاء الذين استخدموها كانت اعينهم حريصة على وقف منافسيهم في مجال معين. وقال ان خوادم ماين كرافت كانت الهدف المفضل لدى مستخدمي Stresser .

و ورد في موقع Ars Technica ان تفريغ قاعدة البيانات قد يعني مشاكل للشخص الذي يستخدم عناوين IP الكثير منها تحجب بشكل ضعيف ويمكن، مع القليل من العمل، ان يتم استردادها.

بعد وقت قصير من إنشاء موقع Stresser، تمكن طالب في علوم الكمبيوتر اريك تشانغ من تعداد أسماء جميع الأشخاص الذين وقعوا  باستخدام برنامج نصي بسيط جدا.واضاف ” استغرق هذا 10 دقيقة فقط للقيام به”.

وقال انه لم يفاجأ عندما علم ان  قاعدة بيانات فرقة السحلية نهبت بأكملها لانه عندما نظر في الموقع، اكتشف ان وصول الجمهور إلى الخادم المسؤول عليه لم يكن ممنوعا.

واضاف “اذا نظرتم الى الموقع سوف تكتشفون انه يتم تشغيله بشكل واضح من قبل شخص لا يملك الكثير من الخبرة الرسمية في هندسة البرمجيات”. “معظم ما يقومون به ليس مثير للإعجاب “، قال. “يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك. كل ما يتطلبه الأمر هو الوقت.”

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة