الرئيسية الأخبار التقنية موزيلا ستوقف دعم اضافات فايرفوكس في 2016

موزيلا ستوقف دعم اضافات فايرفوكس في 2016

0
0
1,012

أعلنت شركة موزيلا , الشركة المطورة لمتصفح فايرفوكس أنها سوف تقوم بوقف دعم غالبية الإضافات في عام 2016.

و وفقا للشركة، فان هذه الخطة تهدف إلى وضع حد لمعظم الإضافات بحلول نهاية عام 2016 ,وتأتي هذه الخطوة بعد قيام جوجل كروم مؤخرا بوقف دعم خدمات مثل جافا و Silverlight.

تم تطبيق هذه الخطة ايضا على متصفح Edge احدث متصفحات شركة مايكروسوفت و الذي تم الاعلان عنه مع نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 – لقد خصصنا في موقعنا هذا مجموعة لا بأس بها من المقالات الخاصة بنظام التشغيل الجديد اندرويد 10 كل ما عليكم فعله هو التوجه الى قسم الاخبار التقنية التابع لموقعنا او اي قسم اخر للتعرف اكثر على هذا النظام -.

كما صرحت شركة موزيلا بانها لن تقوم بدعم الاضافات القائمة على واجهة برمجة  Netscape ولكنها ستواصل دعم الفلاش كاستثناء. “يعتبر أدوبي فلاش جزء مهم من تجربة الويب لمعظم المستخدمين، وسوف نستمر في دعم الفلاش داخل فايرفوكس كاستثناء لصالح عامة الناس “، يقول Benjamin Smedberg، مدير موزيلا فايرفوكس .

و اضاف “سوف تواصل كل من موزيلا و Adobe التعاون لادخال تحسينات على تجربة الفلاش على فايرفوكس، بما في ذلك تحسينات في الاستقرار والأداء، و الملامح و البنية الأمنية”.

أكدت موزيلا أيضا أن المنصات الجديدة ذات ال 64-بت من فايرفوكس و المخصصة لويندوز لن تطلق مع اضافات الدعم و المساعدة لانها ستكون جديدة تماما و لن تحتاح وجود هذه الاضافات .

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 7 =