الرئيسية الأخبار التقنية كل ما تحتاج معرفته عن Surface Pro 4 و Surface Book

كل ما تحتاج معرفته عن Surface Pro 4 و Surface Book

0
0
1,351

كان الحدث الذي اقامته مايكروسوفت مؤخرا مثيرا جدا حيث اعلنت فيه عن بعض اروع الاجهزة مثل Microsoft Band و Surface pro 4 و  Surface Book و Lumia. و من الواضح جدا ان شركة مايكروسوفت قد قررت ان تنافس ايباد برو الخاص بشركة ابل و  بكسل C الخاص بشركة جوجل بجهازيها الجديدين Surface Pro 4 الذي شهد تحسن كبير في المواصفات و Surface Book اول لاب توب تطلقه الشركة.

هنا كل ما تحتاج معرفته عن  Surface Pro 4 و Surface Book .

Surface Pro 4  الميزات والمواصفات

` Surface Pro 4 هو عبارة عن تابلت مصمم ليحل محل أجهزة الكمبيوتر المحمولة. الجهاز مدعوم بنظام التشغيل ويندوز 10 و هو الأنحف من بين اجهزة Surface Pro حتى الآن. بالمقارنة مع سابقيه، فان Surface Pro 4 قد شهد تحسن كبير في مواصفاته، حيث اصبح حجم الشاشة أكبر، كما تم تحسين غلافه حيث اصبح يشبه الى حد كبير غلاف الكمبيوتر المحمول.

على الرغم من انه تمت زيادة حجم شاشة  Surface Pro 4 من 12 انش إلى 12.3 انش، الا انه لم يتم زيادة عرض الجهاز الفعلي. وهذا يعني أن نوع الغطاء المدعوم به مشابه تماما للخاص بجهاز Surface Pro 3 . اما بالنسبة للقلم الذي تم ارفاقه بجهاز Pro 4 فقد تم تحسينه هو الاخر .

microsoft-devices-surface-pro-4

شاشة العرض الخاصة ب Surface Pro ليست كبيرة فحسب، بل تم دعمها ايضا بقرار  2736 * 1824 (267 ). وعلاوة على ذلك، فقد تم دعم جهاز برو 4 ايضا بتكنولوجيا PixelSense التي تحسن تلقائيا من سرعة الاستجابة للمس .

microsoft-devices-surface-pro-4-actionيأتي جهاز Surface Pro 4 في ثلاث نماذج مختلفة: نموذج مدعوم بمعالج  إنتل كور M3 و ذاكرة بسعة 8GB , نموذج مدعوم بمعالج إنتل كور i5 و ذاكرة بسعة 4GB و نموذج اخير مدعوم بمعالج إنتل كور i7 و بذاكرة 16GB. الشيء الجديد في برو 4 هو ان ذاكرته قابلة للتوسيع إلى ما يصل  1TB من تخزين SSD. و بما ان تابلت Surface Pro 4 مدعومة بنظام التشغيل ويندوز 10 فسوف تتمكن من الاستمتاع بكل مميزات هذا الاخير مثل Windows Hello, Cortana و غيرها.

Surface Book الميزات والمواصفات

وأخيرا، اطلقت شركة مايكروسوفت اول جهاز كمبيوتر محمول خاص بها، و بشكل أكثر تحديدا كمبيوتر محمول لوحي هجين أطلقت عليه اسم Surface Book. ووفقا لمايكروسوفت، فان جهاز Surface Book عبارة عن “كمبيوتر محمول” بلغوا فيه الحد الاقصى من كل شيء و على الرغم من ذلك لا زال نحيف وخفيف الوزن. في الواقع، ادعت مايكروسوفت أن اداءه اسرع بمرتين من اداء ماك بوك برو.

لدى Surface Book بعض المواصفات التي لا تصدق مثل الدقة العالية في الشاشة ذات ال 13.5انش، معالج إنتل Core i5 او i7، ذاكرة قابلة للتوسيع إلى 16GB، تخزين قابل للتوسيع الى 512GB، زجاج محسن و الاهم من كل هذا هي  البطارية التي توفر 12 ساعة من الاستخدام

microsoft-devices-surface-book

لدى Surface Book تصميم مفصلي من نوع جديد (ديناميكي) حيث استخدم فيه اسلاك لوضع الشاشة على لوحة المفاتيح بشكل امن. و اصبح من الممكن بسبب التصميم الجديد، فصل الشاشة او طيها بنقرة زر. عند فصل الشاشة، فان الجهاز يتحول الى تابلت .

و كما هو الحال مع برو 4، سوف تحصل أيضا على قلم للعمل الدقيق. وعلاوة على ذلك، فقد تم دعم Surface Book بنظام التشغيل ويندوز 10 مثبت مسبقا.

microsoft-devices-surface-book-new-hinge

الاختلافات الموجودة بين Surface Pro 4 و Surface Book

قد يبدو للوهلة الأولى، ان الجهازين يتشابهان نسبيا في لوحة المفاتيح القابلة للازالة و المظهر المماثل. ولكن عند إلقاء نظرة على حجم الشاشة، الأداء وعمر البطارية سوف تكتشف ان هناك اختلافات كبيرة بينهما .

Surface Pro 4 هو جهاز خفيف الوزن يقدم توازنا مثاليا بين القوة والاداء كما انه تم دعمه ببطارية توفر 9ساعات من الاستخدام ويمكنه التعامل تقريبا مع كل مهمة تطلب منه مثل التصفح والكتابة وغيرها، دون أي توقف او انقطاع. سعر برو 4 هو 899 $ و يمكن ان يكون اكثر اعتمادا على المعالج والذاكرة والتخزين.

ثم هناك Surface Book، جهاز كمبيوتر محمول قابل للتحويل مع وزن اكبر يستطيع فعل أي شيء يطلب منه و هو مدعوم ببطارية ممتازة توفر 12 ساعة من الاستخدام. ومن الواضح أن هذا الجهاز يستهدف أكثر المستخدمين النشيطين الذين لا يتخلون عن استخدام اجهزتهم حتى أثناء التنقل. سعر Surface Book هو 1499 $ و يمكن ان يرتفع اعتمادا على المعالج والذاكرة والتخزين.

 

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 7 =