Home الأخبار التقنية تيم كوك يعلن ان صناعة السيارات سوف تشهد تغييرا هائلا

تيم كوك يعلن ان صناعة السيارات سوف تشهد تغييرا هائلا

1 min read
1
0

عندما يتعلق الأمر بالشائعات المنتشرة حول بناء شركة أبل لسيارة كهربائية و بمستقبل صناعة السيارات، لم يتردد تيم كوك في صب الزيت على النار.حيث تحدث خلال جلسة سؤال وجواب عن هذا الامر و قال ان صناعة السيارات بأكملها مستعدة ل “تغيير جذري” من شأنه أن يكون أكثر بكثير من مجرد تطوير لما كان عليه الحال من قبل.

على الرغم من رفضه التعليق على الامر بشكل مباشر و رسمي، الا انه هناك احتمال كبير في ان تكون شركة أبل بصدد العمل على سيارة تحت عنوان – العمل على مشروع تيتان-. ومن المتوقع أن تكون السيارة كهربائية و تضم بعض ميزات القيادة المستقلة، على غرار السيارات التي تنتجها Tesla. المطلعين  على الامر  ادعوا ان الشركة المصنعة لهواتف الايفون ستبدأ ببيع سيارتها في نهاية هذا العقد.

و قد قال تيم كوك متحدثا الى المحرر العام في صحيفة وول ستريت جيرارد بيكر “سنرى ما يمكننا القيام به في المستقبل لكنني أعتقد أن صناعة السيارات سوف تشهد تغييرا هائلا ليس مجرد تطور عادي”. وعندما سئل عن سيارة أبل المحتملة، سأل كوك بيكر: “هل كان لديك الكثير لشربه هذا المساء؟” قبل أن ينتقل إلى مناقشة هذه الصناعة على نطاق أوسع.

و على المدى القصير، قال تيم كوك ان استراتيجية شركة أبل تكمن في إعطاء الزبائن “تجربة ايفون في السيارة”، مشيرا إلى CarPlay، و هو نظام مخصص لوضع واجهة نظام التشغيل iOS على شاشة لوحة القيادة الخاصة بالسيارة. اما على المدى البعيد فان كوك يرى انه قد حان الوقت لتاخد التكنولوجيا دورا مركزيا في صناعة السيارات.

و اضاف كوك “سوف تصبح البرامج عنصرا متزايد الأهمية في سيارات المستقبل, و سوف تصبح القيادة الذاتية أكثر أهمية وهكذا سوف تظهر السيارات الكهربائية وغيرها. يبدو وكأنه سيكون هناك تغيير كبير في هذه الصناعة، تغير هائل “.

تحميل المزيد من المقالات

تعليق واحد

  1. احمد

    10/21/2015 at 02:41

    هو شو في ما عملوه اساسا

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *